بالشهر الخامس يبقي كم اسبوع في الحمل

icon 1 يونيو 2015
icon 2629
بالشهر الخامس يبقي كم اسبوع في الحمل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

٢٢ اسبوع. 1 2015-06-02 21:33:05
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
٢٢ اسبوع.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

أنا آخر دورة 15-9 كم اسبوع الان من الحمل وعندما تكون الحامل مثلا في الاسبوع الثاني و5 ايام هيا تعتبر...

لا نستطيع الجزم بوجود حمل من عدمه قبل تأخر الدورة لمدة لا تقل عن ثلاثة ايام حيث بامكان تحليل الدم للحمل لمعرفة اذا ما كان هناك حمل ام لا ولكن وبما ان دورتك كانت بتاريخ 15/9 والتاريخ اليوم هو 12/10 اي انه لم يحن موعد دورتك بعد فانصح بالانتظار حتى تاريخ 18/10 لعمل التحليل أما بالنسبة للشق الثاني من السؤال فلا يوجد شيء اسمه حامل في الاسبوع الثاني لأن تلقيح البويضة يحدث في نهاية الأسبو الثاني من بداية الدورة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

في اي اسبوع من الحمل يبدأ الشهر التاسع

بداية فإن الإجابة على سؤال متى يبدأ الشهر التاسع من الحمل؟ تعتمد على طريقة حساب أيام الحمل، وبشكل عام فإن الطريقة الشائعة لحساب الحمل تكون ببدء حساب أيام الحمل منذ أول يوم من آخر دورة شهرية، ويتم تقدير بداية الشهر التاسع في هذه الطريقة من أول يوم في الأسبوع 37 من الحمل.

يجدر الذكر أنه في هذه الطريقة يمتد الشهر الأول من الحمل حتى الأسبوع السادس، وتوجد طريقة أخرى لحساب أيام الحمل غير شائعة يبدأ فيها الشهر التاسع من الأسبوع 33 من الحمل.

توجد عدة طرق لتحديد موعد الولادة المتوقع، مع الإشارة إلى أن جميع الطرق تقدم وقت تقريبي فقط، وفيما يأتي توضيح لبعض منها:

  • حساب أيام الحمل

يمكن اتباع هذه الطريقة في حالات انتظام الدورة الشهرية، لأن ذلك يساعد على تقدير موعد الحمل بشكل دقيق، ويتم في هذه الحالة إضافة سبعة أيام على موعد بدء آخر دورة شهرية، ثم إضافة 9 أشهر، والنتيجة التي سوف تظهر هي الوقت المتوقع للولادة.

  • التصوير بالموجات فوق الصوتية

يتم تقدير عمر الحمل وموعد الولادة المتوقع عند التصوير بالموجات فوق الصوتية أو ما يعرف بالسونار، وذلك من خلال قياس محيط الرأس، وطول العظام الرئيسية، ومعدل نمو بعض الأعضاء في جسم الجنين، ويمكن البدء بتقدير عمر الجنين من خلال السونار منذ الأسبوع السادس من الحمل.

  • الطرق الأخرى

توجد طرق أخرى قد تساهم في تقدير عمر الحمل وموعد الولادة المتوقع، مثل موعد بدء حركات الجنين المحسوسة، وحجم الرحم الذي يتم تقديره عند إجراء الفحص المهبلي أو الفحص البطني للمرأة الحامل.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه