فى اى شهر يجب ان تكون راس الجنين لاسفل لتتم الولاده بطريقه طبيعيه؟ وما الواجب على فعله ف الشهور الاخيره لاجعل احتماليه ان ألد بشكل طبيعى اكبر من القيصرى؟

icon 11 مارس 2016
icon 1649
فى اى شهر يجب ان تكون راس الجنين لاسفل لتتم الولاده بطريقه طبيعيه؟ وما الواجب على فعله ف الشهور الاخيره لاجعل احتماليه ان ألد بشكل طبيعى اكبر من القيصرى؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بالتاسع والمشي يساعد 1 2016-03-11 20:41:43
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
بالتاسع والمشي يساعد

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انا إلى متى يمكننى الأنتظار للولاده الطبيعيه علما بأن الرحم لدى مازال مغلقا ورأس الجنين لم تنزل للحوض وعدا ذلك...

اذا كانت دورتك منتظمه فان توقع الولاده لك (اي تنهين الشهر التاسع من الحمل بتاريخ ٢٠١٢/١٠/١١ ، واذا كانت السوائل حول الجنين وتخطيط نبض الجنين NST جيد (يتم فحصها كل ثلاث ايام) فيمكن الانتظار حتى تاريخ ٢٠١٢/١٠/١٨.

سؤال من أنثى سنة 44

في الحمل والولادة

هل أفضل طريقه للنوم للحامل على الجنب الشمال مع العلم انى فى اخر الشهر الخامس واتقلب كثيرا على جنبى الشمال...

يمكنك النوم كما تشائين وبالوضعيه التي تريحك, ولكن تنصح المرأه الحامل بالاشهر الاخيره بالنوم على جنبها ويفضل الجنب الايسر حيث يقل الضغط على الوريد الأجوف السفلى الذى ينقل الدم من الجزء السفلى من الجسم إلى القلب وبالتالي هذا يقلل من حدوث هبوط بضغط الام وكذلك يحسن تدفق الدم الى المشيمه. اما بالنسبه الى المشي فيمكنك استشاره طبيبك، فهذا يعتمد على حالتك، ولكن اذا كان هناك هبوط بالمشيمه والم باسفل البطن فانصحك بالراحه، وعدم المشي لفترات طويله، وكذلك عدم الجماع الا بعد استشاره طبيبك عن حالتك الحاليه.

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

ماهي اسلم طريقة للتخلص من الحمل الاول علما ان الحمل مازال بالاسابيع الاولى،بحيث ان الأم لايلحق بها أي ضرر؟

انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لمناقشه الموضوع معه, فليس لدي علم عن سبب رغبتك بالتخلص من هذا الجنين وما هو حجمه او حجم الكيس على جهاز التصوير بالسونار.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

حامل بالأسبوع ٣١ قالت لي الطبيبة أن الجنين سيبدأ التحرك في هذه الفترة للنزول إلى الحوض فكيف يمكن أن أساعده...

لا شيء تفعلينه الجنين سينزل لوحده في الحوض وستكون الولاده طبيعيه انشالله لا يوجد شي تفعلينه يؤديالى الولاده الطبيعيه او يؤدي الى عمليه قيصريه

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

ماهى اسباب وفاة الجنين بعد الولادة مباشرة مع العلم انها ولادة طبيعي فى الشهر التاسع وهذه هى المرة الثانية التى...

هناك عده اسباب قد تؤدي الى وفاه الجنين ومنها: 1. اسباب غير معروفه, ف 5% من حالات وفاة الجنين داخل الرحم نتيجة أسباب غير معروفة، ولم يتمكن الباحثون من التوصل إلى هذه الأسباب، ولكن من النادر أن تتكرر وفاة الجنين عند حدوث الحمل مرةً أخرى في حالة عدم وجود سبب لوفاة الجنين، 2.إلتفاف الحبل السري حول رقبة الجنين . 3.وجود تسمم حمل يعني ارتفاعا في ضغط الدم لدى الحامل وزلال في البول, او وجود سكري حمل او اي امراض اخرى مزمنه قد ؤثر على تدفق الدم بالمشيمه وبالتالي على نمو الجنين ووصول الاوكسجين للجنين. 4-وجود تشوهات خلقية في الجنين , مثل تشوهات في القلب, او بالجهاز العصبي لدى الجنين وغيرها من التشوهات وبهذه الحاله لمعرفه سبب الوفاه قد يحتاج الاطباْء اجراْء تشريح للجنين لمعرفه سبب الوفاه. 5-فقر دم حادمما قد يؤدي الى نقص كمية الأكسجين المحملة في الدم إلى الجنين 6-إنفصال المشيمة. 7.-تجلط دم الحامل.في حالة الحمل ووجود نسبة تجلط الدم العالية فمن الممكن العلاج مبكرآ بأخذ جرعة صغيرة من الأسبرين وأحياناقد تحتاج ايضا الى حقن مميعه للدم (الهيبرين المضادة لتجلط الدم). ولفحص انها تعاني من مشكله او قابليه لتجلطات الدم او وجود مضادات ضد الجنين عليها اجراْء فحص thrombophilia workup 8.- مشاكل المشيمة لعده اسباب ومنها الاسباب التي ذكرت صابقا(او التدخين او امراض مزمنه مثل روماتيزم,امراض الكلى وغيرها...) مما قد يؤدي الى تأخر نمو الجنين داخل الرحم. 9. بعض المراض مثل الحصبه والتوكسوبلاسموسس وغيرها.... لذا انصحك بمراجعه طبيبك لاجراْء كل الفحوصات الازمه لمعرفه سبب توفي الجنين, واذا لم يكن السبب معروف ففي الحمل القادم عليك مراجعه الطبيب بشكل منتظم, وقد تكوني بحاجه لاخذ حبوب او حقن مميعه للدم وكذلك عليك اجراْء فحص لسلامه الجنين بين 18-22 اسبوع من الحمل لاستبعاد وجود اي مشاكل لدى الجنين او بالمشيمه .

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

أعاني من الربو ووضعت مولوده طبيعيا توفيت بعد 24 ساعه بسبب نقص الاوكسجين وكنت استخد م بخاخ فاونتلين 4-5 مرات...

بالنسبه للربو يجب الاستمرار على العلاج طول فتره الحمل و حسب تعليمات الطبيب و بالنسبه لنقص الاكسجين يجب توضيح الاسباب اكثر لاعطاء النصائح للمرات القادمه الرجاء التوضيح

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل من الممكن أن تكون ولاداتي جميعها قيصيرية مع العلم أن ولادتي القيصرية الأولى كانت بسبب وضع الجنين الرأسي والذي...

الأسباب التي ذكرت من أسباب اللجوء إلى الولادة القيصرية، فما هو حالك الآن ؟ إذا كان الحوض صغير فمن المحتمل أن تكون الولادات التالية أيضا قيصرية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه