لماذا أشعر بحرقة في المهبل بعد القذف علما بأني لا أشعر بأي ألم خلال الجماع و لا أكون متوترة

icon 21 نوفمبر 2012
icon 15011
لماذا أشعر بحرقة في المهبل بعد القذف علما بأني لا أشعر بأي ألم خلال الجماع و لا أكون متوترة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قد يكون السبب وجود التهابات فطرية أو جرثومية، ويمكن تبريد المنطقة بعد الجماع بالماء البارد أو الزيت ، ويجب مراجعة الطبيب لعمل التشخيص اللازم وعلاجه. 0 2012-11-22 04:57:52
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
قد يكون السبب وجود التهابات فطرية أو جرثومية، ويمكن تبريد المنطقة بعد الجماع بالماء البارد أو الزيت ، ويجب مراجعة الطبيب لعمل التشخيص اللازم وعلاجه.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

أنا متزوجة من 20 يوم وأشعر أني سأتبول عند الجماع مع زوجي و لازلت لا أشعر برعشة الجماع، هل الإحساس...

يفضل التبول قبل العملية الجنسية لإن القضيب يضغط على المثانة عند إيلاجه وخاصة عند الدفع بسرعة. أما الرعشة فشيء آخر، وتحتاج لتمهيد ومداعبات قبل الجماع لزيادة التهيج الجنسي،وتبدأ الإثارة عادة بعوامل فيزيائية أو نفسية تثير مخيلة الشخص والرغبة في الممارسة الجنسية، وهناك فروق بين الذكر والأنثى ولكنهما يشتركان بزيادة تدفق الدم في الأعضاء التناسلية . ويحدث عند الذكر انتصاب القضيب، وإفراز السوائل قبل القذف وانتفاخ الخصية وصعودها. وعند الأنثى يزداد حجم الثدي وتنتصب الحلمات وتتضيق جدران المهبل وينتصب البظر، ويرتفع عنق الرحم والرحم، ويتغير لون وشكل الشفرين الكبيرين والصغيرين. تترافق هزة الجماع بتقلصات في عضلات الثلث الخارجي للمهبل، ويحدث عادة توتر عضلي في كلا الجنسين وتقلص في العجان ودفع لاارادي في منطقة الحوض بمعدل مرة كل أقل من ثانية تقريباً، ويتبع رعشة الجماع ما يسمى بالانحلال أو الخمول وارتخاء عضلي وسعادة. ويحرص المشاركان في العملية الجنسية على إثارة بعضهما بجميع الوسائل للوصول إلى قمة المتعة الإرجاز.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

انا عمري 25 متزوجة منذ شهر اشعر بالحرق والوجع عند الادخال فقط كنت اعاني من الفطريات وشفيت منها ولا اشعر...

هناك أسباب كثيرة لألم الممارسة الجنسية: التهاب الأعضاء الأنثوية التهاب الفرج ، التهاب الدهليز ، التهاب البظر أو تورمه لأي سبب. أمراض الحوض الالتهابية أورام الحوض أو الأعضاء التناسلية كيسات المبيض التهاب الإحليل عدوى المسالك البولية التهاب المثانة الخلالي ضمور المهبل ، التهاب المهبل الضموري جفاف المهبل تزييت غير كافي للمهبل العلاج الإشعاعي التهابات أو مهيجات المهبل ، الخميرة أو البكتيريا ، وبعض الأمراض المنقولة جنسيا ، الخ حالات الجلد - حزاز متصلب ، الحزاز المسطح ، الأكزيما ، الصدفية راجعي اختصاصي نسائية لتقييم الحالة والعلاج، وراجعي عسر الجماع في القاموس

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

اولا ان اشكرك جزير الشكر على حوابك لكني انا لا اشعر بحرقة بول بل انا اشعر باني ساتبول اثناء الجماع...

ربما تكون المثانة ملية عند الجماع فيتسبب الإيلاج في زيادة الضغط عليها فتزيد الشعور بالتبول، حاولي إفراغ المثانة قبل بداية العلاقة الجنسية، لا يوجد سبب عضوي يودي لذلك ، ربما يكون السبب نفسي أيضاً كحجة لعدم إتمام الجماع؟

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم ،، في بعض وضعيات الجماع كأن استلقي على بطني او اكون جاثيه ع ركبتي اشعر بألم شديد اسفل...

لم تذكري عمرك ولا أمراضك السابقة والغالب أنك قد أجريت عمليات جراحية سابقة مثل الزائدة الدودية أو غيرها أو أن لديك أكياس في المبيض، وهذا يؤدي لوجود التصاقات في البطن قد تمنع أوضاعاً معينة، فلا داعي للقلق عليك تجنب هذه الأوضاع فقط وعيشي حياتك.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما اسباب الارهاق الذي احس به بعد معاشرة زوجتي ؟ احس كأني رجلي لا تستطيعان حملي ولمدة يوم كامل حتى...

هذا ليس عادياً، ويبدوا أن لياقتك البدنية سيئة للغاية. عليك تقوية نفسك بالرياضة اليومية، والغذاء المتوازن، المشكلة بسيطة وعليك الانتباه والتعامل معها بجدية.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم انا اعاني من الم خفيف في الخصية والم في فتحتة الشرج عندما اكون محتاج لدخول الحمام ولكن بعد...

تتعدد العوامل المُسببة لألم الخصية ومنها : - الاصابة بالسكري الذي قد يؤدي الى تلف في الاعصاب. - التهاب الخصية. - الغرغرينا (وهو موت الأنسجة الناجم عن نقص التروية الدموية أو الاصابة بالعدوى البكتيرية). - تضخم كيس الصفن. - الفتق الاربي (وهي الحالة المرضية الناجمة عن خروج الأنسجة من خلال النقاط الضعيفة في العضلات الاربية في اسفل التجويف البطني) - حصى الكلى. - مرض النكاف . - الخصية الهاجرة (هي خصية تتحرك صعودا وهبوطا بين كيس الصفن والمنطقة الاربية). - جرح او اصابة في منطقة الخصية او ما حولها. للمزيد راجع ألم الخصية، وراجع اختصاصي مسالك بولية لفحص البول والفحص السريري.

سؤال من أنثى سنة 26

في الأمراض الجنسية

لماذا احس بنبض في فرجي بعد ممارسه العاده السريه دون ادخال اي شي في المهبل! ينبض ببطئ و بقوه لا...

الاحساس الذي تم وصفه هو الشعور بالنشوة والوصول إلى الرعشة حيث يتقلص وينقبض المهبل بشكل متتالي ولاإرادي، ويستمر هذا الاحساس للحظات وينتهي. أما عن ممارسة العادة السرية فإن له العديد من الأضرار على الشخص وحياته مقارنة بفائدة تفريغ الشهوة، لذلك ينصح بعدم جعلها محور ومسيطر على حياة الشخص.

وفي حال كانت السيدة تعاني من نبض في المهبل دون ممارسة للعادة السرية أو دون الجماع فإن إجابة سؤال (احس بنبض في المهبل) تكون لأي من الأسباب التالية:

  • القلق والتوتر والاجهاد النفسي.
  • التعب الجسدي.
  • تناول الكافيين أو الكحول.
  • عرض جانبي لأحد العلاجات الدوائية مما يتسبب بانقباض العضلات اللاإرادي.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه