تشخيص البويضة التي ت ت الى كيس وظيفي مع عدم وجود حمل قبل موعد الدورة ا

تشخيص البويضة التي ت ت الى كيس وظيفي مع عدم وجود حمل قبل موعد الدورة ا
icon 1 يونيو 2015
icon 1906
السلام عليكم. هل يمكن تشخيص البويضة التي تحولت الى كيس وظيفي (مع عدم وجود حمل) قبل موعد الدورة القادمة باستخدام السونار المهبلي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا. هذا صعب. 0 2015-06-02 21:32:20
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
لا. هذا صعب.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

قمت بعمل سونار في اليوم١٩من الدورة تبين معي بويضتين بنفس الحجم٢٢مم أخبرني الدكتورأن التبويض حصل متأخر وهذا بعد متابعة طبية...

بداية فإن الإجابة على سؤال ماذا يعني وجود بويضتين في الرحم؟ هو أن المبيض من الطبيعي أن ينتج أكثر من بويضة في الشهر الواحد في بعض الحالات غير الشائعة، كما قد يتم إنتاج بويضة واحدة من كل مبيض في بعض الحالات خصوصاً في حال استخدام أحد الأدوية المنشطة للتبويض.

وجود بويضتين في الرحم بعد انتهاء أيام الخصوبة قد يعني نجاح تلقيح البويضتين من قبل حيوانين منويين، وهو ما قد يعني الحمل بتوأم، ولكن لا يمكن تأكيد ذلك إلا بعد عدة أيام أو أسابيع حتى يبدأ تشكل كيس الحمل وتشكل الجنين.

قد يدل وجود بويضتين عند التصوير في يوم التبويض على إمكانية الحمل بتوأم في حال الجماع في أيام الخصوبة، وفي حال نجاح حيوان منوي واحد فقط في تلقيح أحد البويضتين فإن ذلك يعني الحمل بجنين واحد، أو قد لا ينجح أي حيوان منوي في تلقيح أحد البويضتين، وفي هذه الحالة لن يحدث الحمل، وسوف تتلاشى البويضتين خلال فترة قصيرة.

قد يبدأ تحليل الحمل المنزلي بإعطاء نتائج إيجابية خلال فترة تقدر بما يقارب 10 من نجاح الحمل، ولكن إجراء التحليل في هذه الفترة قد يعطي نتائج سلبية خاطئة، كما أنه في حال استخدام بعض الأدوية المنشطة للتبويض فقد يعطي نتائج إيجابية خاطئة، لذلك يفضل انتظار ما يقارب 14 يوم حتى إجراء تحليل الحمل المنزلي، أو على الأقل بعد مرور أكثر من يوم على موعد بدء الدورة الشهرية المتوقع دون حدوث نزيف.

كما يجدر اتباع تعليمات استخدام جهاز تحليل الحمل المنزلي بدقة، لضمان دقة نتائج التحليل، وينصح بإجراء التحليل في الصباح الباكر فور الاستيقاظ من النوم، ليكون تركيز هرمون الحمل في البول مرتفعاً.

يعد تحليل الحمل عن طريق الدم أكثر دقة من تحليل البول، وقد يعطي نتائج أدق في مدة أقل من الحمل، لذلك في حال الشك بوجود حمل مع إمكانية إجراء تحليل الدم للكشف عن الحمل ينصح بإجراء تحليل الدم بعد ما لا يقل عن 10 أيام عن الموعد المتوقع لتخصيب البويضة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

السلام عليكم اريد ان اسال عن متى يمكن للدورة ان تزل بعد اخد ابرة التفجير ادا لم يحصل حمل. ومتى...

لا يتأثر موعد الطمث في حال أخذ إبرة التفجير. وتحتوي هذه الإبرة على هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرِيّة المعروف باسم هرمون الحمل، أو هرمون HCG.
أما بالنسبة لفحص الحمل المنزلي، يقيس هذا الفحص مستوى هرمون HCG في البول، وبالتالي ستتأثر النتيجة عند أخذ ابرة التفجير. لذلك يُنصح بانتظار مدة أسبوعين على الأقل بعد أخذ ابرة التفجير لعمل الفحص المنزلي. أما في حال عدم أخذ ابرة التفجير، فيمكن عمل الفحص بعد أسبوع من موعد الدورة الغائبة، أو بعد أسبوعين من الجماع.
وأخيراً يعد الشعور بالألم في الثدين من الأعراض المشتركة بين الحمل واقتراب موعد الدورة الشهرية. ولا يمكن التمييز اعتماداً على هذا العرض فقط. ويرتبط الحمل عادةً بنزول بعض قطرات الدم والشعور بالغثيان، أما اقتراب موعد الدورة الشهرية فلا يوجد فيه أي نزول للدم، وعادةً ما تزداد الشهية.
المراجع

https://www.drugs.com/sfx/hcg-side-effects.html
https://thrivemd.com/services/medical-weight-loss/hcg-diet-frequently-asked-questions/
https://www.verywellhealth.com/taking-hcg-during-fertility-treatment-2616358
https://www.healthline.com/health/pregnancy/five-signs-to-take-pregnancy-test#when-to-test
https://www.healthline.com/health/womens-health/pms-symptoms-vs-pregnancy-symptoms#breast-pain

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

انا زوجتي كان حجم بويضاتها صغير.. الدكتورة كتبت لها كلوميد ولكن لم يحدث تغيير كبير وقالت لها ان المرة القادمة...

في اليوم الثاني للدورة الشهرية للبدء بأخذ علاجات تحريض الاباضة بالابر الهرمونية نتمنى لكم كل التوفيق لمزيد من الاستفسار نرجو الاتصال على الارقام التالية telfax: 00962 6 4647217 tel: 00962 6 4644281 ext:640/641 mobile: 00962 79 5544688 د. سليمان ضبيط مدير وحدة الاخصاب والوراثة اخصائي النسائية والتوليد مركز الخالدي الطبي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه