انا متزوجه اشهر هاذا اشهر انقطعت الدورة الشهرية عني ولا يوجد حمل ماذا

انا متزوجه اشهر هاذا اشهر انقطعت الدورة الشهرية عني ولا يوجد حمل ماذا
icon 23 مارس 2015
icon 3398
انا عمري 19 سنه متزوجه 7 اشهر هاذا اشهر انقطعت الدورة الشهرية عني ولا يوجد حمل ؟؟؟ ماذا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كل هذا الاسباب قد تؤدي الئ تاخر الدورة اذا لم يكن الحمل -التوتر والضغط العصبى يساهم بشكل كبير فى حدوث تاخر الدورة الشهرية عن موعدها او حدوث أضطرابات الدورة الشهرية ، وتشير اغلب الدراسات الى انة بمجرد التخلص من التوتر والضغط العصبى تعود الدورة الشهرية الى موعدها الطبيعيى -هل تناول بعض الادوية مثل مضادات الأكتئاب والكورتيزونات او بعض الادوية الهرمونية من الممكن ان تتسبب فى تأخر الدورة الشهرية . – هل تعانى من اى خلل هرموني – ما النشاط الذى تفعلية ، هل تقومى بكثير من المجهود مثل الجرى أو الرقص فمن الممكن ان تتسبب ممارسة الأنشطة أو التدريب الرياضي الى انقطاع الطمث وحدوث تاخر للدورة . 1 2015-03-23 16:39:12
الدكتور الصيدلاني صدام علي مانع دماج
الدكتور الصيدلاني صدام علي مانع دماج
دكتور صيدله
كل هذا الاسباب قد تؤدي الئ تاخر الدورة اذا لم يكن الحمل -التوتر والضغط العصبى يساهم بشكل كبير فى حدوث تاخر الدورة الشهرية عن موعدها او حدوث أضطرابات الدورة الشهرية ، وتشير اغلب الدراسات الى انة بمجرد التخلص من التوتر والضغط العصبى تعود الدورة الشهرية الى موعدها الطبيعيى -هل تناول بعض الادوية مثل مضادات الأكتئاب والكورتيزونات او بعض الادوية الهرمونية من الممكن ان تتسبب فى تأخر الدورة الشهرية . – هل تعانى من اى خلل هرموني – ما النشاط الذى تفعلية ، هل تقومى بكثير من المجهود مثل الجرى أو الرقص فمن الممكن ان تتسبب ممارسة الأنشطة أو التدريب الرياضي الى انقطاع الطمث وحدوث تاخر للدورة .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

هل تاخر الدورة الشهريه عن موعدها لمدة اسبوع ومن ثم تنزل الدورة هل تعتبر دورة غير منتظمه او لها السبب...

يمكن أن يحدث تأخر الدورة الشهرية لأسباب عديدة غير الحمل. تشمل أبرز أسباب تأخر الدورة الشهرية للبنات لمدة أسبوع ما يلي:

  • الاختلالات الهرمونية.
  • الإصابة بمشكلة صحية مثل تكيس المبايض.
  • الإصابة بالقلق والتوتر.
  • الإصابة بالسمنة أو النحافة الشديدة.
  • تناول بعض الأدوية.

في حالة كان استمرار تأخر الدورة الشهرية، فهذا يعني أن الدورة غير منتظمة، وحينها يجب مراجعة الطبيب لمعرفة الأسباب والعلاج، حيث يمكن أن يؤثر تأخر الدورة على فرص الحمل، لأن غياب الدورة يعني عدم حدوث تبويض، وبالتالي لا يمكن إتمام عملية التخصيب.

أما إذا كان تأخر الدورة أمر عارض وغير متكرر، فلا داعي للقلق، حيث أنه قد يتعلق ببعض العوامل المؤقتة، مثل الإجهاد، أو التوتر، وغيرها من الأمور.

وبخصوص أنك متزوجة منذ سنة وتسعة أشهر ولم يحدث حمل، فالأفضل هو استشارة الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة التي تكشف عن أي مشكلة صحية قد تعيق حدوث الحمل، فقد تكون مشكلة بسيطة تتطلب علاج لوقت قصير.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 39

في الحمل والولادة

السلام عليكم انى متزوجه ولدي طفل ووضعت لولب لمده سنتين ورفعته منذ 2 شهر ولم يحصل لدي حمل واكتشفت ان...

انصحك باجراْء فحص لنسبه هرمون الحليب بالدم, واذا كانت النتيجه طبيعيه فانصحك المحاوله مده 4 اشهر اخرى واذا لم يحصل حمل يمكنك مراجعه طبيبك النسائيه للفحص . فلا يمكن اعتبار مشكله لديكم فقط من بعد شهرين من المحاوله.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انا متزوجة ولي ولد عمره سنة وشهر وبعد ولادتي اتتني الدورة بعد خمس شهور فاخذت مانع وهو سيرازيت وقبل 4...

انصحك باجراء فحص لنسبه هرمون الحمل بالدم, واذا كانت النتيجه سلبيه فعليك مراجعه طبيبك لفحص الرحم والمبايض بالسونار ومن ثم اعطائك حبوب لتنزيل الدوره. فقد يكون تاخر الدوره نتيجه ارتفاع هرمون الحليب بالدم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه