ما هو مرض الدوالى و كيف احصن نفسى منه ؟

icon 31 أكتوبر 2012
icon 973
ما هو مرض الدوالى و كيف احصن نفسى منه ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

مرض يصيب الأوردة في أجزاء متعددة من الجسم. وينتج عن تمدد والتواء في الوريد، وضعف في جداره. وأكثر الأمكنة في الجسم عرضة لحدوث الدوالي هي الساقان والفخذان. ويحدث هذا المرض عند النساء أكثر منه عند الرجال. ويحدث في سن البلوغ وخاصة في عند الحمل, كما تصيب النساء في سن الإياس.الوقايه - عدم الوقوف من دون حراك لمدة طويلة. - عدم ارتداء جوارب أو ملابس ضيقة. - عدم انتعال كعب عال. - رفع الساقين نصف ساعة في اليوم. للمزيد راجع دوالي في القاموس. 1 2012-10-31 02:10:40
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
مرض يصيب الأوردة في أجزاء متعددة من الجسم. وينتج عن تمدد والتواء في الوريد، وضعف في جداره. وأكثر الأمكنة في الجسم عرضة لحدوث الدوالي هي الساقان والفخذان. ويحدث هذا المرض عند النساء أكثر منه عند الرجال. ويحدث في سن البلوغ وخاصة في عند الحمل, كما تصيب النساء في سن الإياس.الوقايه - عدم الوقوف من دون حراك لمدة طويلة. - عدم ارتداء جوارب أو ملابس ضيقة. - عدم انتعال كعب عال. - رفع الساقين نصف ساعة في اليوم. للمزيد راجع دوالي في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

انا شاب عمرى 20 سنه كنت عايز اعرف عدد شهور علاج التهاب او احتقان البروستاتا ( لانى اريد ان اعالجها...

١- مدة ثلاثة أشهر على الأقل ٢-الجسم يقرر متى يقوم بالتفريغ مثل أثناء الاحتلام، ولا داعي تشغل بالك! أما إذا كنت مصراً على العادة السرية فمرة في الشهر يكفي للتفريغ!! ٣-عندما يقرر الطبيب أن هناك مشكلة في البروستاتا يبدأ بالعلاج، ولا حاجة للقلق بشأنها.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

الامراض المنقولة جنسيا ما سبب ظهور ها ابتدءا اى انها كيف ظهرت من الاساس و كيف اصيب بها اول شخص...

الجراثيم والفيروسات الممرضة موجودة في الطبيعة، كما أنها تتغير في أثناء حياتها، وقد تتخصص في مرض معين،حتى يتك اكتشافه طبياً ويعرف ، ويبحث عن علاج له.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل من الممكن اكتشاف اذا كان هناك مشكلة او ضغف فى الانتصاب قبل الزواج ؟؟ و اذا كان ممكن فكيف...

١- وجود انتصاب صباحي،٢- احتلام استمناء التأثر الجنسي عند رؤية أشياء مثيرة جنسياً . إذا كان لا يحدث انتصاب في هذه الحالات، فلديك مشكلة، راجع اختصاصي مسالك بولية.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

اشكركم جدا على اجابه سؤالى واريد ان استفسر هل يمكن ان يحدث ورم فى احدى الخصيتين لاى سبب كان ثم...

الجواب هو نعم من الممكن ان يحدث ضمور شديد في الخصيه بعد الم شديد وانتفاخ هذا يحدث غالبا نتيجة التواء حبل الخصيه اذا لم يشخص في وقته واذا لم تجرى العمليه في وقتها المناسب الشق الاخير من سؤالك عن الاسباب التي تمنع الرجل من اقامة علاقه مع زوجته السبب الرئيسي هو جميع الامراض الجنسيه المعديه يجب علاجها اولا ومن ثم اقامة العلاقه الجنسيه

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

وما هو علاج السيلان بضبط وهل يمكن علاجه من دون دكتور

يعالج داء السيلان باستخدام المضادات الحيوية التالية : - سيبروفلوكسسين (Ciprofloxacin) - ليفوفلوكسسين (Levofloxacin) - سيفترياكزون (Ceftriaxone ) و في معظم الحالات يحتاج المريض لتناول عقاقير دوائية مناسبة لعلاج الكلاميديا (في الغالب دوكسيسيكلين (Doxycycline ) ، أزيثروميسين (Azithromycin ) ) ، فوجد أن 50% من حالات الإصابة بالسيلان مصابة بالكلاميديا أيضاً ويفضل مراجعة اختصاصي أنراض جلدية وتناسلية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما نوع مرض الزهري و ما هي نتيجته و بأي طريقة ينتقل؟ و ما هو علاجه؟ و ما هي مدة...

مرض الزُهْرِي هو أحد الأمراض المنقولة جنسياً ، و هو مرض معد تسببه جرثومة تدعى اللولبية الشاحبة (Treponema pallidum) مسبباً ظهور العديد من الاعراض بحسب اختلاف مرحلة الإصابة و التي قد تكون اولية ، ثانوية أو ثالثية و بالتالي تتراوح الأعراض من تقرحات جلدية بسيطة أو أعراض أكثر خطورة تتسبب بمشاكل القلب و الدماغ و غيرهما ما الاعضاء . الأشخاص الأكثر عرضة للاصابة بالزهري هم : - اللذين يمارسون الجنس دون وسائل عزل و الجنس الشرجي و الجنس الفموي و الجنس الشاذ. - العاملون بالمستشفيات عن طريق وخز ابرة حاملة للجرثومة عن طريق الخطأ . للمزيد راجع الزهري في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما هى أعرض مرض فقدان المناعة وهل له علاج

العدوى الأولية: وتحدث عند دخول الفيروس إلى الجسم أول مرة، إذ خلال شهرين يطور المصاب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل -حمى. -ألم في الحلق. -ألم في العضلات. -تعرق ليلي. -صداع. -إسهال. -تضخم في العقد اللمفاوية. -تقرحات في الفم. -تقرحات في المنطقة التناسلية. -طفح جلدي خاصة في الجذع بدون شعور حكة وتستمر مرحلة الكمون السريري عادة عشر سنوات، وبعدها يكون جهاز المناعة قد أنهك فيصاب الشخص بما يسمى نقص المناعة المكتسب، وعندها يشخّص بأنه مصاب بالإيدز. للمزيد راجع إيدز في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه