انا حاليا ف الشهر الرابع ومن بدايه الحمل كنت آخذ حمض الفوليك من الصيدل

انا حاليا ف الشهر الرابع ومن بدايه الحمل كنت آخذ حمض الفوليك من الصيدل
icon 23 أكتوبر 2016
icon 16542
السلام عليكم انا حاليا ف الشهر الرابع ومن بدايه الحمل كنت آخذ حمض الفوليك من الصيدليه بس هالشهر الدكتوره كاتبه لي حبوب فيروفول هل هو نفس الفوليك اسيد ولا لازم اخذ فوليك؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

في الشعر الرابع لا داعي له .فهو لمدة 3شهور فقط الفوليك أسيد.ولكن هذا الأخير به حديد خذيه 3 2016-10-23 22:50:15
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
في الشعر الرابع لا داعي له .فهو لمدة 3شهور فقط الفوليك أسيد.ولكن هذا الأخير به حديد خذيه

تعليقات الزائرين

زائر زائر

السلام عليكم اليوم الدكتوره كتبتلي فيروفيل شربت حبه الصبح ونمت لمه قعدت لقيت نازل عليه ماده شفافه لزجه لونها احمر لاكن قليل جدن وانا في الاسبوع١٢ من الحمل ماالسبب وانا نفس اليوم سويت سونار والطفل منيح وضعو منيح

icon 14 ديسمبر 2022
زائر زائر

انا في الشهر الخامس كنت استخدام الفيتافيرول والان الطبيب كتب لي حبوب فيفول والكالسيوم هل أخذهم الثلاثة

icon 19 يوليو 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انا حامل بالثلث الأول من الشهر السادس وعندي انيما الدكتورة غيرتلي نوع الحديد لإن نسبتي 8.8 لفبتامينات ثيراجران هيماتينيك حبتين...

ينصح باخذ فيتامينات او حبوب حديد تحتوي على ١٢٠ملغرام من الحديد ، والحبوب التي وصفت لك تحتوي على تقريباً ٦٠ ملغرام من الحديد وانت تاخذينها مرتين باليوم، اي الجرعه التي ينصح بها. انصحك باعاده الفحص بعد سته اسابيع من اخذ هذه الحبوب للتاكد من ارتفاع قوه الدم لديك.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انا حامل في بداية الشهر الرابع وصرفت لي الدكتوره حبوب حديد وفيتامين وهي كبسولةحديدFOLIRON ،وفيتامين MAJOR TRENATAL ابغى افضل وقت...

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

السلام عليكم انا حامل فى الشهر الخامس هل اخذ اقراص الفيتامينات ضرورى علما انى اخذ اقراص الفوليكرون(حديد مع فولك اسد)والكالسيوم...

يحتاج جسم الحامل إلى العديد من العناصر الغذائية للمحافظة على صحة الحمل، والتي تشمل الفيتامينات، والمعادن، والبروتينات، والكربوهيدرات، والدهون، والألياف.

كذلك تزداد الحاجة إلى تناول البروتين، وحمض الفوليك، واليود، والحديد.

وبخصوص استفسارك ما هي الفيتامينات المهمة للمرأة الحامل خلال أشهر الحمل؟ فسوف نعرفك على أهم العناصر الغذائية بشكل عام خلال الحمل، والتي تتضمن الفيتامينات والمعادن أيضاً، وهي:

ولاختيار أفضل فيتامين للحامل، يجب استشارة الطبيب لتحديد الأنسب للجسم، وكذلك إجراء الفحوصات للكشف عن أي نقص بالفيتامينات والمعادن، حيث يمكن أن تحتاج الحامل إلى بعض المكملات الغذائية الإضافية.

وبالإضافة إلى العناصر السابقة، هناك بعض العناصر الأخرى الضرورية للحامل، وهي:

  • أحماض أوميغا 3 الدهنية: يمكن الحصول عليها من مصادر الغذاء مثل الأسماك الدهنية والمكسرات، وهي ضرورية لتقليل خطر الولادة المبكرة وولادة طفل بوزن منخفض.
  • الكولين: على الرغم من أن الجسم يمكن أن يصنع بعض الكولين بمفرده، فإن الجسم يحصل على أغلب مستوياته من الغذاء، مثل لحم البقر، والدجاج، والأسماك، والبيض، وهو ضروري لنمو دماغ صحي للجنين.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه