ما هي الكلاميديا

icon 26 يونيو 2011
icon 1125
ما هي الكلاميديا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بالعربية المتدثرة مفرد المتدثرات.عائلة من الجراثيم غير الممرضة، تتبع فصيلة المتدثرات من صف صنف الجراثيم. كثير من الأنواع مغلفة وعناصرها تظهر تفرعات مزيفة وتحتوي الأغلفة على حديد وتساعد الكائنات في الماء والتراب.الورم الحبيبي اللمفي الزهري المنتشر بصورة عالية في كثير من البلدان المدراية كان أولاً مترافقاً بالمتدثرة، وهو جنس من طفيليات داخل الخلايا في الثلاثينات. الأنماط المصلية للمتدثرة الحثرية المسببة 1L، 2L، 3L وهي متميزة من تلك المترافقة مع التهابات أخرى منتقلة جنسياً.راجع متدثرة في القاموس. 0 2011-06-27 06:04:57
طاقم الطبي
طاقم الطبي
بالعربية المتدثرة مفرد المتدثرات.عائلة من الجراثيم غير الممرضة، تتبع فصيلة المتدثرات من صف صنف الجراثيم. كثير من الأنواع مغلفة وعناصرها تظهر تفرعات مزيفة وتحتوي الأغلفة على حديد وتساعد الكائنات في الماء والتراب.الورم الحبيبي اللمفي الزهري المنتشر بصورة عالية في كثير من البلدان المدراية كان أولاً مترافقاً بالمتدثرة، وهو جنس من طفيليات داخل الخلايا في الثلاثينات. الأنماط المصلية للمتدثرة الحثرية المسببة 1L، 2L، 3L وهي متميزة من تلك المترافقة مع التهابات أخرى منتقلة جنسياً.راجع متدثرة في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

ما هي اعراض الزهري

من علامات وأعراض المرض: للزهري اربع مراحل: المرحلة الاولى- يدعى الزهري الاولي (Primary syphilis): - قرحة ، واحدة او اكثر. هذه القرحات تكون صلبة قاسية وغير مؤلمة لونها احمر. تظهر القـرحات على الاعضاء التناسلية، داخل الفم او حوله، بعد 10 حتى 90 يوما (معدل ثلاثة اسابيع) بعد التعرض للعدوى. وتشفى هذه القرحات في غضون 4-8 اسابيع دون ان تترك اي اثار، حتى لو لم تتم معالجتها. للمزيد راجع الزهري في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما هو السيلان

السيلان هو إحدى الأمراض المنقولة جنسياً ويعد من الأمراض الشائعة في وقتنا الحالي ، و الذي ينتج عن الإصابة بعدوى بكتيرية ، و هذا المرض لا يعد من الأمراض المزمنة فهو سهل العلاج و و يؤثر في منطقة الاعضاء التناسلية و الشرج و الفم . للمزيد راجع القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما هي أعراض الايدز

العدوى الأولية: وتحدث عند دخول الفيروس إلى الجسم أول مرة، إذ خلال شهرين يطور المصاب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل -حمى. -ألم في الحلق. -ألم في العضلات. -تعرق ليلي. -صداع. -إسهال. -تضخم في العقد اللمفاوية. -تقرحات في الفم. -تقرحات في المنطقة التناسلية. -طفح جلدي خاصة في الجذع بدون شعور حكة وتستمر مرحلة الكمون السريري عادة عشر سنوات، للمزيد راجع إيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما هي أسباب التهاب البروستاتا ؟

إن الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالتهاب البروستات متنوعة و قد تكون غير معروفة و ترتبط ارتباط فعلي بالطبيعة التشريحية للجهاز البولي التناسلي عند الذكور بالإضافة إلى العوامل الاخرى نذكر منها : - عدوى بكتيرية في البروستات، و خاصة البكتيريا التي تسبب عدوى الجهاز البولي. - عدوى متكررة في المثانة البولية. - ممارسة الجنس الشرجي. - ممارسة الجنس مع شريك مصاب بأمراض منقولة جنسياً دون استخدام الواقي الذكري، وهنا أكثر أنواع البكتيريا المسبب لعدوى هي الكلاميديا Chlamydia و Gonorrhea. - تضخم البروستات الحميد المرتبط بتقدم السن. - تشوهات في الطبيعة التشريحية للجهاز البولي التناسلي. - التهاب البربخ.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهو مرض الكلاميديا

تتسبب البكتيريا المتدثرة الحثرية بالعدوى وتزداد فرصة الاصابة بها عند الأشخاص النشطين جنسياً . وممكن انتقالها من الأم إلى الطفل خلال الولادة مسببة التهاب رئوي أو التهابات في العين للطفل حديث الولادة. عوامل الخطر(الناس الأكثر عرضة للإصابة): - من أعمارهم أقل من 24. - تعدد الشركاء الجنسيين. - عدم استخدام طرق الوقاية الكافية لتجنب انتقال الأمراض المنتقلة جنسياً. - تاريخ مرضي بالإصابة بالأمراض المنتقلة جنسياً. للمزيد راجع كلاميديا في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما نوع مرض الزهري و ما هي نتيجته و بأي طريقة ينتقل؟ و ما هو علاجه؟ و ما هي مدة...

مرض الزُهْرِي هو أحد الأمراض المنقولة جنسياً ، و هو مرض معد تسببه جرثومة تدعى اللولبية الشاحبة (Treponema pallidum) مسبباً ظهور العديد من الاعراض بحسب اختلاف مرحلة الإصابة و التي قد تكون اولية ، ثانوية أو ثالثية و بالتالي تتراوح الأعراض من تقرحات جلدية بسيطة أو أعراض أكثر خطورة تتسبب بمشاكل القلب و الدماغ و غيرهما ما الاعضاء . الأشخاص الأكثر عرضة للاصابة بالزهري هم : - اللذين يمارسون الجنس دون وسائل عزل و الجنس الشرجي و الجنس الفموي و الجنس الشاذ. - العاملون بالمستشفيات عن طريق وخز ابرة حاملة للجرثومة عن طريق الخطأ . للمزيد راجع الزهري في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

اعراض الايدز في النساء ما هي

أنواع العدوى بفيروس نقص المناعة البشرية من المحتمل أن يكون عدوى الخميرة المتكررة أو المستمرة، وهذه الالتهابات عادة لا تستجيب بشكل جيد للأدوية من دون وصفة طبية نموذجية. الالتهابات المهبلية الأخرى مثل التهاب المهبل الجرثومي وزيادة التعرض للأمراض المنقولة جنسيا هي أيضا مشتركة للنساء مع فيروس نقص المناعة البشرية. يصف الاطباء مضادات الفطريات عموما مثل فلوكونازول من أجل المساعدة في السيطرة عدوى الخميرة، والمضادات الحيوية القوية للمساعدة في التحكم في العدوى الأخرى. باختصار العدوى المتكرره هي بداية واهم الاعراض

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما هو علاج مرض السيلان و ما هي المدة الكافية لعلاجه وما هي اضراره على جسم الإنسان وشكرا٠

مضاعفات داء السيلان يجب أن يتم التشخيص المناسب و تناول العلاج المناسب ، ففي حال عدم علاج داء السيلان قد تنتشر البكتريا المسببة للعدوى في انحاء الجسم و بالتالي تتسبب بأمراض اخرى أشد خطورة ففي النساء على سبيل المثال فقد يتسبب بألام شديدة في منطقة الحوض ، الحمل الكاذب ( و هو الذي يكون خارج الرحم) ، و في بعض الحالات انغلاق قناة فالوب . أما في الرجال فعدم الحصول على العلاج قد ينتج التهاب في الخصية الذي قد يتسبب بالعقم . و في حالة إصابة الحامل قد يتسبب بالعمى ( فقدان البصر ) عند الطفل المصاب . للمزيد عن الأسباب والعلاج راجع داء السيلان في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه