انا اجريت تحاليل للغدة الدرقية وهرمون الحليب والتكيس والتبويض وكانت جميعها ممتازة وتابعت التبويض في اليوم ١١وكان حجم البويضة ١٢ واعطتني الدكتورة غذاء ملكات النحل وقالت يتم الجماع يوم ١٤و١٥و١٦ وحصل جماع فجر يوم ١٥ هل ممكن حدوث حمل من جماع يوم واحد

icon 8 فبراير 2015
icon 2667
انا اجريت تحاليل للغدة الدرقية وهرمون الحليب والتكيس والتبويض وكانت جميعها ممتازة وتابعت التبويض في اليوم ١١وكان حجم البويضة ١٢ واعطتني الدكتورة غذاء ملكات النحل وقالت يتم الجماع يوم ١٤و١٥و١٦ وحصل جماع فجر يوم ١٥ هل ممكن حدوث حمل من جماع يوم واحد
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اختى الفاضله من الممكن ان يحدث الحمل ان شاء الله الدكتوره فاطمه عطيه--خميس مشيط -مستوصف الاسره الشامل-حى ام سرار- 1 2015-02-08 16:02:31
الدكتور ه فاطمه عطيه
الدكتور ه فاطمه عطيه
نسائية وتوليد
اختى الفاضله من الممكن ان يحدث الحمل ان شاء الله الدكتوره فاطمه عطيه--خميس مشيط -مستوصف الاسره الشامل-حى ام سرار-

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل ممكن يحصل عندي حمل علما اني متزوجة منذ 7 شهور ودورتي غير منتظمة ذهبت الى الطبيبة وعملتلي سونار ووجد...

لا ينصح بعمل اية تدخلات علاجية خلال اول سنتين, و عادة ما يتم التدخل بعد ذلك في حال عدم حصول الحمل, ان كثرة العلاجات خلال هذه المرحلة قد يكون سلاح ذو حدين, و ربما يزيد المشكلة تعقيدا.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

قمت بعمل سونار في اليوم١٩من الدورة تبين معي بويضتين بنفس الحجم٢٢مم أخبرني الدكتورأن التبويض حصل متأخر وهذا بعد متابعة طبية...

بداية فإن الإجابة على سؤال ماذا يعني وجود بويضتين في الرحم؟ هو أن المبيض من الطبيعي أن ينتج أكثر من بويضة في الشهر الواحد في بعض الحالات غير الشائعة، كما قد يتم إنتاج بويضة واحدة من كل مبيض في بعض الحالات خصوصاً في حال استخدام أحد الأدوية المنشطة للتبويض.

وجود بويضتين في الرحم بعد انتهاء أيام الخصوبة قد يعني نجاح تلقيح البويضتين من قبل حيوانين منويين، وهو ما قد يعني الحمل بتوأم، ولكن لا يمكن تأكيد ذلك إلا بعد عدة أيام أو أسابيع حتى يبدأ تشكل كيس الحمل وتشكل الجنين.

قد يدل وجود بويضتين عند التصوير في يوم التبويض على إمكانية الحمل بتوأم في حال الجماع في أيام الخصوبة، وفي حال نجاح حيوان منوي واحد فقط في تلقيح أحد البويضتين فإن ذلك يعني الحمل بجنين واحد، أو قد لا ينجح أي حيوان منوي في تلقيح أحد البويضتين، وفي هذه الحالة لن يحدث الحمل، وسوف تتلاشى البويضتين خلال فترة قصيرة.

قد يبدأ تحليل الحمل المنزلي بإعطاء نتائج إيجابية خلال فترة تقدر بما يقارب 10 من نجاح الحمل، ولكن إجراء التحليل في هذه الفترة قد يعطي نتائج سلبية خاطئة، كما أنه في حال استخدام بعض الأدوية المنشطة للتبويض فقد يعطي نتائج إيجابية خاطئة، لذلك يفضل انتظار ما يقارب 14 يوم حتى إجراء تحليل الحمل المنزلي، أو على الأقل بعد مرور أكثر من يوم على موعد بدء الدورة الشهرية المتوقع دون حدوث نزيف.

كما يجدر اتباع تعليمات استخدام جهاز تحليل الحمل المنزلي بدقة، لضمان دقة نتائج التحليل، وينصح بإجراء التحليل في الصباح الباكر فور الاستيقاظ من النوم، ليكون تركيز هرمون الحمل في البول مرتفعاً.

يعد تحليل الحمل عن طريق الدم أكثر دقة من تحليل البول، وقد يعطي نتائج أدق في مدة أقل من الحمل، لذلك في حال الشك بوجود حمل مع إمكانية إجراء تحليل الدم للكشف عن الحمل ينصح بإجراء تحليل الدم بعد ما لا يقل عن 10 أيام عن الموعد المتوقع لتخصيب البويضة.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه