هل المرض سكري مع مرض الإيدز يؤدي الى وفاة

icon 16 يوليو 2016
icon 2178
هل المرض سكري مع مرض الإيدز يؤدي الى وفاة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ليس بالضرورة، ولكن المقاومة تضعف أكثر، ويعتدم على العلاج المقدم. 0 2016-07-17 07:54:04
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ليس بالضرورة، ولكن المقاومة تضعف أكثر، ويعتدم على العلاج المقدم.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل الفم ينقل مرض الايدز الى ذكر الرجل

نعم، من الممكن أن ينتقل الفيروس المسبب لمرض الإيدز عند ممارسة الجنس الفموي من شخص مصاب بعدوى فيروس الإيدز إلى الشخص السليم، والعكس صحيح، ولتفسير الإجابة على سؤال هل ينتقل الإيدز من الفم إلى الذكر؟ أود الإشارة بداية إلى أن فيروس الإيدز أو ما يعرف بفيروس العوز المناعي البشري ينتقل عبر معظم سوائل الجسم، باستثناء اللعاب والعرق.

أما بالنسبة لآلية انتقال العدوى عند ممارسة الجنس الفموي، فإن وجود أي تقرحات أو جروح في الفم أو اللثة وبين الأسنان يؤدي إلى النزيف داخل الفم، وبالتالي تواجد الفيروس في اللعاب، وعند ممارسة الجنس الفموي فإن الفيروس سوف يختلط مع إفرازات القضيب ويؤدي إلى انتقال العدوى، أما الحالات الأخرى التي لا يكون فيها فم الشخص المصاب يحتوي على أي من الجروح أو التقرحات فإن فرص انتقال الفيروس بهذه الطريقة منخفضة جداً.

يجدر الذكر أن ممارسة الجنس الفموي مع شخص مصاب بعدوى مرض الإيدز يرفع من خطر انتقال العدوى من إفرازات القضيب إلى فم الشخص المصاب، وفي هذه الحالة يجب أن يكون هنا تقرحات أو جروح في الفم حتى تنتقل العدوى، وجروح وتقرحات الفم شائعة جداً، وقد لا ترى بالعين المجردة في بعض الحالات.

سوف أبين لك أيضاً بعض طرق انتقال عدوى فيروس الإيدز الأخرى، ومنها الآتي:

  • من المرأة الحامل إلى الجنين.
  • نقل الدم من شخص سليم إلى شخص مصاب.
  • التعرض لعضة قوية من شخص مصاب بالفيروس.
  • استخدام حقن مجهولة المصدر أو مسبقة الاستخدام.
  • من الأم المرضع إلى الطفل الرضيع.
  • الجماع بمختلف أشكاله.

للمزيد، اقرأ:

سؤال من ذكر سنة 28

في الأمراض الجنسية

هل السيلان يؤدي الى الموت؟

مضاعفات السيلان: يجب أن يتم التشخيص المناسب و تناول العلاج المناسب ، ففي حال عدم علاج داء السيلان قد تنتشر البكتريا المسببة للعدوى في انحاء الجسم و بالتالي تتسبب بأمراض اخرى أشد خطورة ففي النساء على سبيل المثال فقد يتسبب بألام شديدة في منطقة الحوض ، الحمل الكاذب ( و هو الذي يكون خارج الرحم) ، و في بعض الحالات انغلاق قناة فالوب . أما في الرجال فعدم الحصول على العلاج قد ينتج التهاب في الخصية الذي قد يتسبب بالعقم . و في حالة إصابة الحامل قد يتسبب بالعمى ( فقدان البصر ) عند الطفل المصاب . ولا يسبب الوفاة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل مرض السيلان يسبب الايدز؟

يعد مرض السيلان والإيدز من الأمراض المنقولة جنسياً.

ومن الجدير بالذكر أن عدم علاج مرض السيلان يؤدي إلى زيادة فرصة الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية وهو الفيروس الذي يسبب مرض الإيدز. لذلك يجب معالجة مرض السيلان ومتابعته تحت إشراف الطبيب المختص.

المرجع: Gonorrhea - CDC Fact Sheet

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

شخص مصاب بمرض الإيدز وتناول علاج مرض الإيدز هل تنتقل المرض لزوجته الغير مصابة عن طريق الاتصال الجنسي بعد

الحمل الفيروسي هو كمية فيروس نقص المناعة البشرية في الدم من شخص مصابا بهذا الفيروس. عندما يكون الحمل الفيروسي منخفض جدا، ويسمى بقمع الفيروس. الحمل الفيروسي الذي لا يمكن الكشف عنه هو عندما تكون كمية الفيروس في الدم منخفض بحيث لا يمكن قياسها. بشكل عام، كلما كان الحمل الفيروسي لشخص أعلى، فمن الأرجح أن الشخص قادر نقل فيروس الإيدز. الناس الذين لديهم فيروس الإيدزولكن تحت العلاج ، ويأخذون أدويةالإيدز، ويكون الحمل الفيروسي منخفض للغاية أو لا يمكن الكشف عنه. هم أقل احتمالا لنقل الفيروس من الناس الذين لديهم فيروس الإيدز وليس لديهم حمل فيروسي منخفض كثيرا.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل ينتقل مرض الايدز من الحيوان الي الانسان والعكس ؟

لا تتأثر القطط وغيرها من الحيوانات بفيروس نقص المناعة البشرية في نفس الطريقة مثل البشر. مراكز السيطرة على الأمراض واضحة بشأن هذه المسألة. وفيروس نقص المناعة البشرية لا تسبب المرض في الحيوانات الأليفة المنزلية ولا يمكن أن ينتقل من شخص إلى إصابة للحيوان. بعض الفيروسات تسبب الأمراض هي في الواقع مشابهة لفيروس نقص المناعة البشرية في الحيوانات، اللون: مثل فيروس اللوكيميا في القطط ، لكنها لن تسبب المرض في البشر الصحيين.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

هل هناك اسباب اخرى للاصابة بالايدز غير الانتقال من شخص حامل الفيروس الى اخر سليم ؟

تتعدد طرق الإصابة بالإيدز ومعظم طرق الانتقال تكون من شخص مصاب بالمرض أو حامل الفيروس إلى شخص آخر سليم عبر سوائل الجسم المختلفة مثل الدم، السائل المنوي، سوائل المستقيم، السوائل المهبلية، حليب الثدي وغيرها. ومن طرق الإصابة بالإيدز ما يلي:

  • ممارسة الجنس المهبلي أو ممارسة الجنس الشرجي مع شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية (الايدز) دون استخدام الواقي الذكري أو أي من وسائل الوقاية.
  • مشاركة معدات الحقن مثل الإبر مع شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية (الايدز).
  • التعرض لإبرة أو أدوات حادة ملوثة بفيروس نقص المناعة البشرية (الايدز) أثناء إعطاء إبرة أو سحب عينة دم.
  • انتقال الفيروس من الأم إلى الطفل أثناء الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية.
  • نقل الدم أو الأعضاء من شخص مصاب بالفيروس إلى شخص آخر سليم.
  • تعرض الجروح أو الأغشية المخاطية لسوائل جسم شخص مصاب بالفيروس.
  • تناول طعام تم مضغه سابقاً من قبل شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية (الايدز).

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه