كيف اتحاشا ان يأتي الطفل بوضعيه غلط مما يؤدي الى ولادة قيصيريه اي ماالاحتياطات التي اتخذها حتى يكون الطفل بوضع سليم للولاده ؟

icon 31 مايو 2015
icon 779
كيف اتحاشا ان يأتي الطفل بوضعيه غلط مما يؤدي الى ولادة قيصيريه اي ماالاحتياطات التي اتخذها حتى يكون الطفل بوضع سليم للولاده ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ليس هناك احتياطات خاصة. لأن الجنين يأخذ وضعيته لوحده دون مؤثرات خارجية. ولكن عادةً عدم النوم على البطن مهمة وكذلك عدم صعود السلالم كثيراً. 1 2015-06-01 14:29:52
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
ليس هناك احتياطات خاصة. لأن الجنين يأخذ وضعيته لوحده دون مؤثرات خارجية. ولكن عادةً عدم النوم على البطن مهمة وكذلك عدم صعود السلالم كثيراً.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل من الممكن أن تكون ولاداتي جميعها قيصيرية مع العلم أن ولادتي القيصرية الأولى كانت بسبب وضع الجنين الرأسي والذي...

الأسباب التي ذكرت من أسباب اللجوء إلى الولادة القيصرية، فما هو حالك الآن ؟ إذا كان الحوض صغير فمن المحتمل أن تكون الولادات التالية أيضا قيصرية.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

ولدت بعملية قيصرية في ولدي البكر والسبب انني حملت ووصلت الى شهر العاشر والنصف وقالو بان الولد ضعف فبرز في...

سامحك الله فلا اعتقد بأن هناك طبيب ذو ضمير يقول اي كلام لمجرد التخويف فقط اما بالنسبة لسؤالك فمن المفروض الا يتبرز الجنين وهو داخل الرحم الا انه في نقص الاكسجين لدى الجنين لأي سبب من الأسباب فان حركة الأمعاء تزداد مما يؤدي الى تبرز الجنين في الرحم وهذا يعني انه وعند تبرز الجنين فان حالته تكون حرجة ولا ينصح بالانتظار حتى تتم الولادة بطريقة طبيعية لأن هذا يشكل خطورة كبيرة على حياة الجنين مما يعني اننا نلجأ الى العملية القيصرية حرصا على حياة الطفل

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

حامل بالأسبوع ٣١ قالت لي الطبيبة أن الجنين سيبدأ التحرك في هذه الفترة للنزول إلى الحوض فكيف يمكن أن أساعده...

لا شيء تفعلينه الجنين سينزل لوحده في الحوض وستكون الولاده طبيعيه انشالله لا يوجد شي تفعلينه يؤديالى الولاده الطبيعيه او يؤدي الى عمليه قيصريه

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل من الممكن ات تتغير وضعية الجنين في الشهر التاسع من الحمل من دون اي سبب (بعد ان يكون الوضع...

اجابة الدكتورة سوزان عثامنة - اخصائية النسائية و التوليد : عادة هذا يحصل لمن لديها ولادات سابقه (اي ولادتين او اكثر) او اذا كان السائل الامينيوسي حول الجنين اكثر من الحد الطبيعي او اذا كان هنالك مشاكل في الحوض وغيرها من الاسباب الاخرى . لذا انصحك بالمتابعة مع طبيبك فقد تتغير الوضعية اثناء الشهر التاسع مما يسمح لك بالولادة بشكل طبيعي او لدخول المستشفى و تحريض الولادة اذا كانت وضعية الجنين مناسبة لذلك .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه