لماذا تتألم الزوجة أثناء ادخال القضيب؟ هل ممكن حدوث حمل نتيجة الجماع فى اليوم 11 من بداية الدورة (منتظمة 28 يوم )؟ وكم تعيش الحيوانات المنوية؟

icon 20 يوليو 2011
icon 8188
لماذا تتألم الزوجة أثناء ادخال القضيب؟ هل ممكن حدوث حمل نتيجة الجماع فى اليوم 11 من بداية الدورة (منتظمة 28 يوم )؟ وكم تعيش الحيوانات المنوية؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

غالبا سبب الالم هو عدم اطالة فترة المداعبة والتي ينتج عنها قلة الافرازات وبالتالي الم عند الايلاج... ممكن حدوث حمل في هذه الفترة... المنويات تعيش لغاية اسبوع. 2 2011-07-25 05:49:59
طاقم الطبي
طاقم الطبي
غالبا سبب الالم هو عدم اطالة فترة المداعبة والتي ينتج عنها قلة الافرازات وبالتالي الم عند الايلاج... ممكن حدوث حمل في هذه الفترة... المنويات تعيش لغاية اسبوع.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

ما هي ايام الاباضة لدي وما هو اليوم تكون الخصوبة مرتفعه للحمل ولكم تاريخ الدورة الشهريه لدي وهي منتظمة تبقي...

ايام الاباضه المتوقعه تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمه(اول يوم من الدوره القادمه). فاذا كانت دورتك منتظمه كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدوره. ان الاباضه تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعه ولكنها تبقى في قناه فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعه, لذا اذا كان هناك رغبه بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضه المتوقعه,اما بالنسبة للحيوانات المنوية فهي تستطيع البقاء لمدة 3 ايام.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل الجماع اليومي يؤثر على الانجاب وكم المدة التي تعيشها النطاف داخل جسم المرأة بعد الجماع يعني اذا كان في...

بشكل عام، يمكن الحيوانات المنوية أن تعيش في البيئة الصحيحة لمدة تصل إلى 5 أيام.في بيئات معينة والبيئة المناسبة تكون داخل الرحم وعنق الرحم. أنابيب عنق الرحم والرحم وقناة فالوب ولهذا السبب يمكن للمرأة أن تحمل إذا كانت الإباضة في غضون 5 أيام بعد الجماع. معظم الحيوانات المنوية، تموت في غضون 1-2 أيام بعد القذف، حتى داخل الرحم. في بيئات أخرى، حتى داخل المهبل، تعيش الحيوانات المنوية لبضع ساعات فقط وخارج جسم الإنسان،تموت عندما تتعرض للهواء الطلق في غضون دقائق. البويضة، من ناحية أخرى، لديها العمر من 12-24 ساعة فقط عن على الأكثر من الوقت الذي تترك المبيض. لذلك يمكن أن يحدث الإخصاب في أي وقت تلتقي

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

كيفية حدوث الحمل ؟كيفية اخصاب البويضة من الحيوان المنوى ؟و هل من ضرورى ان يقذف الرجل داخل المراة ؟و اذا...

الحمل : هو المدة بين الإخصاب إلى الولادة. ينمو أثنائها الجنين في الرحم، ومدته حوالي 280 يوماً، أو تسعة أشهر شمسية وأسبوع، أو عشرة أشهر قمرية، وقد تزيد، أو تنقص.ونظراً لصعوبة تحديد موعد الإخصاب بالضبط، فإن الطبيب يحسب موعد الميلاد على وجه التقريب، وذلك بإضافة سبعة أيام إلى أول أيام الطمث الأخير، ثم تسعة أشهر إلى ذلك. وهذه طريقة تقريبية، فقد تقصر، أو تزيد. والإخصاب هو: تلقيح البويضة بالحيوان المنوي وبداية نمو الجنين. ولا يتم لإخصاب إلا بلقاء المنوي والبويضة واندماجهما في شيء جديد هو الجنين. ويكون الكان المناسب هو فب الرحم ،تنغرس الويضة الملقحة في جداره لتكوين الجنين.وقد يتم القذف خارج الرحم وتسبح البويضة في السائل المنوي رذا وجد وتصل رلى الرح لتلتقي البويضة، ولكن هذه الحالة نادرة.راجع المواضيع الجنسية في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل يمكن للسائل المنوي أن يخرج من المهبل نحو الخارج مباشرة بعد الجماع خاصة وإن كان إيلاج القضيب في العمق...

السائل المنوي يمكن أن يخرج من المهبل لأسباب ميكانيكية أو فيزيائية أو كيميائية، بشكل عام، يمكن الحيوانات المنوية أن تعيش في البيئة الصحيحة لمدة تصل إلى 5 أيام.في بيئات معينة والبيئة المناسبة تكون داخل الرحم وعنق الرحم. أنابيب عنق الرحم والرحم وقناة فالوب ولهذا السبب يمكن للمرأة أن تحمل إذا كانت الإباضة في غضون 5 أيام بعد الجماع. معظم الحيوانات المنوية، تموت في غضون 1-2 أيام بعد القذف، حتى داخل الرحم. في بيئات أخرى، حتى داخل المهبل، تعيش الحيوانات المنوية لبضع ساعات فقط وخارج جسم الإنسان،تموت عندما تتعرض للهواء الطلق في غضون دقائق. هذا إذا لم تتعرض للاخصاب.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

هل المجامعة من الخلف تؤدي الي الحمل في حال سال بعض المني الخارج من فتحة الشرج؟ وهل استخدام جهاز فحص...

المجامعة من الخلف لا تؤدي الي الحمل ،الاحتمال وارد إذا سال بعض المني إلى المهبل ، ولكنه ضئيل . فحص الحمل لا يكون دقيقاً قبل سبعة أيام من الدورة، وعليك الانتظار عدة أيام فيكون أكثر دقة!! ( ٤ أيام)

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

اريد ان اعرف الايام التي استطيع القذف داخل مهبل الزوجة دون حدوث الحمل مع العلم ان الدورة الشهريه لزوجتي هي...

ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة. ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا اذا كان هناك عدم رغبة بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بغير ايام الاباضة المتوقعة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه