توسع عروق الخصيه هل هيا دولي الخصة؟ هل توثر في مراسه الرياضه او الجماع؟ ابي الجواب في اسرع وقت عمري19

icon 20 فبراير 2015
icon 2884
توسع عروق الخصيه هل هيا دولي الخصة؟ هل توثر في مراسه الرياضه او الجماع؟ ابي الجواب في اسرع وقت عمري19
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

توسع عروق الخصية هي الدوالي ، وتؤثر في الرياضة والجماع وعدد المنويات، راجع اختصاصي مسالك بولية لتقييم الحالة والعلاج إن لزم. 0 2015-02-20 11:26:57
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
توسع عروق الخصية هي الدوالي ، وتؤثر في الرياضة والجماع وعدد المنويات، راجع اختصاصي مسالك بولية لتقييم الحالة والعلاج إن لزم.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

دكتور انا عندي الخصية اليسار متدليه اكثر من الخصية اليمين ؟ وايضا عندي على الخصية اليسار من الداخل حبه على...

تدلي الخصية ليس مرض، ولا داعي للقلق الحبة على اليساو=ر بحاجة لفحص طبي لتحديد نوعيتها، فقد تكون دوالي أو دمل زو غيره النوم على البطن أثناء الانتصاب يعرض القضيب للكسر! يمكن عمل تحليل للمنويات سواء كنت متزوج أو أعزب!

سؤال من ذكر سنة 24

في الأمراض الجنسية

فيه مشكله بالخصية اليمنى احس الم في ممارسة الرياضة او الحركه الكثيره وبعض المرات احس الم داخل الخصيه ولا يوجد...

تتعدد العوامل المُسببة لألم الخصية ومنها : - الاصابة بالسكري الذي قد يؤدي الى تلف في الاعصاب. - التهاب الخصية. - الغرغرينا - تضخم كيس الصفن. - الفتق الاربي - حصى الكلى. - مرض النكاف - الخصية الهاجرة - تجمع السوائل في الخصية. - جرح او اصابة في منطقة الخصية او ما حولها. - سرطان الخصية. - التهاب المسالك البولية. - تضخم الاوعية الدموية داخل الخصية. - التواء او التفاف الخصية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم دكتور انا عندي دوالي في الخصيه اليسری وعندي ضعف في الانتصاب هل هي من الدوالي واشعر ان ضخ...

الدوالي تؤثر على الانتصاب، لأنها تقلل من وظيفة الحصية من خلال رفع درجة حرارتها، أما الكتلة في القضيب فبحاجة لفحص طبي، راجع اختصاصي مسالك بولية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اريد ان اسال مااسباب دوالي الخصيه او الخصيتين وهل هي تؤثر على انجاب الاطفال ام...

١-حدوث خلل في الصمامات،أو انحشار الأوردة من عضو مجاور، فإن هذا يمكن أن يسبب توسع الأوردة بجانب الخصيةويؤدي إلى تشكيل دوالي الخصية. وتحيط بالخصية شبكة من الأوردة تسمى الضفيرة الدوالية، التي تنزح الدم من الخصية. ٢- انسداد الوريد الخصوي بورم كلوي ويحدث في أواسط العمر ٣- خثار وريدي في الوريد المنوي أو الأجوف السفلي -قلس المستقبلات الكظرية أو الكلوية بسبب تأثر إنتاج النطاف إن استمرار دوالي الخصية يؤدي إلى رفع درجة حرارة الخصية بالدم المتواجد بها ، وهذا يؤدي إلى تعطيل بناء المنويات في خلايا لايديغ في الخصية، ويؤدى إلى اللانطفية والعقم. للمزيد راجع دوالي الخصية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

دكتور انا لدي دوالي في كيس الصفن وتسبب لي الالم جدا وبعد فتره اصبح لدي ضعف انتصاب هل الدوالي هي...

الغالب أن السبب هو العادة السرية، وعليك تقليلها وتحسينلياقتك البدنية، كما أن عليك مراجعة اختصاصي مسالك بولية لتقييم حالة الدوالي، والحاجة لجراحة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

مري ٢٥اعاني من انتفاخ في انابيب الناقلة للحيوانات المنوية عامل زي حمصه في الخصية اليسرى وصف لي دكتورzenocinوpropenid بس خفت...

عليك أولاً التوقف عن ممارسة العادة السرية فقد تكون هي سبب المشاكل المستقبلية ، كما أني لا أستطيع أن أعرف السبب في الانتفاخ، هل هو التهاب يعالج بالمضادات الحيوية أو تمدد دائم يحتاج لاستئصال؟ وما هو حجمه؟ عليك المتابعة مع طبيبك وعمل التشخيص الضروري.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

لدي عرق بارز علي القضيب من فوق و يبدأ عند العانه الي الحشفه. و لدي دوالي بسيطه في الخصيه اليسري....

العلاقة بين الأمرين هي في ضعف الأنسجة الضامة والاستعداد لتوسع الأوردة ، رلكن لا علاقة لشفاء الدوالي بعروق القضيب، وهي بالمناسبة غير ضارة ولا تؤثر على المنويات كما تفعل الدوالي في الخصية. راجع اختصاصي مسالك بولية لتقييم الحالة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه