هل عند أستخدام الحناء دون أى أضافات فتعطى اللون البرتقالى فبذلك تكون طبيعية غير كيماوية وهل توجد فى محلات العطارة وهذه الحنة تنفع للشعر أيضا؟

icon 11 يونيو 2012
icon 6134
هل عند أستخدام الحناء دون أى أضافات فتعطى اللون البرتقالى فبذلك تكون طبيعية غير كيماوية وهل توجد فى محلات العطارة وهذه الحنة تنفع للشعر أيضا؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لون الحنة الطبيعية حمراء لأن اوراق نبات الحنة الأصلية هي اوراق حمراء اللون , انما الحنة السوداء هي فى الأصل حنة حمراء ومضاف اليها حجر اسود او (حجر صبغة ) وبها نسبة من الكيماويات ولكن عند الأختيار يفضل ان تختاري الحنة الحمراء، ويمكن إيجادها عند العطارين ،وهي مفيدة للشعرفهي تساعد على تغذية الشعر وعلاج بعض مشاكله خاصةالشعرالدهني حيث تعتبرالحناء هامة للتخفيف من مقدار الدهون الموجودة فيه نظرالوجود مواد قابضة تقاوم زيادةإفرازالدهون، وتفيدفي علاج قشر الشعر، والتهاب فروةالرأس ، وتقاوم سقوط الشعر، بالإضافةإلى أنهاتحتوي على موادمطهرةتعمل على تنقية فروةالرأس من الميكروبات والطفيليات . 0 2012-06-12 20:23:20
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
لون الحنة الطبيعية حمراء لأن اوراق نبات الحنة الأصلية هي اوراق حمراء اللون , انما الحنة السوداء هي فى الأصل حنة حمراء ومضاف اليها حجر اسود او (حجر صبغة ) وبها نسبة من الكيماويات ولكن عند الأختيار يفضل ان تختاري الحنة الحمراء، ويمكن إيجادها عند العطارين ،وهي مفيدة للشعرفهي تساعد على تغذية الشعر وعلاج بعض مشاكله خاصةالشعرالدهني حيث تعتبرالحناء هامة للتخفيف من مقدار الدهون الموجودة فيه نظرالوجود مواد قابضة تقاوم زيادةإفرازالدهون، وتفيدفي علاج قشر الشعر، والتهاب فروةالرأس ، وتقاوم سقوط الشعر، بالإضافةإلى أنهاتحتوي على موادمطهرةتعمل على تنقية فروةالرأس من الميكروبات والطفيليات .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ارجوا افادتي بماركة مكياج طبية وخالية من اي موادكيماوية ضارة حيث اني قراءت عبر الانترنت ان احمر الشفاه اذا جعلت...

يجب العلم بأن منظمة الغذاء والدواء الأمريكية لا تقوم بفحص المنتجات التجميلية والمكياج للمصادقة عليها بشكل عام، لذلك يوجد العديد من منتجات التجميل في الأسواق والتي تحتوي على عناصر ضارة، وينصح عند شراء أي منتج للعناية بالبشرة أو الجسم الانتباه لخلوه من العناصر التالية:

وبالطبع يمكن أن توجد مادة الرصاص (بالانجليزية: lead) في أحمر الشفاه، والعديدة من المنتجات الأخرى، وبالنسبة لمنظمة الغذاء والدواء الأمريكية فقد وضعت حد أعلى من وجود مادة الليد في منتجات التجميل أي أنها نسبة آمنة، إلا أن الدراسات تشير إلى عدم وجود أي نسبة آمنة من جميع العناصر التي تم ذكرها سابقاً.

ويمكن أن يتم الكشف عن وجود الرصاص في مواد التجميل من خلال فرك قطعة من الذهب بأحمر الشفاه، وتغيره إلى اللون الأسود يشير لوجود الرصاص.

لذلك عند اقتناء أي منتج عناية بالبشرة ينصح بقراءة المكونات وفي حال وجود أي مادة مما ذكر سابقاً تجنبها، كما يفضل التوجه للمنتجات العضوية والتي تحتوي على مواد طبيعية. 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ماهي فائدة حمام البخار للجسم وهل ينصح بوضع مواد تعمل على تنقية الجسم وماهي هذه المواد وهل ينفع كذلك للبشره...

الفوائد التي تنفرد بها حمامات البخار وهي : 1 يساعد المفاصل على حركتها ويلينها. 2 يساعد في الشفاء من أمراض الجهاز التنفسي وخاصة الانسدادات الانفية وبالذات اذا وضع نقطة من زيت النعناع على مخرج البخار. 3 يعمل على ترطيب الجسم بشكل أوسع من الساونا. 4 ينفع وخاصة في الأمراض الجلدية حيث يعمل على ترطيبها بشكل كبير وعلى التخلص من القشور. 5تنشيط وتحسين الدورة الدموية للبشرة. 6تفتيح مسام البشرة للتخلص من الإفرازات الدهنية والسوائل الزائدة. 7التخلص من شوائب البشرة. 8 إضفاء لمسة إشراق على الوجه وزيادة نضارة البشرة. ولا داعي لإضافة مواد لأن المستحماتي أو المسّاجي لا يترك أي أثر للأوساخ أو الجلد الميت ويمسحه

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ماهى صابونة الجلسرين وهل مفيدة للشعر والبشرة افضل من الصابون المصنوع من زيت الزيتون واريد اسماء افضل ماركات صابون جلسرين...

صابونة الجليسيرين تعمل على تنعيم اليدين والكعبين وإزالة التشققات ، وصابونة زيت الزيتون أفضل من صابونة الجليسيرين ولكن الأفضل استخدام صابونة زيت الزيتون بالجليسيرين .

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

اريد ماسكات للشعر من جيل الصبار الطبيعي لزيادة كثافة الشعر و للقضاء على القشرة دون حدوث اعراض جانبية ؟

- قناع يمنع تساقط الشعر ويكثفه ويكسبه لمعانا: الطريقة الأولى: تستخرج المادة الهلامية من أوراق الصبار وتوضع على فروة الرأس مباشرة مع التدليك المستمر، ثم توضع فوطة ساخنة على الرأس لمدة ربع ساعة أو التعرض للبخار. الطريقة الثانية: تقطع أوراق الصبار وتخلط في الخلاط حتى تصبح لينة ثم يغلى قليل من أزهار «البابونج»، وتضاف إلى خليط الصبار مع قليل من زيت الزيتون ويوزع الخليط على الشعر بفرشاة ويترك لمدة نصف ساعة ويشطف بالماء.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه