حامل بالشهر السابع ومعي امساك شديد وينزل معه دم !

icon 6 سبتمبر 2015
icon 5282
حامل بالشهر السابع ومعي امساك شديد وينزل معه دم !
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ممكن عندك بواسير بسبب الحمل ويحتاج إلى عﻻج وكذلك عﻻج اﻻمساك بأكل الخضروات والفواكه 0 2015-09-08 16:30:20
الدكتور نجاح نوفل
الدكتور نجاح نوفل
طب عام
ممكن عندك بواسير بسبب الحمل ويحتاج إلى عﻻج وكذلك عﻻج اﻻمساك بأكل الخضروات والفواكه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انا حامل ف الشهر الثامن وعندي امساك شديد

يمكن السيطرة على الامساك خلال الحمل من خلال: - تناول الأغذية الغنية بالألياف كالحبوب الكاملة , الفاكهه والخضراوات . - ممارسة التمارين الرياضية بشكل دوري للحفاظ على تناغم العضلات . - شرب كميات وفيرة من الماء . - تجنب مكملات الحديد لتسببها بالامساك . - تناول مكملات الألياف الغذائية أو المُلينات المعوية بعد استشارة الطبيب .

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

عندي اسهال اول مره يجي وانا حامل في الاسبوع الثامن ؟

اختى الفاضله انصحك بالذهاب الى العياده لاخذ العلاج المناسب لان الاسهال من الممكن ان يسبب تقلصات بالبطن وبالتالى تحدث تقلصات بالرحم اذا كنتى بالخميس راجعينى وسوف اقوم بعمل الازم لكى ان شاء الله الدكتوره فاطمه عطيه--خميس مشيط -مستوصف الاسره الشامل-حى ام سرار-

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

اعاني من اسهال ومغص حامل في الشهر السابع يتكرر ثلاث مرات يوميا ماسببه انا خائفه

تشعر الحامل بالعديد من الأعراض خلال فترة الحمل، مما يسبب لها الشعور بالخوف والتوتر خصوصاً إذا كانت في الأشهر الأولى أو الأخيرة من الحمل.

وبالنسبة لحدوث اسهال في الشهر السابع، فإن الحامل تواجه صعوبات في الجهاز الهضمي، مثل الإمساك والإسهال، بشكل متكرر أثناء الحمل وهذا بسبب حدوث بعض من التغيرات الهرمونية والحياتية، وهي:

  • تغييرات في النظام الغذائي للحامل: تحاول الحامل عمل تغييرات جذرية في نظامها الغذائي عند معرفتها بالحمل، وهذا التغير المفاجئ قد يزعج المعدة ويسبب الإسهال المتكرر.
  • حساسيات غذائية جديدة: تصاب الحامل ببعض الحساسية تجاه أنواع معينة من الأطعمة لم تكن تسبب لها الحساسية من قبل، مما يؤدي لحدوث اضطرابات في المعدة والإصابة بالإسهال المتكرر.
  • تناول فيتامينات ما قبل الولادة: يعتبر تناول الحامل للفيتامينات خلال فترة الحمل أمراً ضرورياً لصحتها وصحة طفلها، ولكن قد تسبب هذه الفيتامينات بعض الاضطرابات المعوية والإسهال المتكرر.
  • تغييرات هرمونية: يمكن أن تسبب هذه التغييرات الهرمونية حدوث بطء في حركة المعدة مما يؤدي لحدوث الإمساك، أو سرعة مفاجئة في حركة الجهاز الهضمي مما يؤدي لحدوث الإسهال المتكرر.

ويعتبر الإسهال خلال فترة الحمل امراً شائعاً، ولكن لا يعني دائماً أن الحمل هو السبب الرئيسي للاسهال، فهناك العديد من الأسباب الأخرى التي قد تؤدي لحدوث حالات متكررة من الإسهال، منها:

يفضل مراجعة واستشارة الطبيب لعمل بعض الفحوصات والتحاليل للتأكد من سبب الإسهال المتكرر.

ويمكن اتباع بعض النصائح التي قد تخفف من حدوث حالات الإسهال المتكررة خلال فترة الحمل، منها:

  • الصبر وإعطاء الوقت حتى يختفي الإسهال خصوصاً إذا كان السبب عدوى فيروسية، أو بكتيرية، أو تسمم غذائي.
  • الحفاظ على شرب كميات كافية من الماء والسوائل.
  • استشارة الطبيب إذا كان تناول دواء معين هو السبب في حدوث الإسهال.
  • مراجعة الطبيب، إذا لم يختفي الإسهال خلال يومين أو ثلاثة أيام.
  •  الابتعاد عن الأطعمة التي قد تسبب الإسهال وتجعله أسوأ، مثل:
  1. الأطعمة الغنية بالدهون والمقلية.
  2. الأطعمة الغنية بالتوابل.
  3. الحليب ومنتجات الألبان.
  4. الأطعمة الغنية بالألياف.

وبالنسبة لشعور الحامل بمغض والم في المعدة متكرر خلال الحمل، فهو أمر شائع جداً خلال الحمل، ولكن إذا كان شديداً وتكرر لفترة طويلة، يفضل عندها مراجعة الطبيب لإجراء الفحوصات والتحاليل للتأكد من سبب المغص. ويمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب للشعور بمغص خفيف خلال فترة الحمل، منها:

  • آلام النمو، وهي حدوث آلام في الاربطة في العضلات بسبب حدوث التمدد فيها، حيث يمكن أن تشعر الحامل بتشنج حاد في جانب واحد من البطن.
  • الإمساك، وهو أمر شائع جداً في الحمل.
  • تراكم الغازات في البطن.

يفضل مراجعة واستشارة الطبيب للتأكد من سبب حدوث المغص المتكرر خلال فترة الحمل.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انا حامل بالشهر الثاني واعاني من امساك شديد ما الحل؟

تؤدي التغيرات الهرمونية التي يسببها الحمل، والفيتامينات التي يتم تناولها خلاله إلى التسبب بحدوث الإمساك، وقد يحدث الإمساك في الأشهر الأولى من الحمل مثل حدوث الامساك عند الحامل في الشهر الثاني، أو الامساك للحامل في الشهر الثالث من الحمل.

ومن أجل الوقاية من الامساك في الشهر الثاني أو الثالث من الحمل؛ ينصح بزيادة تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه الطازجة، والخضراوات، والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة. بالإضافة إلى أهمية شرب كميات كافية من الماء خلال اليوم.

وأما عند علاج الامساك للحامل في الشهر الثاني أو الثالث من الحمل، يجب البدء باتباع العلاجات المنزلية غير الدوائية، وتشمل ما يلي:

  • تناول الألياف الغذائية بكمية كافية، وتتراوح كمية الألياف الغذائية اليومية التي ينصح بها للبالغين بين 28 إلى 34 غم يومياً.
  • زيادة شرب الماء والسوائل.
  • ممارسة التمارين الرياضية المناسبة للحمل بعد استشارة الطبيب.
  • تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك مثل اللبن.

وعند عدم استجابة الحامل للعلاجات المنزلية في علاج الامساك للحامل في الشهر الثاني أو الثالث من الحمل، يلجأ للعلاجات الدوائية التي تصرف بوصفة الطبيب، مثل استخدام ملين للحامل في الشهر الثاني من النوع الذي يعمل على زيادة حجم البراز لتسهيل حركة الأمعاء وخروجه. 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه