عندي متزوجة ونصف وحدث حمل مرة ثم اجهضت لتوقف النبض وعملت عملية تنظيف ث

عندي متزوجة ونصف وحدث حمل مرة ثم اجهضت لتوقف النبض وعملت عملية تنظيف ث
icon 16 ديسمبر 2012
icon 757
عندي 24 سنة متزوجة منذ سنة ونصف وحدث حمل مرة ثم اجهضت لتوقف النبض وعملت عملية تنظيف 21/4 ثم اتيت الدورة طبيعية ولكن منذ 5 اشهر قبل ميعادها ب3 ايام تاتي افرازات بنية ثم تاتي الدورة طبيعية وعندما عملت سونار للاطمئنان منذ 3 اشهر فاللي ان عندي ضعف في هرمونات النصف التاني من الدورة واعطاني الديفاستون لمدة 3 اشهر ولكن استمرت الافرازات كما هي والحين سوف يعطي لي منشط ولكني قلقة فهل اخد منشط ام لا وعل هذا الضعف ياخر الحمل ارجو الاجابة ولكم جزيل الشكر
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم هذا ناتج عن خلل في هرمون البرجسترون والعلاج دوفأستون صحيح لكن اذا لم يعطي نتائجه أضيفي حبه زياده للجرعه. اما المنشط فلا ضرر منه. 1 2012-12-23 14:50:27
طاقم الطبي
طاقم الطبي
نعم هذا ناتج عن خلل في هرمون البرجسترون والعلاج دوفأستون صحيح لكن اذا لم يعطي نتائجه أضيفي حبه زياده للجرعه. اما المنشط فلا ضرر منه.
نعم هذا ناتج عن خلل في هرمون البرجسترون والعلاج دوفأستون صحيح لكن اذا لم يعطي نتائجه أضيفي حبه زياده للجرعه. اما المنشط فلا ضرر منه. 0 2012-12-23 14:50:07
طاقم الطبي
طاقم الطبي
نعم هذا ناتج عن خلل في هرمون البرجسترون والعلاج دوفأستون صحيح لكن اذا لم يعطي نتائجه أضيفي حبه زياده للجرعه. اما المنشط فلا ضرر منه.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

ل هناك خطورة من شيء أبيض ظهر للطبيبة في الرحم خلال فحصي ولم تتبين هل هو coagulo أم polipoوأرجأت معاودة...

فرصه الحمل لديك هي ضئيله جداً نتيجه ارتفاع هرمون ال FSH وهذا يدل على ضعف المبايض بهذا السن. اما بالنسبه الى ال polyp (لحميه رحميه)، فانصحك باجراء فحص بالسونار للرحم بعد انتهاء الدوره واذا كان هناك لحميه فانصحك بازالتها عن طريق اجراء تنظير للرحم.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

عمري 20 سنة متزوجة منذ سنة خلال هذة السنة حملت وسقت في الشهر الاول عند حمل كان هرمون الحمل ال...

انصحك في المرة القادمة ان تعملين تحليل هرمون الحمل بمجرد تأخر الدورة لمدة يوم او يومين واذا ظهر حمل يجب البدء باستعمال مثبت للحمل يضاف اليه اسبرين (جوسبرين 81 محم ) وعمل تصوير بعد تأخر الدورة بعشرة ايام للأطمئان اما بالنسبة للالتهابات الفطرية يجب على زوجك استعمال علاج ايضا مثل كبسولات دافلوكان 150 مجم حبة واحدة ويفضل ان تستعمليها انت في نفس الوقت شرط عدم وجود حمل

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انا متزوجة ولي ولد عمره سنة وشهر وبعد ولادتي اتتني الدورة بعد خمس شهور فاخذت مانع وهو سيرازيت وقبل 4...

انصحك باجراء فحص لنسبه هرمون الحمل بالدم, واذا كانت النتيجه سلبيه فعليك مراجعه طبيبك لفحص الرحم والمبايض بالسونار ومن ثم اعطائك حبوب لتنزيل الدوره. فقد يكون تاخر الدوره نتيجه ارتفاع هرمون الحليب بالدم.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انا متزوجة عندي 24 سنة خدث لي اجهاض 21/4 لتوقف النبض ولم يحدث حمل حتي الان مع نزول افراوات بنية...

انصحك باخذ حبوب هرمونيه حتى تكون هناك دوره استطناعيه، وعندها اعاده فحص ال FSH في ثاني يوم للدوره، فاذا كان مرتفع مره اخرى (اي اعلى من 10) فهذا يدل على وجود ضعف مبكر للمبايض مما ادى الى انقطاع الدوره بشكل مبكر وليس لهذا علاقه مع حبوب مانع الحمل التي تم اخذها بالسابق.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل يعتبر تأخير الدورة الشهرية عدة ايام عن عادتها تكيس مبايض؟حصلي إجهاض 4 مرات مرة قبل إنجاب إبنتي ( تبلغ...

It is not rare for a woman's period to come early or late few days, therefore should not be considered as a disease. If however, your periods are irregular more than few days, I advise you to see your doctor to perform an ultrasound scan and also blood tests to check if you have evidence of this condition, women with polycystic ovaries are more likely to miscarry and more likely to miscarry more than once. Regards

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

دكتورة سوزان انا متزوجة من 7 شهور وحملت في الشهر الثالث من الزواج ولكن تم الاجهاض و دورتي منتظمة قبل...

هذا طبيعي. وانصحك بان يكون الجماع في ايام الاباضه المتوقعه وهي تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمه(اول يوم من الدوره القادمه). فاذا كانت دورتك منتظمه كل٢٨ يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٢-١٨ من بدايه الدوره.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انا سيدة متزوجه منذ سنه والى الان لم انجب " حملت مرتين وفي الشهور الاولى كان الاجهاض " وجميع فحوصات...

اذا استمرت هذه الافرازات حتى موعد الدوره فانصحك باجراء فحص لنسبه هرمون الحمل بالدم، فاذا كان هناك حمل فقد تحتاجين لاخذ مثيت واسبرين اطفال . اما بالنسبه الى تاخر الحمل، فاذا كان لاكثر من سته اشهر من اخر اجهاض فانصحك بمراجعه اخصائي عقم واخصاب لاجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه (FSH, LH, prolactin, TSH) وكذلك تصوير بجهاز الموجات الفوق صوتيه للرحم والمبايض وان احتاج الامر لاجراء صوره اشعه ملونه للرحم وقنوات فالوب وعلى زوجك ايضاً اجراء تحليل للسائل المنوي.ومن ثم حسب التشخيص يمكن اعطائك العلاج المناسب.

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

هل هذا خطير فانا منذ ولادتي منذ عشرة اشهر لم تتاخر الدورة غير مرتين فقط مرة عشرة ايام ومرة اثني...

اولاً انصحك باجراء تحليل لنسبه هرمون الحمل بالدم. واذا لم يكن حمل فالرضاعه قد تؤدي الى تاخر او خلل بالدوره وايضاً قد تؤخر الحمل. اذا نويت الحمل فانصحك بالتوقف عن الرضاعه، ومن ثم محاوله الحمل، واذا لم يحصل حمل خلال اشهر من المحاوله انصحك بمراجعه طبيبك لاجراء الفحوصات اللازمه واعطائك العلاج المناسب للمساعده على الحمل.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه