لبكتيريا مرض السيلان الانتقال بدون العلاقات الجنسية وكم مدة عيشها خارج

لبكتيريا مرض السيلان الانتقال بدون العلاقات الجنسية وكم مدة عيشها خارج
icon 21 مارس 2014
icon 4127
هل يمكن لبكتيريا مرض السيلان الانتقال بدون العلاقات الجنسية ؟ وكم مدة عيشها خارج جسم المصاب؟ وهل يمكن انتقالها باستخدام أداة جنسية مَ‘ـَُِــنٍّ شخص مصاب بالسيلان ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

طبعا.......من الممكن ذلك...... اذ انه من الممكن ان ينتقل عن طريق استخدام اداه جنسيه........ 0 2014-03-22 04:13:36
الدكتور رجائي فارس
الدكتور رجائي فارس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
طبعا.......من الممكن ذلك...... اذ انه من الممكن ان ينتقل عن طريق استخدام اداه جنسيه........

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهي الامراض الجنسية التي يمكن ان تنتقل بالجنس بين شخص سليم و شخص مصاب بالايدز باستخدام الواقي الذكري ؟؟

ليس من الضروري انتقال الأمراض الجنسية عند استعمال الواقي الذكري،كما يمكن انتقال ما يوجد منها، لأن احتمال الخطأ وارد ولو بنسبة قليلة، وللاطمئنان يجب المتابعة ومراقبة الأعراض وعمل فحوصات طبية في أسرع وقت.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل يمكن ان ينتقل مرض الايدز من اول اتصال جنسي ومن دون القذف داخل المهبل وكم المدة التي تظهر اعراضه...

أول اتصال جنسي يكفي لانتقال الفيروس، والمدة تختلف المرحلة الأولى 'الحادة': تستمر من 2 - 6 أسابيع من الإصابة بفيروس HIV ، خلال هذه المرحلة يحارب الجسم الفيروس فتظهر على الجسم أعراض مشابهة لأي اصابة فيروسية مثل الزكام الاعتيادي.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل مرض الكلاميديا خطير وهل يسبب الاصابة بالايدز وهل ينتقل عن طرق غير العلاقة الجنسية وكم تستغرق عملية الشفاء منه

* المضاعفات في السيدات : - التهابات في عنق الرحم وفي قنوات فالوب (القنوات التي تنقل البويضة من المبيض الى الرحم). - انتشار العدوى الى الرحم . - اصابة الحامل بالمتدثرة قد يزيد من فرصة التهاب الرحم بعد الولادة وقد يصاب الطفل بالتهاب في العين او الرئتين . - التسبب بمضاعفات اضافية قد تتسبب بالاجهاض أو العقم في بعض الحالات . - زيادة خطر الإصابة بمتلازمة ريْتر. -الإصابة بأمراض أخرى منتقلة جنسياً * المضاعفات في الرجال : - التهاب قناة الحالب (القناة او الانبوب الذي يصل بين المثانة وفتحة خروج البول). - التهاب البربخ. - التهاب البروستات. - زيادة خطر الإصابة بمتلازمة ريْتر.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

كم المدة التي يمكن ان يعيشها فايروس الايدز خارج جسم الانسان ؟ وهل ممكن ان تنتقل العدوى باللمس في حال...

ينتقل الإيدز بالطرق التالية :- 1) الاتصال الجنسي المباشر إذا كان أحد الطرفين مصاباً ويمكن أن يحدث بين الشواذ ويشكل مايقرب من 90% من حالات عدوى الإيدز . 2) استخدام الإبر أو أدوات ثقب الجلد الملوثة بالفيروس مثل أدوات ثقب الأذن وأدوات الحلاقة والحجامة والوشم الغير معقمة وفرشاة الأسنان التي يستخدمها المصابون . 3) من الأم المصابة إلى جنينها أثناء فترة الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية.4) نقل الدم أو منتجاته الملوثة بالفيروس الايدز لاينتقل عن طريق الفم لأن في المعدة حامض ال HCL وهو كفيل بالقضاء على الفيروس حتى لو ابتعلت ريق شخص مصاب بالفايروس بشرط عدم وجود اي جرح او التهاب في الفم

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل من الممكن أن يصاب الذكر بمرض الزهري بالاتصال الجنسي الشرجي مع أنثى غير مصابة ,وما هي الأمراض التي يمكن...

إذا كانت الأنثى غير مصابة فمن زين تأتي الجراثيم؟؟ في حالة الجنس الشرجي يمكن الإصابة بالتهابات الجهاز البولي والتناسلي الذكري، وخاصة بجراثيم الاشريكية القولونية. وهناك غيرها من الجراثيم.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل يوجد علاج لمرض الإيدز، الشخص المصاب بالإيدز بعد ما يستخدم العلاج هل ينقل المرض لزوجته الغير المصابة عن طريق...

الحمل الفيروسي هو كمية فيروس نقص المناعة البشرية في الدم من شخص مصابا بهذا الفيروس. عندما يكون الحمل الفيروسي منخفض جدا، ويسمى بقمع الفيروس. الحمل الفيروسي الذي لا يمكن الكشف عنه هو عندما تكون كمية الفيروس في الدم منخفض بحيث لا يمكن قياسها. بشكل عام، كلما كان الحمل الفيروسي لشخص أعلى، فمن الأرجح أن الشخص قادر نقل فيروس الإيدز. الناس الذين لديهم فيروس الإيدزولكن تحت العلاج ، ويأخذون أدويةالإيدز، ويكون الحمل الفيروسي منخفض للغاية أو لا يمكن الكشف عنه. هم أقل احتمالا لنقل الفيروس من الناس الذين لديهم فيروس الإيدز وليس لديهم حمل فيروسي منخفض كثيرا.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل إحتكاك العضو الذكري والإنثوي دون إيلاج من الممكن أن ينقل الأمراض مثل الإيدز؟ وللتقريب أكثر مثلما يحدث في وضعية...

أولاً إذا كنت تعرف أن الشريكة مريضة بالإيدز ، فعليك الابتعاد عن مارسة الجنس معها مهما كان وبأي طريقة على طريقة اجتنبوا مواطن الشبهات. ثانياً ممارسة الجنس الفموي فيها خطر نقل الجراثيم من الفم للأعضاء التناسلية وبالعكس، خصوصاً إذا لم تراعى النظافة التامة، فإذا كنت الشريكة مريضة كان احتمال الخطر أكبر.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

يمكن الاصابة بالعدوى بفيروس الايدز عن طريق اتصال جنسي مهبلي، شرجي بشرط دخول شي الى الجسم الدم او افرازات المهبلي...

صحيح!!!الايدز لاينتقل عن طريق الفم لأن في المعدة حامض ال HCL وهو كفيل بالقضاء على الفيروس حتى لو ابتعلت ريق شخص مصاب بالفايروس بشرط عدم وجود اي جرح او التهاب في الفم

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه