ما هو تكلس الخصيتين و هل يوجد له علاج و ان يكون احد انواع السرطان

ما هو تكلس الخصيتين و هل يوجد له علاج و ان يكون احد انواع السرطان
icon 20 أبريل 2016
icon 6585
ما هو تكلّس الخصيتين و هل يوجد له علاج وهل يمكن ان يكون احد انواع السرطان؟؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

المعروف أيضا باسم تكلس مجهري للخصية، يمكن وصفها بأنها تراكم جزيئات صغيرة من الكالسيوم في الخصيتين وغير معروف سبب حدوثه ولا يتم اكتشاف معظمها الا اذا كان هناك مشاكل عقم عند المريض ويُطلب من المريض فحص الخصية وفي بعض الأحيان قد يحتاج الأطباء الطلب من المريض أن يفحص خصيتيه من خلال الموجات فوق الصوتية للتعرف على الاسباب الحقيقية 0 2016-04-20 09:15:32
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
المعروف أيضا باسم تكلس مجهري للخصية، يمكن وصفها بأنها تراكم جزيئات صغيرة من الكالسيوم في الخصيتين وغير معروف سبب حدوثه ولا يتم اكتشاف معظمها الا اذا كان هناك مشاكل عقم عند المريض ويُطلب من المريض فحص الخصية وفي بعض الأحيان قد يحتاج الأطباء الطلب من المريض أن يفحص خصيتيه من خلال الموجات فوق الصوتية للتعرف على الاسباب الحقيقية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

قرات عن التواء الخصيه عمري الان ٣٠ سنه هل ممكن يصيبني التواء وهل هو شائع ام نادر وما هي الاسباب...

تعد التواء الخصية حالة نادرة غير شائعة، وتؤثر فقط على حوالي 1 من كل 4000 تحت سن 25، وذلك وفقاً لجمعية المسالك البولية الأمريكية، ويمكن أن تحدث التواء الخصية للأسباب الآتية:

  • أسباب خلقية تسمح للخصيتين التحرك بحرية أكبر، وحدوث الالتواء مثل:
  1. ضعف النسيج الضام في كيس الصفن.
  2. المعاناة من سمة خلقية تسمى تشوه بيل كلابر (بالإنجليزية: Bell Clapper Deformity)، والتي تمثل 90% من حالات الإصابة بالتواء الخصية.
  • أسباب أخرى مثل:
  1. النمو السريع للخصيتين خلال مرحلة البلوغ.
  2. إصابة الاربية المغبن أو المنطقة بين الفخذ والبطن أثناء ممارسة الرياضة مثلاً.

ومن الجدير بالذكر أنه توجد عوامل تزيد من خطر الإصابة بالتواء الخصية مثل:

  • العمر: يمكن أن تحدث التواء الخصية في أي عمر، ولكن يعتبر التواء الخصية أكثر شيوعاً بين 10-25 عاماً، ونادر الحدوث فوق سن 30، ويحدث بنسبة 65% بين 12-18 عاماً.
  • المعاناة السابقة من التواء الخصية: في حالة حدوث الالتواء، وعلاجه دون جراحة، يمكن أن تحدث الإصابة مرة أخرى في أي من الخصيتين.
  • المناخ: تحدث الإصابة غالباً في فصل الشتاء، وتسمى أحياناً بمتلازمة الشتاء؛ إذ يكون كيس الصفن مرتخياً أثناء النوم على الفراش الدافئ، وعند الاستيقاظ يتعرض للهواء البارد، فيحدث له انكماش مفاجئ، فإذا كان الحبل المنوي ملتوياً، فيمكن أن يؤدي إلى حدوث التواء الخصية.

اقرأ أيضاً:

المراجع:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل يوجد علاج dyssynegia puborectalis علاج ما اى علاج او مهدىء للحاله هل استطيع الزواج ام لا ماذا لو اكتشفت...

يرتبط العلاج الطبيعي الناجح للمرضى الذين يعانون من خلل التآزر العاني المستقيمي مع تحسينات في الأعراض المرتبطة الإمساك وفي نوعية الحياة. راجعي اختصاصي جراحة الأطفال!

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما سبب الم الخصيه اليمين و المنطقه المتصل بها عند القذف فقط وما هي الطريقه الانسب لتخلص من هذا الام...

تتعدد العوامل المُسببة لألم الخصية ومنها : - الاصابة بالسكري الذي قد يؤدي الى تلف في الاعصاب. - التهاب الخصية. - الغرغرينا (وهو موت الأنسجة الناجم عن نقص التروية الدموية أو الاصابة بالعدوى البكتيرية). - تضخم كيس الصفن. - الفتق الاربي (وهي الحالة المرضية الناجمة عن خروج الأنسجة من خلال النقاط الضعيفة في العضلات الاربية في اسفل التجويف البطني) - حصى الكلى. - مرض النكاف (التهاب الغدة النكافية اسفل الاذنين). - الخصية الهاجرة - تجمع السوائل في الخصية. - جرح او اصابة في منطقة الخصية او ما حولها. - سرطان الخصية. مرض السكري ليس له علاقة. للمزيد عن الأسباب والعلاج راجع ألم الخصية في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل سونار يكفى للاكتشاف شخص ما ما اذا كان هو مصاب بسرطان الخصية او لا؟!او هناك طرق ادق من ذالك...

السونار يكفي لإكتشاف ورم الخصية ، إذا كا حجمه طبيراً ومتكيزاً عن الخصية يعني خارج الخصية، أو تكون الخصية متورمةجدا أكبر من الحجم العادي للخصية، وأفضل طريقة للتأكذ من وجود سرطان الخصية هي الخزعة الجراحية. ربما يفيد أيضاً التصوير بالرنين المغناطيسي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه