ما التحليل القطعى لكى هل يوجد ايدز ام لا

ما التحليل القطعى لكى هل يوجد ايدز ام لا
icon 6 مارس 2016
icon 2313
ما التحليل القطعى لكى اعرف هل يوجد ايدز ام لا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كل التحاليل قطعية، راجعي اختصاصي أمراض جلدية وتناسلية. 0 2016-03-07 14:03:02
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
كل التحاليل قطعية، راجعي اختصاصي أمراض جلدية وتناسلية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة 25

في الأمراض الجنسية

مامعنى كلمه eclia عندما قمت بتحليل الايدز كان مكتوب تحت كلمة Method كلمة Eclia اريد اعرف ماهذا الجهاز وهل هو...

ECLIA لتقف على Immunoassay Electrochemiluminescence تعد ELISA و ECLIA من الجيل الثالث للبحث عن الأجسام المضادة لفيروس نقص المناعة البشرية ، التي تم تشكيلها في الدورة الدموية ما بين شهر إلى 3 أشهر. يعطي كلا الاختبارين نتيجة دقيقة إذا كانت الأجسام المضادة موجودة في المصل. اختبارات الجيل الرابع هي للبحث عن المستضد الفيروسي p24 والأجسام المضادة. . اقتراح تعريف جديد. يظهر هذا التعريف في كثير من الأحيان إلى حد ما ويوجد في فئات مكتشف الاختصارات التالية: العلوم والطب والهندسة ، إلخ.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل هناك.تحليل معين لمعرفة اذا كان الشخص مصاب بالهربس التناسلي ام لا وهل هذا التحليل دقيق 100%

هناك عدة تحاليل للكشف عن الهربس، مثل: ١- الزرع. يتم جمع الخلايا أو السوائل من قرحة جديدة مع مسحة القطن ووضعها في كوب الزرع ٢- اختبار الكشف عن مستضد فيروس الهربس . يتم كشط الخلايا من قرحة الطازجة الخروج ثم طخت على شريحة المجهر ٣- تفاعل البلمرة المتسلسل (PCR) الاختبار. ويمكن أن يتم اختبار PCR على الخلايا أو السوائل من قرحة أو الدم أو على سوائل أخرى، مثل السائل الشوكي. PCR يجد المادة الوراثية (DNA) للفيروس HSV. ٤-اختبارات الأجسام المضادة. اختبارات الدم يمكن العثور على الأجسام المضادة التي يتم إفرازها من قبل النظام المناعي لمحاربة عدوى الهربس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل سونار يكفى للاكتشاف شخص ما ما اذا كان هو مصاب بسرطان الخصية او لا؟!او هناك طرق ادق من ذالك...

السونار يكفي لإكتشاف ورم الخصية ، إذا كا حجمه طبيراً ومتكيزاً عن الخصية يعني خارج الخصية، أو تكون الخصية متورمةجدا أكبر من الحجم العادي للخصية، وأفضل طريقة للتأكذ من وجود سرطان الخصية هي الخزعة الجراحية. ربما يفيد أيضاً التصوير بالرنين المغناطيسي.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

هل تحليلpcr يكشف وجود فيروسات بالجسم بما فيها فيروس الايدز ام لا؟وماهو افضل تحليل لكشف الايدز بعد مرور سنوات من...

- اختبار PCR (اختبار سلسلة ردود الفعل إنزيم البوبليميراز) هذا الاختبار يفحص المادة الوراثية لفيروس نقص المناعة البشرية نفسه، ويمكن التعرف على الإيدز في الدم في غضون 2 -3 أسابيع من العدوى. يتم فحص إمدادات الدم في معظم البلدان المتقدمة لفيروس نقص المناعة البشرية باستخدام اختبارات PCR. وتستخدم اختبارات PCR أيضا لقياس الأحمال الفيروسية للناس الذين لديهم نتيجة إيجابية بفيروس نقص المناعة البشرية. وجميع فحوصات الإيدز مفيدة على المدى الطويل!! مثل اختبارات الأجسام المضادة-اختبار المُقايَسَةٌ المَناعِيَّةٌ الإِنْزيمِيَّة(EIA) إختبارات سريعة للأجسام المضادة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه