انا حللت وطلعت حامل اخر دوره ١١ ٧ متى الولاده الردبالتاريخ الهجري

انا حللت وطلعت حامل اخر دوره ١١ ٧ متى الولاده الردبالتاريخ الهجري
icon 8 يونيو 2015
icon 5722
انا حللت وطلعت حامل اخر دوره ١١-٧ متى الولاده ارجو الردبالتاريخ الهجري
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

25 شهر 4 من 1437 1 2015-06-09 07:37:00
الدكتور ماريا محمد غانم محمد
الدكتور ماريا محمد غانم محمد
نسائية وتوليد
25 شهر 4 من 1437

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

دكتور هل ممكن تحسب لي متى أولد بالشهر هجري أنا آخر دورة كانت بتاريخ 1436/12/25 وغسلت منها يوم 2 شهر...

بداية أود التوضيح أن الطريقة التقليدية لحساب الحمل بالهجري والتي يتم اعتمادها في الغالب تقوم على حساب موعد الدورة الشهرية السابقة، حيث يتم تحديد التاريخ الهجري لليوم الأول من الدورة الشهرية السابقة ليكون هو اليوم الأول من الحمل بالهجري، ثم يتم حساب الحمل بناءً على ذلك لأنه يصعب تقدير موعد تلقيح البويضة بدقة، فعلا سبيل المثال في حال كانت المرأة في الأسبوع السادس من الحمل فإنها فعليًا تكون تقريبًا في الأسبوع الرابع وهكذا.

 

يجدر الذكر أن الطريقة التقليدية لحساب الحمل بالهجري ليست دقيقة دائمًا حيث تزيد دقة هذه الطريقة في حال كانت الدورة الشهرية منتظمة كل 28 يومًا، أما في حال كانت غير منتظمة وتختلف مدتها، فإن حساب الحمل بالهجري بهذه الطريقة قد لا يعطي تاريخًا وموعدًا للولادة بالهجري يمكن الاعتماد عليه، ويتم في هذه الحالة تقدير عمر الحمل وموعد الولادة المتوقع بناءً على نتائح التصوير بالموجات فوق الصوتية خلال الحمل.

 

يشار أن هناك طرق أخرى لحساب الحمل بالهجري فقد تفضل بعض النساء حساب مدة حملها ابتداء من اليوم المرجح للتبويض أو اليوم الفعلي الذي تم فيه الحمل، ويكون هذا اليوم عادة بعد أسبوعين من أول يوم بدأت فيه الدورة الشهرية، إذ تمنح هذه الطريقة تاريخًا متوقعًا لبداية الحمل بالهجري، وتقل فيها المدة أسبوعين عن المدة المحسوبة باستخدام الطريقة التقليدية.

 

وللإجابة على سؤالك حول كيفية حساب حملك بالهجري بناءً على موعد دورتك الشهرية، فإن موعد ولادتكِ التقريبي بالهجري هو 25 من شهر رمضان من عام 1436، وبالميلادي هو 15 من شهر يونيو من عام 2016.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 25

في الحمل والولادة

انا حامل واخر دورة لي كانت 2019/3/2اريد اعرف كم صار لي حامل بالتاريخ ومتى موعد ولادتي المتوقع

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه