اجريت اختبار حمل وتأكدنا بعد تحليل البول بالمستشفى والنتيجه حامل بالاسبوع الخامس وبعد اسبوع جاء مغص مثل الدورة وحصل نزيف أو إجهاض لاأعلم وذهبنا للمستشفى وعملنا تحليل دم والترا ساوند لكن قالوا لايوجد شي بالرحم والهرمون منخفض جدا ؟ هل اجهضت ام ماذا ؟

icon 23 يناير 2015
icon 1519
اجريت اختبار حمل وتأكدنا بعد تحليل البول بالمستشفى والنتيجه حامل بالاسبوع الخامس وبعد اسبوع جاء مغص مثل الدورة وحصل نزيف أو إجهاض لاأعلم وذهبنا للمستشفى وعملنا تحليل دم والترا ساوند لكن قالوا لايوجد شي بالرحم والهرمون منخفض جدا ؟ هل اجهضت ام ماذا ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اخى الفاضل لقد حدث اجهاض طالما ان الهرمون منخفض الدكتوره فاطمه عطيه --خميس مشيط --مستوصف الاسره الشامل 0 2015-01-24 16:43:15
الدكتور ه فاطمه عطيه
الدكتور ه فاطمه عطيه
نسائية وتوليد
اخى الفاضل لقد حدث اجهاض طالما ان الهرمون منخفض الدكتوره فاطمه عطيه --خميس مشيط --مستوصف الاسره الشامل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

عملت فحص حمل وطلعت النتيجة ايجابية وحامل ب 7 اسابيع لكن البارحة احسست بالام حادة بالبطن مع نزول دم وعملت...

تسمى هذه الحالة باسم الحمل اللاجنيني أو الحمل الأنبوبي والتي يحدث فيها أن الجنين لا يتطور أو يتوقف عن النمو ويتم إعادة امتصاصه مما يؤدي إلى ترك كيس حمل فارغ يظهر في السونار مع ظهور أعراض مثل انقباضات في البطن ونزيف. ولا يوجد سبب واضح لحصول هذه الحالة ولكن قد تعود إلى وجود تشوهات في كروموسومات البويضة المخصبة. تحدث هذه الحالة في وقت مبكر من الحمل على الرغم من فوات موعد الدورة الشهرية وظهور نتيجة إيجابية لاختبار الحمل لأن الجنين المبكر يفرز هرمون الحمل (HCG) إلى أن يتوقف الجنين عن التطور ويفشل في الانغراس في الرحم.

إن هذه الحالة تؤدي في النهاية إلى الإجهاض حيث تختار بعض النساء انتظار حدوث الإجهاض بشكل طبيعي، بينما تفضل فئة أخرى من النساء تناول أدوية تحفز عملية الإجهاض وقد يلجأ الطبيب المختص إلى إجراء معين لإزالة أنسجة المشيمة. يجب عليك العودة للطبيب المختص من أجل وضع خطة علاجية لإزالة كيس الحمل الفارغ وأي من بقايا الجنين الذي توقف عن النمو.

للمزيد: الإجهاض أنواعه و أثاره / أسباب نزول دم في الحمل 

المرجع: What causes a blighted ovum? What symptoms can I expect?

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

مساء الخير دكتوره,, انا اجهضت بشهرين ونص و اكملت ال40 منذ 13 يوم ولم تأتي الدوره ذهبت للدكتوره وطلبت تحليل...

يمكنك اجراء تحليل لنسبه هرمون الحمل بالدم مره اخرى واذا كان سلبي فقد يكون التاخر نتيجه قلق او توتر نفسي، وعندها انصحك باخذ حبوب بوصفه من طبيبك لعده ايام لتنزيل الدوره.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه