هل تغطيه الشعر طوال النهار يضر به ؟ هل يجب فك الشعر عند النوم لكي يتنفس ؟

icon 13 يونيو 2014
icon 7168
هل تغطيه الشعر طوال النهار يضر به ؟ هل يجب فك الشعر عند النوم لكي يتنفس ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا ضرر من ذلك 1 2014-06-14 08:21:46
الدكتور مي عطوان
الدكتور مي عطوان
الجلدية والتناسلية
لا ضرر من ذلك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

السلام عليكم .. هل ان احتراق طرف الشعره يؤدي الى تلف الشعره بطوله او ان اليباس ممكن ان يسير عله...

أفضل وأسرع طريقة للتخلص من آثار هذه الحروق هي قص الشع من تحت الحرق ووضع إشارب على رأسك لتغطية شعرك،ويمكنك عدم قص الشعر وتركه ينمو ويطول للحد الذي يسمح لك بقص شعرك دون التأثير على التسريحة أو القصة، لآن حرق الشعر منالأطراف لا يؤثر على نموه

سؤال من أنثى سنة 30

في البشرة والجمال

هل يجب غسل الجسم بعد وضع زيت الزيتون عليه ام لا يسبب ضرر او اسوداد اذا لم يتم غسله؟

حيث البشرة تمتص ما تحتاجه منه خلال نصف ساعة ،يجب عليك ترطيب وجهك بالماء قبل إستعمال الزيت أما بعد وضع الزيت لوحده فنظرا لأن البشرة تمتصه خلال نصف ساعة وخاصة بالدهن الجيد فلا داعي لغسل الجسم وهو لا يضر أبدا وكله فوائد

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

السلام عليكم استتخدمت الجل بكثرة و كنت احيانا استخدم مصفف الشعر ثم الجل مع الوقت ظهرت في مقدمت رئسي فراغ...

تناول كبسولة Phytophanere capsule for hairloss ودهن الرأس بمحلول مينوكسيديل4% ودواء جديد اسمه العلمي Dutasteride ، ودواء فيفسكال Viviscal حبوب حصلت على الميداليه الذهبية فى علاج الشعر ودواء بنتوجار مفيد جدا لشعر النساء،ودواء جديدا اسمه أناجٍن Anagen والأمنكسيل” أمبولات ذات مفعول قوي وهناك أمبولات أناستيم Ducray Anastem فايدة هذه الأمبولات تغذي فروة الرأس وتحسن الدورة الدموية وتطول عمر الشعره وامبولات اكرينال اثبتت انها افضل علاج لوقف تساقط الشعر نهائيا بدون آ ثار جانبية

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

أنا فتى عمري 18 عاما، لي شعر غير قوي وحين أمشي في الهواء الطلق يتطاير وتتبعثر التسريحة، شعري ليس كشعر...

يبدو ان شعرك من النوع الطويل الناعم ولهذا لا يثبت بالهواء ،وحتى يقاوم الريح ون أن يتبعثر ضع عليه مثبت قوي اسمه WAX وأما لتقويته فاستعمل فيتامينات بنتوجار أو Nov0phane

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

شعري يطول حتى الاكتاف فقط و بعد ذلك يبدأ بالتقصف و اضطر لقصه هل هناك زيوت او دواء لتطويل الشعر...

السبب غالبا هو سوء التغذية و نقص الفيتامينات... يجب عمل حمامات زيت طبيعي مثل زيت الحيه و الخروع و الصبار و الجرجير و جوز الهند. ... مرة أو مرتين أسبوعياً لمدة نصف ساعة فقط.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

السلام عليكم: هل يمكن ازالة الشعر من الجسم اثناء الدورة الشهرية ام انه مضر؟ هل يزداد نمو الشعر حينها؟

لا يوجد أي دليل علمي حول ضرر ازالة الشعر اثناء الحيض، إذ أن إزالة الشعر أثناء الدورة الشهرية علميا أمر ممكن، ويمكن إزالة الشعر كلما دعت الحاجة لذلك. إلا أنه خلال الشهر يحدث تغيرات هرمونية تؤثر على افراز البشرة للدهون والزيوت، كما تؤثر على سرعة نمو الشعر، ويمكن فهم هذه التغيرات من خلال:

  • يزداد مستوى هرمون الاندروجين حول فترة الإباضة وخلال أيام الدورة الشهرية، هذه الزيادة تسبب زيادة افراز بالدهون في البشرة مما يجعل السيدة أكثر عرضة لظهور البثور والحبوب الدهنية، فيمكن أن يتزامن ازاله الشعر وقت البريود مع وجود أماكن ملتهبة ومتهجية مما يسبب تفاقم للحبوب والبثور .
  • فترة الأسبوع الأول بعد انتهاء الدورة الشهرية تكون الهرمونات أكثر استقرار مما يجعل البشرة بحالة أنسب لإزالة الشعر من ازالة الشعر وقت الدورة.
  • يختلف تأثير الهرمونات على البشرة ونمو الشعر من سيدة إلى أخرى، كما تختلف سرعة نمو الشعر، لذلك ينصح بإزالة الشعر كلما دعت الحاجة وليس فقط ازالة الشعر اثناء الدورة أو تجنب ذلك، مع الابتعاد عن أوقات تهيج البشرة.

أما عن ازالة شعر الوجه اثناء الدورة فيفضل عدم إجراء ذلك والانتظار حتى انتهائها أو حتى يقل تهيج البشرة في حال ظهور حبوب أو بثور.

وبالنسبة لاضرار إزالة الشعر بالليزر أثناء الدورة الشهرية وهل يوجد اضرار الليزر وقت الدوره، فكما ذكرنا سابقاً أن البشرة تكون مختلفة قليلاً بسبب الهرمونات وتغيراتها، فتكون حساسة أكثر، لذلك إذ وجد إمكانية لتجنب أيام الدورة فذلك جيد، ولكن بالطبع لا تلاحظ العديد من السيدات تغير في البشرة أو ظهور الحبوب، ويمكنهم القيام بهذا الإجراء.

ويجدر الذكر أنه من خلال تجربة بعض السيدات أن إزالة الشعر وقت الدورة الشهرية يرافقه سرعة في نمو الشعر، أما الانتظار حتى انتهاء الدورة وإزالة الشعر يكون أفضل، إلا أنه كما ذكرنا سابقاً لا يوجد أي دليل أن ازالة الشعر اثناء الدورة الشهرية علميا يسبب ضرر.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه