زوجتي حامل لاول مرة في الشهر السادس وتشعر بحرارة اسفل السرة بحوالي سم

زوجتي حامل لاول مرة في الشهر السادس وتشعر بحرارة اسفل السرة بحوالي سم
icon 6 يوليو 2012
icon 581
زوجتي حامل لأول مرة في الشهر السادس وتشعر بحرارة اسفل السرة بحوالي 10 سم من السرة مصحوبة بإرادة التبول هل يمكن تناول دواء اندومين 100
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قد يكون لديها التهابات بوليه او بالمثانه البوليه، انصحها بمراجعه طبيبها النسائيه لفحصها ولاجراء تحليل وزراعه للبول ومن ثم اعطائها المضاد الحيوي المناسب اذا وجد لديها التهابات بوليه. كما انصحها بالاكثار من شرب السوائل. 0 2012-07-10 12:49:04
الدكتورة سوزان عثامنة
الدكتورة سوزان عثامنة
نسائية وتوليد
قد يكون لديها التهابات بوليه او بالمثانه البوليه، انصحها بمراجعه طبيبها النسائيه لفحصها ولاجراء تحليل وزراعه للبول ومن ثم اعطائها المضاد الحيوي المناسب اذا وجد لديها التهابات بوليه. كما انصحها بالاكثار من شرب السوائل.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

ما تفسير حركة الجنين فى الشهر الثامن التي تكون منتظمة مثل دقات القلب ويظل يتحرك لفترة مدة ساعة تقريبًا هل...

يوجد عدة أسباب للشعور بحركة مثل النبض في الرحم خلال الشهر الثامن من الحمل، فقد يكون هذا الشعور ناجم عن توتر عضلي في المنطقة نتيجة زيادة حجم البطن واقتراب موعد الولادة، أو قد يكون ناجمًا عن زيادة حجم الدورة الدموية والشعور بالنبض في الأوعية الدموية في البطن، أو نتيجة حركة الجنين، وفي الغالب لا يستدعي هذا النوع من الحركة القلق.

أود لفت انتباهك إلى أنه في الشهر الثامن يجب الشعور بحركة الجنين بشكل دوري، ويمكن تمييز حركة الجنين فتكون مثل الركل أو الضغط على جهة محددة من البطن، وفي حال الشعور بانخفاض معدل حركة الجنين عن المعدل الطبيعي فينصح في هذه الحالة بمحاولة الاستلقاء والاسترخاء وعد حركات الجنين، ويمكن اعتبار حركة الجنين طبيعية في حال عد ما لا يقل عن 10 حركات للجنين خلال ساعتين.

قد يكون الجنين نائمًا في بعض الحالات مما يؤدي إلى عدم القدرة على عد الحركات المطلوبة للاطمئنان على الجنين، ويمكن في هذه الحالة محاولة النهوض والحركة بعض الشيء وتناول وجبة خفيفة أو شرب كوب من العصير لتنشيط الجنين ثم العودة للاستلقاء لعد حركات الجنين مرة أخرى.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

أنا حامل بالشهر الأول وأعاني من آلام تدوم لثواني تشبه آلام الدورة بمنطقة أسفل البطن عند الرحم تأتيني كل ساعة...

انصحك بمراجعه طبيبك النسائيه لاجراء تحليل وزراعه للبول لاستبعاد وجود التهابات بوليه, وكذلك اجراء فحص بجهاز الموجات الفوق صوتيه للاطمئنان على سلامه الحمل وان الحمل هو داخل الرحم, واذا كان هناك نبض للجنين يمكن اعطائك مثبتات للحمل وذلك بعد استشاره الطبيب.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

السلام عليكم أنا حامل بالسادس والنصف لدي ألم اسفل بطني وضهري كآلام الطمث او الطلق البطيء تناولت لبوس فولتارين بعد...

لا انصح بتناول مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية للحامل مثل الفولتارين والبروفين وغيرها.في الالم ينبغي علاج السبب بالفحص السريري من قبل اخصائي جراحة ولامانع من تناول مضاد تشنج Antispasmodic

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه