ما سبب الشعور بالحاجة الى ممارسة الجنس و ما هى اضرار العادة السرية و كيفية تفاديها او الاقلاع عنها مع العلم ان ممارستها لم تكن بالشكل الذى يضر غشاء الببكارة او بمعنى اخر ممارستها خارجيا فقط

icon 27 نوفمبر 2012
icon 9295
ما سبب الشعور بالحاجة الى ممارسة الجنس و ما هى اضرار العادة السرية و كيفية تفاديها او الاقلاع عنها مع العلم ان ممارستها لم تكن بالشكل الذى يضر غشاء الببكارة او بمعنى اخر ممارستها خارجيا فقط
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تعتمد الرغبة الجنسية على عدة عوامل: ١-عوامل جسدية تشريحية: وهي طريقة بناء الجسم ومدى تناسقه وجماله والإحساس بهذاالجمال ،سواء لدى الشخص أو لدى الطرف الآخر، ومن جهة أخرى كمية الهرمونات المتكونة أثناء النضوج ، وكمية الإفرازات العادية التي تكون مرتفعة لدى الشباب وتنخفض لدى الكبار. ٢- عوامل نفسية وثقافية : أي كيفية التصور المتكون عن الجنس والعلاقة الجنسية،للمزيد راجعي شهوة جنسية، وعادة سرية في القاموس. 1 2012-11-27 09:21:03
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
تعتمد الرغبة الجنسية على عدة عوامل: ١-عوامل جسدية تشريحية: وهي طريقة بناء الجسم ومدى تناسقه وجماله والإحساس بهذاالجمال ،سواء لدى الشخص أو لدى الطرف الآخر، ومن جهة أخرى كمية الهرمونات المتكونة أثناء النضوج ، وكمية الإفرازات العادية التي تكون مرتفعة لدى الشباب وتنخفض لدى الكبار. ٢- عوامل نفسية وثقافية : أي كيفية التصور المتكون عن الجنس والعلاقة الجنسية،للمزيد راجعي شهوة جنسية، وعادة سرية في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

انا كنت امارس العادة السرية و لكن خارجيا فقط ......... هل هذة مؤثرة على غشاء البكارة ام لا و ما...

ما دمت قد أقلعتي عنها، فسيحصل تحسن في الحالة الصحية والنفسية، العادة السرية لا توثر على البكارة ما دام لم يحصل إيلاج في المهبل. المضاعفات عند النساء يصعب عليها أن تصل إلى الهياج العادي الناجم عن الاتصال بين الرجل والمرأة، كما يمكن حدوث التهابات تناسلية -مهبلية -حوضية - رحمية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

كنت امارس العدة السرية قبل الزواج و ارد ان اعرف ما الفترة المطلوبة للابتعاد عن العادة السرية لكى تختفى اضرارها...

بعد الزواج تختفي في الغالب مشاكل العادة السرية، ولكن يجب ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة لكي تساعد في اخفاء آثار العادة السرية. وتزيد القدرة الجنسية كلما باعدت بين الجماع، لأن المنويات تتجمع والهرمونات تزيد. والجسم يحتاج عادة لثلاثة أشهر للتغلب على مشاكل العادة السرية وإعادة تأهيله.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

العادة السرية اذا كانت لفترة من الفترات تمارس بشكل يومى هى هذا قد يؤثر فيما بعد على العضو الذكرى او...

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج!

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهو سبب عدم شعوري بالقضيب اثناء ممارسة الجنس واثناء لمس القضيب من بعض الاماكن لا اشعر بها علماَ بأني امارس...

بالضبط كما قلت، لم يهترئ جلد القضيب ، لوكنه أصبح أقل تأثراً بالاحساس نتيجة كثرة الحك وممارسة العادة السرية، والتوقف عنها يعيد بناء الجلد والمناطق والأعصاب الحسية، وإلا سيزداد سؤاًً.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

انا كنت امارس العاده السرية و لكن بطرقة مختلفة عن العاده كانت تمنح متعة اكثر و كانت عن طريق تحريك...

مزول الدم في السائل المنوي قد يعني جرح داخلي نتيجة الحركة أو نتيجة وجود رمل أو حصوة أو غيره، يفضل عمل فحص للبول للتأكد أولاً أما الإنجاب فليس له علاقة بالعادة السرية، العادة السرية فقط تقلل عدد المنويات في أثناء الممارسة وبعدها قليلاً.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل التوقف عن العادة السرية يسبب أمراض ؟؟ فبعد ان اكرمني الله بخطبة احدى الفتيات توقفت تماما عن هذه العادةو...

الأفضل ترك العادة السرية استعداداً للزواج، وترك العادة لا يسبب أي من المشاكل التي ذكرت ولا داعي للقلق. مارس الرياضة والتغذية المتوازنة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه