حامل بالأسبوع ٣١ قالت لي الطبيبة أن الجنين سيبدأ التحرك في هذه الفترة للنزول إلى الحوض فكيف يمكن أن أساعده اى ماذا أفعل ؟ وماذا أتجنب ؟ حتى تتم الولادة طبيعيا ان شاء الله .

icon 11 أبريل 2015
icon 1355
حامل بالأسبوع ٣١ قالت لي الطبيبة أن الجنين سيبدأ التحرك في هذه الفترة للنزول إلى الحوض فكيف يمكن أن أساعده اى ماذا أفعل ؟ وماذا أتجنب ؟ حتى تتم الولادة طبيعيا ان شاء الله .
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا شيء تفعلينه الجنين سينزل لوحده في الحوض وستكون الولاده طبيعيه انشالله لا يوجد شي تفعلينه يؤديالى الولاده الطبيعيه او يؤدي الى عمليه قيصريه 0 2015-04-12 11:15:47
الدكتور مصطفى الدم
الدكتور مصطفى الدم
نسائية وتوليد
لا شيء تفعلينه الجنين سينزل لوحده في الحوض وستكون الولاده طبيعيه انشالله لا يوجد شي تفعلينه يؤديالى الولاده الطبيعيه او يؤدي الى عمليه قيصريه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل من الممكن أن تكون ولاداتي جميعها قيصيرية مع العلم أن ولادتي القيصرية الأولى كانت بسبب وضع الجنين الرأسي والذي...

الأسباب التي ذكرت من أسباب اللجوء إلى الولادة القيصرية، فما هو حالك الآن ؟ إذا كان الحوض صغير فمن المحتمل أن تكون الولادات التالية أيضا قيصرية.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انا إلى متى يمكننى الأنتظار للولاده الطبيعيه علما بأن الرحم لدى مازال مغلقا ورأس الجنين لم تنزل للحوض وعدا ذلك...

اذا كانت دورتك منتظمه فان توقع الولاده لك (اي تنهين الشهر التاسع من الحمل بتاريخ ٢٠١٢/١٠/١١ ، واذا كانت السوائل حول الجنين وتخطيط نبض الجنين NST جيد (يتم فحصها كل ثلاث ايام) فيمكن الانتظار حتى تاريخ ٢٠١٢/١٠/١٨.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

أنا حامل في الشهر التاسع،و قد قمت ببعض التحاليل الأخيرة التي كانت نتيجتها انني لدي estreptococo من النوع ب، و...

هذه البكتيريا موجوده بشكل طبيعي بالمهبل لدى 15-40% من النساء ولا تؤدي الى ضرر لديهن او لدى البالغين, ولكن اذا كانت الحامل حامل لهذه البكتيريا في المهبل فعند الولاده هناك احتماليه ان تنتقل هذه البكتيريا الى الجنين بنسبه واحد من كل عشره, وبحاله اصابه الجنين بهذه البكتيريا فقط تؤدي الى التهاب رئوي ومشاكل تنفسيه وكذلك قد تؤدي الى تسمم دموي او سحايا وكل هذا قد يؤدي احياناً الى وفاة الجنين. لذلك لتفادي كل هذا انصحك باخذ المضاد الحيوي الذي وصفته طبيبتك اثناء الولاده. فهذا هو العلاج الصحيح لمثل حالتك

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

السلام عليكم انا الان حامل في 33اسبوع تقول الطبيبة انني انفتحت قليلا مقدار اصبع واحد وان راس الطفل قريب وقالت...

اذا كان هناك عمليه قيصريه سابقه، فان نسبه نجاح الولاده بشكل طبيعي في الحمل القادم يعتمد على سبب العمليه السابقه، فاذا لم يكن السبب هو تضيق بالحوض، فان نسبه الولاده بشكل طبيعي بهذا الحمل هو ٧٠٪، ولكن انصحك باستشاره طبيبك المشرف على حالتك حيث ان اتخاذ القرار يعتمد على سيرتك المرضيه، وكذلك على فحصك.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه