هل اللعاب يحتوي على فيروس الايدز ؟ هل افرازات المهبل تحتوي على فيرس الايدز؟ هل العرق يحتوي على فيروس الايدز؟ وهل اذا كان اي من هذه لا تحتوي على الايدز يمكن وضعها على جرح ولا ينتقل الفيروس؟

icon 30 نوفمبر 2013
icon 8075
هل اللعاب يحتوي على فيروس الايدز ؟ هل افرازات المهبل تحتوي على فيرس الايدز؟ هل العرق يحتوي على فيروس الايدز؟ وهل اذا كان اي من هذه لا تحتوي على الايدز يمكن وضعها على جرح ولا ينتقل الفيروس؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

=جميع إفرازات الجسم تحتوي على فيروس الريدز ولكنه لا ينتقل إلا بوجود مدخل دموي مثل جرح مثلاً في المقابل،، فإذا وضع أي منها على جرح ينتقل الفيروس اليه. 2 2013-12-01 03:03:48
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
=جميع إفرازات الجسم تحتوي على فيروس الريدز ولكنه لا ينتقل إلا بوجود مدخل دموي مثل جرح مثلاً في المقابل،، فإذا وضع أي منها على جرح ينتقل الفيروس اليه.

تعليقات الزائرين

nadjib Djabout nadjib Djabout

يعني اذا عرق دم مصاب لا يحتوي على دم دخل الى جرح ينقل ؟

icon 1 سبتمبر 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

السلام معليكم هل ممكن انقال الفيروس الإيدز عبر نقطة الدم على منشفة مسحته بها اسناني هل لا اعرف كان فيه...

لا ينتشر الإيدز عن طريق: - الهواء أو الماء. - الحشرات، بما في ذلك البعوض أو القراد. - اللعاب، والدموع، أو العرق. ليست هناك حالة موثقة لفيروس - نقص المناعة البشرية التي تنتقل عن طريق البصق. - المخالطة العارضة مثل المصافحة أو تبادل الأطباق. - التقبيل مغلق الفم أو 'الاجتماعي' - مقاعد المرحاض. ويجف في الهواء الطلق خلال دقائق.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل انتقال اي فيروس للايدز يتكاثر و يدمر جهاز المناعة للانسان السليم ؟؟؟ و هل يمكن ان يعيش الايدز دون...

عادة ما يتم تعريف الحمل الفيروسي الذي لا يمكن الكشف عنه بحوالي 50 نسخة من الفيروس/ مل. حتى وقت قريب، كان هذا هو أدنى مستوى للكشف عن الاختبارات الأكثر شيوعا في الفحص الروتيني لرصد العبء الفيروسي. هناك الآن بعض الاختبارات فائقة الحساسية التي يمكنها قياس أقل من 20 نسخة من الفيروس / مل. هذا لا يعني أنه لا يوجد فيروس نقص المناعة البشرية في العينة، مجرد أن عدد النسخ هو في مكان ما بين 0 و 50. وجود حمل فيروسي لا يمكن الكشف عنه هو شيء جيد. ينبغي أن يساعد الجهاز المناعي للتعافي ويبقى قوياً. أما إذا زاد الحمل الفيروسي ، فتزيد إمكانية حدوث العدى وانتقالها!

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل من الممكن ان ينتقل فيروس الايدز الى فتحة راس القضيب عن طريق التعرض لافرازات بارتولين و هل هذه الاخيرة...

لا ينتقل بهذه الطريقة الا اذا كان هناك اي خدش او جرح عند الشخصين ويتم التصاق هذين الجرحين او الخدشين ويكون هناك امكانية تلوث بين دم الاول مع دم الاخر على كل الحوال اذا كنت تعاشر من لا ثقة بها من ناحية نظافة وامراض اي امرأة عابرة فيجب استعمال الواقي الذكري لان امراض عديدية تنتقل بهذه الطريقة

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

دكتور هل لوشخص انجرح عند حلاق وطلع دم وحط عليه ماده الشب بعد رشها بالماء هل تنقل الفيروسات وهل صجحيح...

لا يمكن أن تعيش الفيروسات في أملاح البوتاسيوم فهي مواد قلوية كاوية، كما أنها لا تعيش في الهواء أكثر من دقائق، وعشرين يوم كافية للقضاء عليها.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه