أنا زواجي بعد ٤٠ يوم واريد اخذ حبوب منع الحمل متى يجب أن استعملها وهل منها ضرر إذا استخدمت لمدة سنه

icon 15 نوفمبر 2015
icon 3802
أنا زواجي بعد ٤٠ يوم واريد اخذ حبوب منع الحمل متى يجب أن استعملها وهل منها ضرر إذا استخدمت لمدة سنه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تؤخذ الحبوب خامس يوم الدورة وخذ النوع الخفيف . 0 2015-11-15 15:22:08
الدكتور نجاح نوفل
الدكتور نجاح نوفل
طب عام
تؤخذ الحبوب خامس يوم الدورة وخذ النوع الخفيف .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انا استخدم حبوب منع الحمل ياسمين لمدة سنتين واريد ان اكمل سنه ثالثه هل فعلا تسبب العقم مع استخدامها لسنوات...

هذه الحبوب لا تودي الى عقم، وعند التوقف عن استعمالها تعود الخصوبه الى حالتها فوراً بعد التوقف. ومعظم النساء يحصل لديهن حمل خلال ثلاث اشهر من التوقف عن استعمالها.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انا فتاه متزوجه من 20-4 -1430 عملت تحاليل قبل ماخذ حبوب منع الحمل وكان كل شي طبيعي ودورتي كانت كل...

اولا فان حبوب منع الحمل لا تؤدي الى العقم كما تحب بعض السيدات ان تردد ولكنها قد تؤدي الى ضعف مؤقت في المبايض واي تأثير سلبي للحبوب يختفي تماما خلات ستة اشهر من ايقافها وانصحك بعمل تحليل هرمونات ويجب على زوجك عمل تحليل له ايضا وعمل اشعة بالصبغة ثم بالامكان استعمال اي منشط للاباضة

سؤال من أنثى سنة 32

في الحمل والولادة

انا في فتره النفاس الان متى ابدا استخدام حبوب منع الحمل (مارفيلون) وما هي طريقه استخدامها ؟

لا توجد إجابة ثابتة تنطبق على جميع النساء حول سؤال متى استخدم حبوب منع الحمل بعد النفاس؟ ويتم تقدير الوقت المناسب للبدء باستخدام حبوب منع الحمل مرة أخرى بناءً على تقييم الطبيبة النسائية لحالتك الصحية، وطريقة الرضاعة المتبعة.

قد تنصح الطبيبة النسائية بإمكانية البدء باستخدام حبوب منع الحمل بعد 21 يوم من الولادة، ولكن يكون ذلك في حالات خاصة فقط، والتي تتمثل بعدم تطور أي من المضاعفات أو المشاكل الصحية خلال الولادة، وعدم القيام بالرضاعة الطبيعية، بالإضافة إلى عدم وجود خطر لتشكل الخثرات الدموية.

أما في حال الرضاعة الطبيعية أو وجود أحد العوامل الأخرى المذكورة فيتم البدء باستخدام حبوب منع الحمل من اليوم 40 بعد الولادة أو بعد 6 أسابيع من الولادة.

أما فيما يتعلق باستخدامك لدواء مارفيلون (بالإنجليزية: Marvelon) فأنصحك باستشارة الطبيبة النسائية قبل العودة لاستخدام الدواء، لأن الطبيبة قد تنصح باستخدام دواء آخر في حال القيام بالرضاعة الطبيعية، وفي الغالب يتم وصف حبوب منع الحمل التي تحتوي على هرمون الإستروجين فقط في حال القيام بالرضاعة الطبيعية، وفي حال الاستمرار في دواء مارفيلون فإن الطبيبة قد تنصح بالبدء بالدواء بعد 6 أسابيع من الولادة، أو بعد 6 أشهر بحسب تقديرها لحالتك الصحية.

أود لفت انتباهك إلى وجود طرق أخرى لمنع الحمل قد تنصح الطبيبة النسائية باتباعها بعد الولادة، مثل الحقن التي توفر حماية ضد الحمل لمدة 3 أشهر، ولصاقات منع الحمل، وغيرها من الطرق الأخرى.

يشار إلى أن الرضاعة الطبيعية تساهم في الحد من فرص الحمل بشكل كبير خلال الأشهر الستة الأولى بعد الولادة، خصوصاً في حال الاعتماد الكلي للطفل على الرضاعة الطبيعية، ولكن لا يمكن الاعتماد على الرضاعة الطبيعية بشكل تام لمنع الحمل، ويمكن اتباع أحد الطرق الأخرى البسيطة لمنع الحمل مثل العزل بالتزامن الرضاعة الطبيعية.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل ممكن ان يحدث حمل انا كنت ابلع حبوب فاميلا 28 لمده شهر وبعدين وقفتها لي اكثر من شهر وانا...

حبوب منع الحمل بعد التوقف عن اخذها حتى لو تم تناولها لمده سنين تعود الخصوبه الى حالتها الطبيعيه فورا" بعد التوقف، وعادة" خلال ايام ، ولكن بعض النساء قد تعود الخصوبه او يتم الحمل بعد بضع اسابيع الى ثلاث اشهر من التوقف.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه