انا متزوج من ونصف اجهضت زوجتى فى اول شهرين حمل لضعف الجنين ولم تحمل ال

انا متزوج من ونصف اجهضت زوجتى فى اول شهرين حمل لضعف الجنين ولم تحمل ال
icon 3 سبتمبر 2013
icon 886
السلام عليكم أنا متزوج من عام ونصف اجهضت زوجتى فى اول شهرين حمل لضعف الجنين ولم تحمل الى الان وتحاليلى وتحاليل زوجتى سليمة فما الحل؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ما المقصود بتحاليلك و تحاليل زوجتك؟ عل كل حال يفضل إجراء صورة ملونة للرحم إن كانت تحاليل الهرمونات طبيعية و تحاليل السائل المنوي أيضا طبيعية . 0 2013-09-12 16:29:29
الدكتور سوسن الحملي
الدكتور سوسن الحملي
نسائية وتوليد
ما المقصود بتحاليلك و تحاليل زوجتك؟ عل كل حال يفضل إجراء صورة ملونة للرحم إن كانت تحاليل الهرمونات طبيعية و تحاليل السائل المنوي أيضا طبيعية .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

السلام عليكم دكتور انا متزوج منذ 4 سنوات وزوجتى حملت من ثانى شهر وربى رزقنا بطفل بس بعدها ماصار حمل...

إن النسبة الطبيعية لنتائج تحليل السائل المنوي تختلف باختلاف المختبر الذي تم إجراء التحليل به ولكن يمكن اعتماد النسب الطبيعية التالية:

  • شكل الحيوانات المنوية: يجب أن يكون 50% على الأقل من الحيوانات المنوية تتشكل بالشكل الطبيعي.
  • حركة الحيوانات المنوية: يجب أن يتحرك أكثر من  50% من الحيوانات المنوية بشكل طبيعي (وهذا يعني أن 58.30% لديك ضمن الحد الطبيعي).
  • الرقم الهيدروجيني: 7.2-7.8 (وهذا يعني أن 7.5 لديك ضمن الطبيعي).
  • الحجم: 2 مل على الأقل، (وهذا يعني أن 3 مل لديك ضمن الطبيعي).
  • السيولة: يجب أن يستغرق 15-30 دقيقة قبل أن يصبح سائلاً، (وهذا يعني أن 30 دقيقة لديك ضمن الطبيعي).
  • عدد الحيوانات المنوية: 20-200 مليون حيوان منوي (وهذا يعني أن العدد لديك 177 مليون حيوان منوي ضمن المعدل الطبيعي).
  • المظهر العام: لون أبيض إلى رمادي (وهذا يظهر بشكل طبيعي لديك).
  • SDI: أي مؤشر تشوه الحيوانات المنوية 1-1.5 (أي أن 0.71 لديك ضمن الحد الطبيعي ولا يدل على وجود أي مشكلة).
  • TZI: أي مؤشر عدد التشوهات الموجودة في كل من الحيوانات المنوية غير الطبيعية 1-4 (وهذا يعني أن 1.1 ضمن الحد الطبيعي ولا يعد مؤشر على وجود أي اضطراب).

يجدر بالذكر أن تحليل السائل المنوي لديك ضمن المعدل الطبيعي ولا يدل على وجود أي مشكلة ويجدر البحث عن أي مشاكل واضطرابات عند الزوجة عن طريق زيارة الطبيب المختص.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انا عندى 28 سنة ومتزوجة من 3 سنوات وحصل حمل فى اول سنة ولكن توقف نبض الجنين فى اول الشهر...

تحية طيبة وبعد شكرا لستشارتك لنا لقد تم قراءة الاميل المرسل من قبلك بكل عناية ودقه وعليه ارجو من حضرتك عمل الفحوصات التالية واعلامنا بالنتائج حتى يتسنى لنا اعلامك بالخطوات التالية الفحوصات هي كالتالي: - antithrombinIII - mthfr - factor 4 -karyotyping for husband & wfe نتمنى لك كل لتوفيق د. سليمان ضبيط مدير وحدة الاخصاب والوراثة مركز الخالدي الطبي لمزيد من الاستفسارات ارجو الاتصال على الارقام التالية telfax: 00962 6 4647217 tel: 00962 6 4644281 ext: 641/640 mobile: 00962 79 5544688

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

السلام عليكم انا عندى زوجتى تشتكى من سخونة مفاجئة فى لدرجة انها تشعربها فى الجو البارد مع العلم انها تاخذ...

الرجاء مراجعة اخصائي نسائية وتوليد وعقم لاجراء فحص كامل للزوجة سريريا ومخبريا اذا انه من الضروري اجراء فحص الهرمونات FSH, LH, PRL, TSH في اليوم الثاني من الدورة الشهرية وكذلك من المفضل اجراء فحص السائل المنوي للزوج وارسال النتيجة

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

السلام عليكم انا شاب من العراق متزوج منذو سنة وخمسة اشهر , في الشهر التاسع من الزواج اصبح حمل فترة...

انصحك بمراجعه اخصائي عقم واخصاب لاجراء الفحوصات الهرمونيه الازمه مثل FSH, LH, prolactin,TSH وهي تُجرى في ثاني او ثالث يوم من الدوره ,وكذلك تصوير بجهاز الموجات الفوق صوتيه لفحص المبايض والاباضه والرحم واذا استدعى الامر لاجراء صوره اشعه ملونه للرحم وقنوات فالوب. وعلى الزوج ايضاً اجراء تحليل للسائل المنوي. ومن ثم يمكن اعطائك الطرق المناسبه للمساعده على الحمل وهذا حسب تشخيص الحاله.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

السلام عليكم انا انجبت طفله منذ 11 شهر وكانت الطفلة ميتة في بطني في الشهر التاسع عملت عملية قيصرية وهذذه...

خلل في الغده الدرقيه قد يؤدي الى خلل بالاباضه، لذا انصحك بمراجعه طببيك الغدد لاعطائك الجرعه اللازمه من الثيروكسين. ومن ثم محاوله الحمل، وفقط انصحك بمراجعه طبيبك النسائيه للفحص اذا لم يحصل حمل بعد سته اشهر من المحاوله.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

ألسلام عليكم انا متزوجه منآذ 5سنوات ولم يحدث حمل وزجي سليم ولكني اعني من تكيس ولكن بسيط وتحليل مابعد الجماع...

في مثل حالتك لا اعتقد بان سبب عدم الحمل هو تكيس المبايض خاصة انه بسيط كما تقولين ولكن لا بد من اعادة تحليل الهرمونات واستعمال منشطات الاباضة وعمل اشعة بالصبغة للرحم والانابيب ومتابعة عملية الاباضة ولا مانع من تكرار التلقيح الصناعي مرتين على الاقل واذا لم تنجح فانصح بعمل حقن مجهري والله الموفق

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انا عمرى 36 عام فى بدايه زواجى انجبت طفل وثم انجبت طفل اخر بعد 4 سنوات ولان لى 14 سنه...

ان غزاره الدوره لديك يعتبر نوع من انواع اضطراب الدوره الشهريه وهو ما يسمى \"غزاره الطمث\". وقد تحدث غزارة الطمث او بدون اسباب عضوية واضحة او نتيجه وجود الياف رحميه او نتيجه خلل في هرمونات الغده الدرقيه، لذا انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه ومنها فحص الغده الدرقيه وفحص لهرمون ال \"اف,اس,اتش\" للتقييم مخزون الاباضه لديك, وكذلك اجراء فحص بجهاز الموجات الفوق صوتيه للمبايض والرحم لاستبعاد وجود الياف رحميه كبيره قد تؤدي الى هذا النزيف وكذلك عدم حصول حمل وبهذه الحاله قد تحتاجين الى عمليه لازاله هذه الالياف وقد تكونين بحاجه ايضاً لاجراء صوره اشعه ملونه للرحم وقنوات فالوب . وعلى زوجك ايضاً اجراء تحليل للسائل المنوي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه