ما هي فوائد جنين القمح ؟؟

icon 9 أكتوبر 2013
icon 3005
ما هي فوائد جنين القمح ؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يشفي البثور ويبيض المناطق السمراء والبقع الداكنة ويستعمل مع ورق الصبار ليجعل البشرة ناعمة وصافية ، يستعمل لتصفيف الشعر الهايش والواقف ،وهو مضاد للتجاعيد ،يستعمل مع الخميرة لنفخ الخدود وتورد البشرة 4 2013-10-09 16:32:51
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
يشفي البثور ويبيض المناطق السمراء والبقع الداكنة ويستعمل مع ورق الصبار ليجعل البشرة ناعمة وصافية ، يستعمل لتصفيف الشعر الهايش والواقف ،وهو مضاد للتجاعيد ،يستعمل مع الخميرة لنفخ الخدود وتورد البشرة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ما هى فوائد زيت الحية الهندي او الباكستانى للشعر؟

زيت الحية الهندي أو الباكستاني الأصلي لأن منه تقليد! خالي من المواد الكيماوية فهو غير ضار وهومفيد جدا للشعر ،ومن فوائده انه : 1-يعمل على اطاله الشعر وانك بتلاحظى الطول من نهايه الاسبوع التانى للاستخدام 2-يفرد الشعر المجعد ومفعوله اكيد فى هذه النقطه 3-يمنع تساقط الشعر 4-يقوي بصيلات الشعر 5-يساعد على انبات الشعر ونموه 6- يمنع تقصف الشعر . 7 - يعطي الشعر لمعان غير عادي .

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل الزيت الحار المعروف بأسم زيت بذرة الكتان يمكن أستخدامه لتدليك فروة الرأس وما هى فوائده وما هى أستخداماته وما...

محاذير من استخدام بذر الكتان؟ يجب عدم استخدام البذور غير الناضجة لاحتوائها على جلوكوزيدات سيانوجينية سامة. اما البذور الناضجة فليس هناك محاذير اذا استخدمت حسب الجرعات المنصوص عليها. @يطبخ بذرالكتان بعد غسله ودقه واستعماله كلبخة من الخارج للأمراض التالية : تسكين الأم التهاب المعدة .تسكين ألم أسفل البطن ، التهاب الغدة النكفية ، التهاب الغذة اللمفاوية ، الأمراض الجلدية المتقيحة. الدمامل والقروح الصلبة. ومن الداخل فأن المواظبه على شربه حتى الشفاء تفيد جيداً في الأمراض التالية : التهاب الجلد المخاطي وتسكين آلامه . ألام السعال الجافة والحد من نوبته آلام القرحة المعدة والمعوية . نوبات المغص الناتج عن حصاة في المرارة أوالكليتين , آلام التهاب الجهاز البولي من كليتين أو مثانة أو بروستات . قروح الأمعاء الغليظة ـ قروح التيفوئيد في الأمعاء . ولكن لا يفضل اخذه خلال فترة الحمل

سؤال من أنثى سنة 40

في البشرة والجمال

ما هي فوائد دبس الرمان للشعر؟

يعتبر دبس الرمان من أبرز مصادر مضادات الأكسدة التي تدخل في العديد من الأطباق من أجل تعزيز النكهة، وقد يتسائل الأشخاص ما هي فوائد دبس الرمان للشعر وتشمل فوائد دبس الرمان للشعر ما يلي:

تجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد العديد من الدراسات التي تثبت فوائد دبس الرمان للشعر، وبالتالي ينصح بضرورة الاعتدال في استهلاكه.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 30

في البشرة والجمال

ما هي فوائد زيت السمك للشعر على وجه الخصوص

يعتبر زيت السمك من المكملات الغذائية الشائعة والغنية بالأحماض الدهنية من الأوميغا 3 وغيرها من العناصر الغذائية الضرورية، ويستخدم زيت السمك في علاج العديد من الحالات المرتبطة بالصحة العقلية والأمراض المزمنة وغيرها. ويتم استهلاك زيت السمك للشعر من أجل تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه وتكمن فوائد زيت السمك للشعر ما يلي:

  • العمل على توفير البروتينات والمغذيات الأساسية الضرورية لبصيلات الشعر وتقوية الشعر.
  • العمل على منع الإصابة بالتهاب بصيلات الشعر الذي يعتبر عامل أساسي في تساقط الشعر.
  • العمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يسبب تحفيز نمو الشعر.
  • العمل على تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه، حيث يحفز زيت السمك من دخول الشعر في مرحلة النمو ويعزز البقاء في هذه المرحلة لمدة أطول.
  • العمل على زيادة قطر وكثافة الشعر.

كما أن زيت السمك يحتوي على الأحماض الدهنية ومنها الأوميغا 3 وأهمها حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) وحمض ايكوسابنتانويك (EPA)، وإن الكمية اليومية للبالغين تتراوح بين 250-500 مغ يومياً.

وقد يرتبط زيت السمك ببعض الآثار الجانبية ومنها:

  • ظهور رائحة كريهة في الفم.
  • ظهور نكهة السمك في الفم.
  • ظهور رائحة عرق كريهة.
  • عسر الهضم.
  • الغثيان.
  • الإسهال.
  • زيادة خطر النزيف خاصة في حال تناول مميعات الدم.

ينصح بمراجعة الطبيب في حال حصول تساقط الشعر بصورة غير مبررة خاصة في حال ظهور أي من الأعراض التالية:

  • عدم انتظام الدورة الشهرية أو غياب الدورة الشهرية.
  • زيادة الوزن بصورة غير مبررة.
  • ظهور حب الشباب.
  • تحول البشرة إلى الدهنية أو ظهور الشعر دهنياً.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ما هي فوائد زيت الجوز الهند على الشعر والبشرة؟

يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الفوائد للشعر والبشرة، وذلك لاحتوائه على مجموعة من الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات والمعادن، ومن أهم فوائد زيت جوز الهند للشعر ما يلي:

  • ترطيب الشعر: يساعد زيت جوز الهند على ترطيب الشعر الجاف والمتقصف، وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية المشبعة التي تتغلغل في الشعر وتحافظ على الرطوبة فيه.
  • تقوية الشعر: يساعد زيت جوز الهند على تقوية الشعر ومنع تكسره، وذلك لاحتوائه على حمض اللوريك الذي يعزز إنتاج الكولاجين في فروة الرأس.
  • نمو الشعر: يعتقد أن زيت جوز الهند قد يساعد على نمو الشعر، وذلك لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن التي تدعم نمو الشعر الصحي.
  • تقليل التجعد: يساعد زيت جوز الهند على تقليل تجعد الشعر، وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية التي تساعد على تنعيم الشعر.
  • حماية الشعر من التلف: يساعد زيت جوز الهند على حماية الشعر من التلف الناتج عن أشعة الشمس والحرارة والعوامل البيئية الأخرى.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة:

  • ترطيب البشرة: يساعد زيت جوز الهند على ترطيب البشرة الجافة، وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية المشبعة التي تتغلغل في البشرة وتحافظ على الرطوبة فيها.
  • حماية البشرة من الجفاف: يساعد زيت جوز الهند على حماية البشرة من الجفاف، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة.
  • علاج حب الشباب: قد يساعد زيت جوز الهند على علاج حب الشباب، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا.
  • تفتيح البشرة: قد يساعد زيت جوز الهند على تفتيح البشرة، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس.
  • حماية البشرة من أشعة الشمس: يساعد زيت جوز الهند على حماية البشرة من أشعة الشمس، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

بسأل عن إمكانية خلط هذه الزيوت مع بعض من غير ما تكون حاره على فروة الرأس : خروع+جوزهند+ثوم+جرجير+دابر أملا+سمسم+جنين القمح+القليل...

الزيوت الباردة _ زيت الجرجير _ زيت السمسم _ زيت جنين القمح -زيت جوز الهند الزيوت الحارة زيت الزيتون _ زيت الثوم -زيت الخروعز الهند يمكنك خلطها مع مراعاة أن تكون كمية الزيوت الحارة نصف كميات الزيوت الباردة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه