انا عندى ى هو اريد معرفة الوقت المناسب للتبويض بعد الدورة واريد معرف ك

انا عندى ى هو اريد معرفة الوقت المناسب للتبويض بعد الدورة واريد معرف ك
icon 16 سبتمبر 2012
icon 541
السلام عليكم انا فتاة عندى 22 سؤالى هو اريد معرفة الوقت المناسب للتبويض بعد الدورة واريد معرف كام ساعة من النوم على ظهرى لحدوث التبويض علما انى عملت عملية فريبة قرحة فى عنق الرحم فهل لها تاثير على الحمل . مع انى فترة جوازى شهرين فقد ارجوا الافادة .شكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ايام الاباضه المتوقعه تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمه(اول يوم من الدوره القادمه). فاذا كانت دورتك منتظمه كل ٢٨ يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦،١٨،٢٠ من بدايه الدوره. وبعد الجماع انصحك بالنوم على ظهرك مده نصف ساعه. 0 2012-09-19 17:54:28
الدكتورة سوزان عثامنة
الدكتورة سوزان عثامنة
نسائية وتوليد
ايام الاباضه المتوقعه تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمه(اول يوم من الدوره القادمه). فاذا كانت دورتك منتظمه كل ٢٨ يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦،١٨،٢٠ من بدايه الدوره. وبعد الجماع انصحك بالنوم على ظهرك مده نصف ساعه.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

السلام عليكمانا ام لبنت وارغب فى الحمل وهذه مواعيد دورتى اخر ثلاث شهور1_5_2012و26_5_2012و21_6_2012 وكنت اريد ان اعلم ماهو يوم التبويض...

ايام الاباضه المتوقعه تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمه(اول يوم من الدوره القادمه). فحسب هذه التواريخ فان دورتك منتظمه كل ٢٥ يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ٩،١١،١٣،١٥،١٧ من بدايه الدوره.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

السلام عليكم كنت عاوزة اسال عن الحمل هل بعد وقت الجماع للمراة ال عندها ضيق فى عنق الرحم تفضل نايمة...

اذا كانت دورتك طبيعيه فهذا يعني عدم وجود ضيق او انسداد بعنق الرحم، فاذا كان هناك تاخر بالحمل بعد سنه من وجود علاقه زوجيه دون استعمال اي موانع للحمل فانصحك بمراجعه اخصائي عقم واخصاب لاجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه (FSH, LH, prolactin, TSH) وكذلك تصوير بجهاز الموجات الفوق صوتيه للرحم والمبايض وان احتاج الامر لاجراء صوره اشعه ملونه للرحم وقنوات فالوب وعلى زوجك ايضاً اجراء تحليل للسائل المنوي.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

السلام عليكمانا ام لبنت وولد وارغب فى الحمل وبالفعل حملت ولاكن حدث اجهاض فى شهر3_2011عند الشهر الثالث وهذه مواعيد دورتى...

ايام الاباضه المتوقعه تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمه(اول يوم من الدوره القادمه). فاذا كانت دورتك منتظمه كل ٢٨ يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦،١٨،٢٠ من بدايه الدوره. اما بالنسبه الى فحص الحمل فانصحك باجراء فحص الحمل بعد غياب الدوره المتوقعه.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخر ميعاد للدورة كان 20-6-2012 وعملت تحليل للحمل وكان ايجابى واريد ان اعرف فى اى...

توقع الولاده لديك (اي تنهين الشهر التاسع ) بتاريخ ٢٠١٣/٣/٢٧ اي في كل ٢٧ من الشهر تدخلين بشهر جديد ، اي قي ٢٠١٢/١٠/٢٧ تنهين الشهر الرابع. في الاشهر الثلاث الاولى ينصح باخذ حبوب حمض الفوليك، وبعد ذلك ينصح باخذ حبوب متعدده الفيتامينات. ولكن انصحك بمراجعه طبيب نسائيه في اقرب وقت لفحصك بجهاز الموجات الفوق صوتيه (السونار) للاطمئنان على سلامه الجنين، وكذلك اجراء الفحوصات المخبريه اللازمه.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

السلام عليك دكتور لرسلت اليكم قبل هذه الرسالة رسالة توضح معدل هرموناتى فى اليوم الثانى للدورة ووجدت زيادة فى هرمون...

هرمون الحليب يرتفع بشكل طبيعي اثناء الحمل وهذا لا يؤدي الى اجهاض. انصحك باخذ حبوب حمض الفوليك وكذلك اسبرين اطفال في اقرب وقت ( فقد ثبتت الدراسات ان اخذ حبوب اسبرين الاطفال من بدايه الحمل قد يقلل من نسبه حدوث الاجهاض. فهو يقلل من عملية التخثر وبهذا يزيد من سيولة الدم في الأوعية الدموية الصغيرة الموجودة بالمشيمة، لذلك فإن الأسبرين يقلل من حدوث هذا التخثر مما يزيد من تدفق الدم عبر المشيمة ويحسن من وصول الغذاء الكافي إلى الجنين عبر المشيمه).كما انصحك باستشاره طبيبك والاطمئنالن على سلامه الحمل فقد تكونين ايضاً بحاجه الى اخذ مثبت حمل وايضاً قد تحتاجين لاخذ حقن مميعه تحت الجلد وهذا حسب تقييم الطبيب لحالتك.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

الدكتورة كتبتلى اقراص الكلوميد من ثانى يوم فى الدورة وطلبت منى عمل متابعة تبويض من المهبل فى اليوم العاشر للدورة...

قد تحصل الاباضه بعد ٨ -١٤ يوم من اخر حبه كلوميد، اي غالباً تكون الاباضه بعد اليوم العاشر من الدوره (غالباً بين يوم ١٢-١٨ من اول يوم دوره).

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا حامل فى الاسبوع الخامس وكنت قد أجريت تصوير تليفزيونى واخبرتنى الدكتورة ان هناك تكيس...

In every pregnancy a small cyst develops in the ovary that procuced the egg, this cyst supports the pregnancy for the first 3 months, after that the placenta starts to support the pregnancy,this cyst resolves after three months, therefore dont worry about it. Regards.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه