لدي زوجة عمرها تعاني من زيادة مياه اثناء الحمل مما يسبب بالاجهاض او ال

لدي زوجة عمرها تعاني من زيادة مياه اثناء الحمل مما يسبب بالاجهاض او ال
icon 7 ديسمبر 2014
icon 1646
لدي زوجة عمرها 20 سنة تعاني من زيادة مياه اثناء الحمل مما يسبب بالاجهاض أو الوفاه في الشهر السادس إلى السابع ماهي الاسباب التي تؤدي في زيادة المياه ( امنيوسى ) ؟ ماهو الحل في ذلك ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ممكن سكري حمل يعمل ذلك وممكن بعض اﻷمراض الفيروسية او تشوهات بالجنين 0 2015-02-04 22:47:57
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
ممكن سكري حمل يعمل ذلك وممكن بعض اﻷمراض الفيروسية او تشوهات بالجنين

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة 61

في الحمل والولادة

ماهو العلاج لارتفاع نسبة الزلال عند المرأة الحامل ِ زوجتي حامل وفي الشهر الخامس تعاني من تورم القدمين وزيادة في...

لتشخيص انها تعاني من تسمم الحمل فعليها مراجعه طبيبها في اقرب وقت لاخذ كل المعلومات عن حالتها وقيلس ضغط الدم لديها، واجراء الفحوصات اللازمه من تحليل للبول، وفحص دم شامل يحتوي على قوه الدم وصفائح الدم، وتحليل لوظائف الكلى والكبد، ومن ثم حسب التشخيص يمكن اعطائها العلاج اللازم.

سؤال من أنثى سنة 36

في الحمل والولادة

انا حامل في الشهر 8 في الاسبوع 34 هل يشكل الجماع خطرا على طفلي ؟ وفي حالة الاجابة بلا فما...

لا يشكل الجماع أي خطر على الطفل إلا إذا كان هناك انفجار مبكر لكيس الماء حول الجنين (الكيس الأمنيوسي) أو انقباضات رحمية مبكرة تصل الى حد الولادة المبكرة أو نزيف مهبلي أو مشيمة قبل الجنين، والوضع المناسب جداً للجماع هو الوضع الجانبي (الرجل والمرأة على جنبيهما والوجهين متقابلين أو ظهر المرأة الى الرجل) والوضع المسمى بوضع الكلبة (أن تكون المرأة على ركبتيها ويديها وبطنها الى السرير وظهرها الى الرجل وهو واقف أو جالس على ركبتيه خلفها). ولا يفضل وضع المرأة على السرير وظهرها على السرير وبطنها مقابلة للرجل وهو من أعلاها

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

ما هي اسباب نزول الماء من الحامل في الشهر السادس وهل له سلببيات؟

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

حامل في بداية الشهر السادس وعندي ارتفاع ضغط مع بعض الانتفاخات ماهي اسباب ذلك وكيفية الوقاية من ذلك

يجب مراجعة الطبيب بأسرع وقت ممكن حيث أن ارتفاع ضغط الدم خلال الحمل مع ارتفاع نسبة البروتين في البول وانتفاخ أو تورم في القدمين والساقين واليدين قد يكون دليلاً على الإصابة بما يعرف باسم تسمم الحمل. ومن الجدير بالذكر أنه يجب تشخيص هذه الحالة على الفور لأنها حالة خطيرة تهدد حياة الأم والجنين.

ويجب العلم أنه في حال تسمم الحمل لا يوجد علاج نهائي سوى بولادة الطفل وهذا ما يحدده الطبيب المختص بناء على شدة التسمم ومدى أداء الطفل وغيرها.

للمزيد: تسمم الحمل؛ أسبابه، أعراضه وعلاجه

المرجع: Preeclampsia and Eclampsia

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

زوجتي حامل في الشهر الثامن و تعاني من انتفاخ في قدميها هل البيض يؤثر بشكل أساسي على الحامل في حدوث...

بداية أود الإشارة أن تناول البيض خلال الحمل لم يتم ربطه إطلاقًا بانتفاخ القدمين، بل على العكس من ذلك فإن البيض يعد من الوجبات الصحية خلال الحمل، ومن الطبيعي والشائع انتفاخ القدمين لدى المرأة الحامل خصوصًا في المراحل الأخيرة من الحمل نتيجة الوزن الزائد على البطن والساقين والضغط الحاصل على الأوردة والقنوات الليمفاوية في الساقين.

 

قد يكون هناك أسباب مرضية أيضًا لانتفاخ القدمين لدى المرأة الحامل، لذلك يجب إعلام الطبيبة المتابعة للحمل في حال المعاناة من انتفاخ في القدمين، وبدورها سوف تقوم بتقييم سبب هذا الانتفاخ وتقدير العلاج المناسب في حال الحاجة إلى ذلك، ومن الأسباب المرضية التي قد تؤدي إلى انتفاخ القدمين خلال الحمل ما يلي:

  • ارتفاع ضغط الدم.
  • ضعف عضلة القلب.
  • بعض أنواع العدوى.
  • الخثار الوريدي العميق.

سوف أبين لك بعض النصائح التي تساهم في التخفيف من الانتفاخ الطبيعي غير الناجم عن مشكلة صحية في الساقين خلال الحمل فيما يأتي:

  • تجنب الوقوف لفترات طويلة.
  • رفع الساقين عند الراحة.
  • شرب كمية كافية من السوائل.
  • استخدام أحذية مريحة.
  • ممارسة التمارين الآمنة في هذه المرحلة من الحمل.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

:ماهي الاسباب التي تؤدي الى الاجهاض في الاسبوع الخامس من الحمل؟

هناك عدة اسباب لحدوث الاجهاض في الشهور الاولى من الحمل وهي : ١.عيوب بالكروموسومات الوراثيه ٢.أسباب مناعية، وتعد هذه من أكثر الأسباب المؤدية الى تكرار حدوث الإجهاض، وتكون نتيجة نشوء مضادات أجسام مناعية تهاجم خلايا الأوردة الدموية لدى الأم تؤدي الى زيادة تجلط الدم وزيادة قابلية الأوعية الدموية المشيمية للانسداد، او قد يحصل الإجهاض بسبب عدم صنع مضادات أجسام مناعيه ويتم الكشف عنها بإجراء الفحوص المفصلة المتعلقة بالتخثر الدمويTHROMBOPHILIA TEST ٣. اسباب هرمونيه مثل نقص بهورمون البروجسترون الذي يفرزه الجسم الاصفر بعد الاباضه، او خلل بهورمونات الغده الدرقيه. ٤. الامراض المزمنه. ٥. تكيس على المبايض. ولكن اجهاض واحد في الاسبوع الخامس من الحمل لا يدعو للقلق ولا يدعو لاجراء اي فحوصات وفقط انصحكم بمحاوله الحمل مره اخرى واذا تكرر الامر مراجعه طبيبها النسائيه لاجراء الفحوصات اللازمه بعد استشارته.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

ما سبب نقص السائل حول الجنين في الشهر السادس ثم زيادة السائل اكثر من المعدل الطبيعي بكثير في الشهر الثامن...

انصحك اولاً بالفحص لدى اخصائي نسائيه للتاكد من كميه السوائل حول الجنين، ويفضل ان يكون الفحص من قِبل طبيب نسائيه لسلامه الجنين لاجراء فحص بجهاز ثلاثي او رباعي الابعاد للتاكد بشكل دقيق من كميه السائل الامنيوسي حول الجنين، وكذلك لفحص سلامه اعضاء الجنين. فهناك عده اسباب لنقص كميه السائل الامنيوسي حول الجنين ومنها: 1- بسبب خلل ما بالمشيمة، حيث يؤدى إلى عدم قيام المشيمة بوظيفتها الطبيعية في عملية إيصال الدم إلى الجنين بالقدر الكافي. 2- نتيجة تشوه في كليتي الجنين. 3- ثقب أو تمزق في كيس الماء المحيط بالجنين،مما يؤدى إلى تسرب الماء خارج الرحم. 4- استعمال بعض الأدوية المسكنة للألم فتراتٍ طويلة. بهذه الحاله عليك المتابعه بانتظام لدى طبيبك النسائيه لاجراء صوره بجهاز الموجات الفوق صوتيه (السونار) وكذلك تخطيط لنبض الجنين على الاقل مرتين بالاسبوع للاطمئنان على سلامه الجنين وعلى كسبانه للوزن وعدم تاثره بقله السوائل او بعدم وظيفه المشيمه بشكل طبيعي. كما يمكن اجراء فحص للتاكد من ان الدم يتدفق بشكل جيد للجنين وهذا باجراء ما يسمى doppler u/s ومن ثم حسب تقييم الطبيب والفحوصات يجب اتخاذ قرار اما المتابعه او الولاده. كما انصحك باخذ ابر ال betamethasone بعد الاسبوع ال ٢٤ من الحمل وهي تحرض رئتين الجنين بالنمو بشكل افضل مما يقلل نسبه اصابته بمضاعفات الولاده المبكره ودخول الخداج اذا كان هناك ولاده مبكره. .

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

مريضه حامل بتوام في الاسبوع 24 لكنها تعاني من زياده كبيره في السائل الامينوسي وجدار البطن لديها متوتر لدرجه كبيره...

هناك عده اسباب لزياده السائل المنيوسي حمل الجنين ومنها: ١.لاسباب غير معروفه ٢. الإصابة بمرض السكري ٣. الحمل بتوأم. فقد تكون هناك مشكلة معينة إذا كان التوأم متطابفين (من بويضة مخصبة واحدة). ٤. نتيجه إصابة الجنين بعدوى مثل الحصبة الألمانية، وفيروس السيتوميجالو (الفيروس المضّخم للخلايا)، ومرض التوكسوبلازما، والزهري..... ٥.نتيجه وجود تشوهات او خلل خلقي لدى الجنين( مثل انسداد في المريء (أنبوب البلع)، او وجود مشكلة في جهازه العصبي المركزي أو في القلب أو في الكلى) ٦. في بعض الأحيان، يرتبط وجود فائض في السائل الأمنيوسي مع الاطفال الذين يعانون من خطأ في عدد الكروموسومات، مثل متلازمة داون المنغولية أو متلازمة إدوارد . لذا انصحك بالمتابعه لدى طبيبك لاجراء فحص تشخيصي مخبري لمرض السكري، وكذلك اجراء صوره ثلاثيه الابعاد (سونار)لدى طبيب اخصائي سلامه الجنين لفحص اعضاء الجنين لاستبعاد وجود اي تشوهات خلقيه وفحص المشيمه.وبالنسبه الى العلاج فهذا يعتمد على سبب زياده هذه السوائل، وفي بعض الحالات قد تصف لك طبيبتك دواء يعمل على تقليل كمية البول التي ينتجها الطفل. وفي الحالات الحاده يمكن تفريغ بعض السائل الامنيوسي حول الجنين لتقليل كميته واعراضه على الحامل.

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

زوجة تطلب المساعدة حول موضوع الحمل اذهي حامل في الشهر الاول وتعاني من الم في البطن هل هذا الالم عادي...

انصحك بمراجعه طبيبك النسائيه للاطمئنان على الجنين, واذا كان هناك بدايه نبض للجنين فانصحك بالبدئ باخذ مثبتات حمل بوصفه من طبيبك النسائيه, كما انصحك باجراء تحليل وزراعه للبول لاستبعاد وجود اي التهابات بوليه قد تؤدي الى هذه الالم

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه