كنا نستخدم العزل الطبيعي ان ا وزوجي تفاديا للحمل الى ان قررنا الانجاب

كنا نستخدم العزل الطبيعي ان ا وزوجي تفاديا للحمل الى ان قررنا الانجاب
icon 12 سبتمبر 2015
icon 1659
كنا نستخدم العزل الطبيعي انَــــــا وزوجي تفاديا للحمل إلى أن قررنا الإنجاب فهل مني زوجي سوف يعمل على تغيير موعد الدوره اي تتقدم الدوره بفعل الهرمونات ام لا ..إذا لم يحدث حمل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يؤثر..... 1 2015-09-13 13:43:40
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
لا يؤثر.....

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

ما هو تأثير الكلوميد 50 اعطته لي الطبيبة لمدة ثلاث شهور ولم يحدث حمل علما بان دورتي الشهرية منتظمة 30...

لا انصحك باخذ المنشط الا اذا كان لديك مشكله بالاباضه، وكذلك عليك مراقبه الاباضه او حجم البويضه وتحديد ايام الجماع المناسبه، وكذلك عند اخذ المنشط قد يصل حجم البويضه الى اقل او اكثر من اللازم لحصول اباضه جيده وهذا يمنع الحمل. وكذلك على الزوج اجراء فحص للسائل المنوي قبل اخذ المنشطات.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

ماهوه الوقت المناسب لعمل اختبار الحمل موعد دورتي الشهريه يوم ١٥ لهذا الشهر ولكنها انقطعت ولم تأتيحتى الان وأريد عمل...

من أهم الأعراض التي تدل على الحمل هو تأخر موعد الدورة الشهرية، لكن قد لا تنتظر بعض النساء لحين غيابها وتتسائل متى اقدر اعمل تحليل حمل منزلي؟ أو امتي اعمل اختبار الحمل عن طريق الدم؟ ورداً على ذلك يمكن القول بإن الوقت المناسب لعمل اختبار الحمل المنزلي هو بعد أسبوع من غياب الدورة الشهرية، والوقت المناسب لعمل فحص الدم هو  بعد 6-8 يوم من الإباضة، وفي حال كانت الدورة غير منتظمة يمكن عمل الفحص بعد 14 يوم من الجماع، قد يعتقد البعض أن افضل وقت لعمل اختبار الحمل هو في أول يوم تغيب به الدورة، قد يكون هذا صحيحاً لكن ليس بالدقة المطلوبة فقد تظهر نتائج سلبية خاطئة. 

يتسائل البعض ما هو الوقت المناسب لعمل اختبار الحمل؟ إن الوقت المناسب لعمل اختبار الحمل هو عندما تكون كمية هرمون الحمل 20-50 ملي وحدة / مل وفي حال كانت أقل من ذلك ينصح بإعادة الفحص بعد فترة معينة. تكون كمية الهرمون قبل غياب الدورة قليلة وتزداد مع مرور الأيام حيث تتضاعف حوالي كل يومين وتصبح أكثر سهولة لاكتشافها. 

حيث يوجد نوعان من الفحوصات الدموية للحمل؛ الفحص الكمي والذي يقيس كمية هرمون الحمل حتى لو كانت قليلة ويعتبر أكثر دقة من الفحص الدموي النوعي وفحص الحمل البولي، والفحص النوعي حيث يكشف وجود حمل أم لا وتعتبر نسبة دقته مشابهة لدقة فحص الحمل البولي. 

للمزيد: 

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

مشكلتي هي اني حصل لي حمل خارج الرحم بعد حمل دام شهرين وسببه التهابات في الحوض والدكتور قال لي يؤجل...

الأخت الكريمة من المستحيل الاجابة على سؤالك عن طريق الانترنت فاولا لا بد لك من عمل تحليل هرمون الحمل للتأكد من وجود حمل واذا كان هناك حمل فلا بد من عمل تصوير موجات فوق صوتية (سونار) مهبلي في الحال للتأكد من ان الحمل داخل الرحم وليس خارجه

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه