ماهي أسباب لزوجه السائل المنوي وماهو العلاج المناسب وكم مدته ليعطي النتائج المطلوبه؟

icon 6 أبريل 2013
icon 11172
ماهي أسباب لزوجه السائل المنوي وماهو العلاج المناسب وكم مدته ليعطي النتائج المطلوبه؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ارتفاع اللزوجة السائل المنوي يسبب انخفاض حركة المنويات. فإذا كان السائل المنوي لا يسيل أو كان سميكاً جدا في قوامه، قد يكون من الصعب الإخصاب بسبب عدم تمكن المنويات من الوصول إلى البويضة. قد يكون سبب اللزوجة العالية في السائل المنوي مسألة بسيطة من الجفاف أو التهاب في غدة البروستاتا. غدة البروستاتا هي المسؤولة عن إفراز مستضد البروستات المحدد، أو PSA، وهو الانزيم الذي يسبب تسييل السائل المنوي. في حالة إصابة غدة البروستاتا بالتهاب أو تورم، فسوف تواجه مشكلة في إنتاج ما يكفي من PSA اللازمة لتشييل السائل المنوي. ويمكن حل هذه الأسباب بزيادة الإماهة أي شرب الكثير من الماء أو استخدام المضادات . 0 2013-04-07 03:22:08
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ارتفاع اللزوجة السائل المنوي يسبب انخفاض حركة المنويات. فإذا كان السائل المنوي لا يسيل أو كان سميكاً جدا في قوامه، قد يكون من الصعب الإخصاب بسبب عدم تمكن المنويات من الوصول إلى البويضة. قد يكون سبب اللزوجة العالية في السائل المنوي مسألة بسيطة من الجفاف أو التهاب في غدة البروستاتا. غدة البروستاتا هي المسؤولة عن إفراز مستضد البروستات المحدد، أو PSA، وهو الانزيم الذي يسبب تسييل السائل المنوي. في حالة إصابة غدة البروستاتا بالتهاب أو تورم، فسوف تواجه مشكلة في إنتاج ما يكفي من PSA اللازمة لتشييل السائل المنوي. ويمكن حل هذه الأسباب بزيادة الإماهة أي شرب الكثير من الماء أو استخدام المضادات .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

تحليل السائل المنوي ونتيجه التحليل اللزوجه غير طبيعيه ما مدا تاثيرها علئ الحمل وما سببها وما العلاج الفعال والطرق المناسبه...

اللزوجة الزائدة قد تعيق حركة المنويات ووخر الانجاب، ويمكن علاجها بشرب الكثير من السوائل من جهة وتناول دواء مقشع مثل البيزولفون مثلاً، لزنه يساهم في حلحلة السائل المنوي.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

ما هي المدة الازمة لتكون الحيوان المنوي السليم

حوالي ثلاثة أشهر! وتنتج الخصيتان حوالي ٢٠٠- ٣٠٠ مليون منوي يومياً، ويبقى منها حوالي ١٠٠ مليون. والعدد المطلوب لإحداث الحمل يجب أن لا يقل عن عشرين مليون في القذف الواحدة. ينفذ منها منوي واحد قادر على التلقيح.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

شن أسباب البكتيريا الموجوده في السائل المنوي وشن مضاعفاته وطريقه علاجه وشكرااا

وجود البكتيريا في السائل المنوي قد يكون بسبب التهاب في المسالك البوليه وقد يكون التهاب في البروستات ومضاعفاته حرقه عند القذف او التبول والم في الخصيه او تقطع في البول واما علاجه فيكون بعد عمل تحليل زراعه للسائل المنوي او للبول ان وجد فيه وبعدها يتم وصف العلاج المناسب

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

في حاله اذا كانت حركه الحيونات المنويه صفر فما السبب وما العلاج و كم مدة العلاج علاما بان الدواء المستخدم...

كون المنويات صفر أسبابها: ١- التعرض للأشعة ٢- نقص أفراز هرمون التستوستيرون ٣- ارتجاع المني، حيث يتم لقذف إلى المثانة بدلا من خروج السائل المنوي إلى خارج الجسم عن طريق مجرى البول. ويكون عادة مضاعفات لعملية جراحية لعلاج البروستات أو سرطان الخصية ، أو تلف الأعصاب الناجم عن المرض.مثل مرض السكري ، والتصلب المتعدد ، واصابات الحبل الشوكي. ٤-استعمال الأدوية المفرط، مثل أدوية الضغط والسكري وغيرها، ٥- نقص التغذية الملائمة. ٦- التهابات الخصية.للمزيد راجع انعدام المني في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

زوجي يشكو من اللزوجة في السائل المنوي وضعف في حركة الحيوانات المنوية حيث حركتها 25% وعدد الحيوانات لديه 42 مليون...

السبب الأهم هو قلة شرب الماء وقلة النشاط البدني، وعلييك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة وتناول فيتامين سي وشرب الكثير من الماء!! لمدة ثلاثة أشهر على الأقل!

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهو العلاج المناسب والصحيح لعلاج ضعف حركةالحيوانات المنوية علما بأن نسبة الضعف غير كبيرة طبقا للتحاليل ؟

في حالتك يجب عليك أولا تحسين لياقتك الدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة. وتناول العسل وعسل الملكات والخضروات والفواكه. وإعادة الفحص بعد ثلاثة أشهر.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما هو حجم وما هي مواصفات السائل المنوي الطبيعي

يفحص في السائل المنوي : عدد المنويات، الحركة، شكلها، وحجمها ومستى الفركتوز والباهاء. عدد المنويات: يقيس عدد المنويات في دفقة الرجل. والعادي أن يكون العدد فوق العشرين مليون في الميليلتر المكعب. وأقل من ذلك يعتبر قلة المنويات. الحركة: تقيم حركة المنوياتوالعادي أن يكون أكثر من٥٠٪ نشيطة الحركة،وكلما زادت كمية المنويات زادت نسبة المنويات المتحركة. الشكل:حسب منظمة الصحة العالمية فإنه منالطبيعي أن تكون ٣٠٪ على الأقل عادية. الحجم: يقاس حجم السائل المنوي ، والعادة أن لا تقل الكمية عن ١-٦،٥ ميليلتر ، وقد يعود نقصها إلى غياب الحويصلات المنوية أو انسدادها.راجع فحص المنويات في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

اريد الاكثار من الحيوانات المنوية لدي وماهو العلاج الفعال لتكون كثيره داخل القضيب وشكرا

لزيادة كمية السائل الخارج من القضيب عند القذف:- ينصح بأخذ 1000-1500 ملغم من الحامض الاميني الذي يسمى L-Arginine يوميا بحيث يساعد على زيادة كمية السائل المنوي عند القذف و يعطي انتصابا قوي .
- ينصح بتناول 100 ملغم منه قبل الجماع بساعتين و يجب الحذر و عدم تناول كميات كبيرة من هذه المادة خلال 24 ساعة و عند ظهور أعراض جانبية ينصح بوقف العلاج.
استشير طبيبك قبل استعماله.  عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة،

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه