دورتي الشهرية غير منتظمة متي يكون عند ي اخصاب علما انها جاءت في والي ا

دورتي الشهرية غير منتظمة متي يكون عند ي اخصاب علما انها جاءت في والي ا
icon 28 فبراير 2013
icon 632
دورتي الشهرية غير منتظمة اريد ان اعرف متي يكون عند ي اخصاب علما انها جاءت في1/11والي الان لم تاتي2/28 ونلاحظ نزول افرازات في هده الفترة ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هناك عده اسباب قد تؤدي الى خلل او تاخر في الدوره الشهريه ومنها: ١. القلق والتوتر ٢. خلل في النظام الغذائي ٣. تكيس على المبايض ٤.خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخاميه ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقيه، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري .لذلك انصحك بمراجعه طبيبك النسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه مثل FSH,LH,PROLACTIN TSH الازمه وكذلك تصوير بجهاز الموجات الفوق صوتيه للمبايض لاستبعاد وجود اكياس على المبايض او تكيس . فعدم انتظام الدوره او تاخرها قد يؤدي الى خلل بالاباضه وبالتالي الى تاخر بالحمل. ولا يمكن تحديد ايام الاباضه اذا كانت الدوره غير منتظمه, ولكن يمكنك المحاوله عن طريق قياس درجه حراره الجسم او شراء جهاز من الصيدليات حيث يتم توقع ايام الاباضه عن طريق فحص بالبول. 2 2013-03-04 07:41:05
الدكتورة سوزان عثامنة
الدكتورة سوزان عثامنة
نسائية وتوليد
هناك عده اسباب قد تؤدي الى خلل او تاخر في الدوره الشهريه ومنها: ١. القلق والتوتر ٢. خلل في النظام الغذائي ٣. تكيس على المبايض ٤.خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخاميه ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقيه، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري .لذلك انصحك بمراجعه طبيبك النسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه مثل FSH,LH,PROLACTIN TSH الازمه وكذلك تصوير بجهاز الموجات الفوق صوتيه للمبايض لاستبعاد وجود اكياس على المبايض او تكيس . فعدم انتظام الدوره او تاخرها قد يؤدي الى خلل بالاباضه وبالتالي الى تاخر بالحمل. ولا يمكن تحديد ايام الاباضه اذا كانت الدوره غير منتظمه, ولكن يمكنك المحاوله عن طريق قياس درجه حراره الجسم او شراء جهاز من الصيدليات حيث يتم توقع ايام الاباضه عن طريق فحص بالبول.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

السلام عليكم انا اريد ان اعرف متي ايام التخصيب و الاباضة الدورة جأت لاكن الدورة ليست منتظمة جأت في شهر...

لا يمكن توقع الاباضه اذا لم تكن لديك دوره منتظمه. انصحك بمراجعه طبيبك النسائيه لفحصك واجراْء الفحوصات اللازمه لمعرفه سبب انتظام الدوره, وكذلك متابعه الاباضه بجهاز الموجات الفوق صوتيه (السونار).

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

اعاني من الم نهايه الظهر والبطن منذ حوالي 10 ايام ولم تاتي الدورة منذ 75 يوم علما ان دورتي غير...

هناك عده اسباب قد تؤدي الى عدم انتظام الدوره الشهريه او تاخرها ومنها: ١.الحمل ١. القلق والتوتر ٢. خلل في النظام الغذائي ٣. وجود كيس على احد المبايض ٤. تكيس المبايض ٤.خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخاميه ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقيه، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري لذا اذا كان تاخر الدوره لديك بشكل يحدث بشكل متكرر فانصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه ,مثل فحص FSH, LH, prolactin،TSH وكذلك اجراء فحص بجهاز الموجات الفوق صوتيه (السونار) للمبايض لاستبعاد وجو كيس او تكيسات على المبايض. ومن ثم حسب التشخيص يمكن اعطائك العلاج المناسب.

سؤال من أنثى سنة 38

في الحمل والولادة

دورتي الشهرية غير منتظمة تأتي كل شهر ولكن ليس في نفس الموعد مره بعد 28 يوم ومره بعد 34 يوم...

تحصل الاباضه في اليوم ال ١٤ من نزول الدوره او تقريبا" ب ١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمه. فاذا كانت دورتك منتظمه كل تقريباً-28-30  يوم ، فان افضل ايام  لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدوره. اما قبل وبعد ذلك فتكون نسبه الخصوبه فبها قليله وبالتالي احتمال حدوث الحمل يكون اقل.  

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

دورتي ملخبطه علما باني متزوجة من اربعه اشهر لااعرف وقت التبويض لدي علما بان بعد اخر دورة لي نزلت افرازات...

التبويض يحدث في اليوم الرابع عشر قبل نزول الدورة وأفضل وسيلة لمتابعة نمو البويضة وتحديد وقت التبويض هي عمل تصوير سونار للرحم والمبايض حيث يتم قياس قطر الحويصلة التي تحتوي على البويض ومن ثم تحديد يوم الاباضة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انا متزوجة عندي 24 سنة خدث لي اجهاض 21/4 لتوقف النبض ولم يحدث حمل حتي الان مع نزول افراوات بنية...

انصحك باخذ حبوب هرمونيه حتى تكون هناك دوره استطناعيه، وعندها اعاده فحص ال FSH في ثاني يوم للدوره، فاذا كان مرتفع مره اخرى (اي اعلى من 10) فهذا يدل على وجود ضعف مبكر للمبايض مما ادى الى انقطاع الدوره بشكل مبكر وليس لهذا علاقه مع حبوب مانع الحمل التي تم اخذها بالسابق.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه