انا متزوجة اصبت مؤخرا بمرض داء المشعرات المهبلي علمت انه عدوى تنتقل عن

انا متزوجة اصبت مؤخرا بمرض داء المشعرات المهبلي علمت انه عدوى تنتقل عن
icon 30 ديسمبر 2016
icon 5235
مرحبا انا امراة متزوجة اصبت مؤخرا بمرض داء المشعرات المهبلي علمت انه عدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي اذا انتقلت لي عن طريق زوجي فماهي اسباب اصابة زوجي بهذا الداء شكرا للاجابة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يتسبب داء المشعرات بسبب طفيلي مسوط الحركه (اوالي) حيث يصاب ما يقارب 174 مليون شخص في جميع انحاء العالم سنويا بهذه العدوى المنقوله جنسيا, مما يجعله الاكثر شيوعا بين العدوى المنقوله جنسيا. تصاب النساء اكثر من الرجال في هذه العدوى لسبب غير معروف و لكن من الاحتماليات المرجحه ان سائل البروستات عند الرجال يحتوي على الزنك الضار لنمو الطفيلي المسبب للمرض. 1 2016-12-31 15:11:26
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يتسبب داء المشعرات بسبب طفيلي مسوط الحركه (اوالي) حيث يصاب ما يقارب 174 مليون شخص في جميع انحاء العالم سنويا بهذه العدوى المنقوله جنسيا, مما يجعله الاكثر شيوعا بين العدوى المنقوله جنسيا. تصاب النساء اكثر من الرجال في هذه العدوى لسبب غير معروف و لكن من الاحتماليات المرجحه ان سائل البروستات عند الرجال يحتوي على الزنك الضار لنمو الطفيلي المسبب للمرض.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

زوجي مارس الجنس الفموي مع احداهن واخبرته انها مصابه بمرض الايدز فلم يكمل معها ثم عاد للبيت وحدثت العلاقه الزوجيه...

طريقة انتقال الإيدز معروفة، وهي عن طريق الدم، مثل الجروح الخفيفة وربما المجهرية في الجسم مثل الأعضاء التناسلية . إذا افترضنا أن المرأة مصابة بالإيدز فيجب أن يكون الرجل مجروحاً لانتقال الفيروس سواء في فمه أو في الأعضاء التناسلية، احتمال أن يكون الفم مجروحاً ، وارد. ولا يمكن الحسم في الموضوع إلا بالفحص المخبري . ويفضل مراجعة اختصاصي جلدية لمتابعة الموضوع نظراً لأهميته.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل من الممكن أن يصاب الذكر بمرض الزهري بالاتصال الجنسي الشرجي مع أنثى غير مصابة ,وما هي الأمراض التي يمكن...

إذا كانت الأنثى غير مصابة فمن زين تأتي الجراثيم؟؟ في حالة الجنس الشرجي يمكن الإصابة بالتهابات الجهاز البولي والتناسلي الذكري، وخاصة بجراثيم الاشريكية القولونية. وهناك غيرها من الجراثيم.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم اريد ان اسال عن فيروس الثاليل التناسلية هل تنتقل عن طريق الجنس فقط؟هل بامكانها الانتقال عن طريق المراحيض؟عندما...

يعتبر الاتصال الجنسي هو طريق العدوى الرئيسي عند الغالبية وعادة يكون بسبب ممارسة الرجل للجنس خارج نطاق الزواج قبل الزواج أو بعده، ويمكن حدوث العدوى عن طريق أي ملامسة جلدية حتى لو لم يحدث الاتصال الجنسي الكامل كما أن الواقي الذكري لا يحمي من الثاليل التناسلية لاقتصاره على تغطية منطقة محدودة من المنطقة. من الأسباب المعروفة و التي قد تؤدي للإصابة بثآليل تناسلية : - عدوى فيروسية يسببها فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) - الإتصال الجنسي الشرجي . - ممارسة الجنس في سن مبكر . - ممارسة الجنس مع أكثر من شريك في أن واحد .

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

شخص مصاب بمرض الإيدز وتناول علاج مرض الإيدز هل تنتقل المرض لزوجته الغير مصابة عن طريق الاتصال الجنسي بعد

الحمل الفيروسي هو كمية فيروس نقص المناعة البشرية في الدم من شخص مصابا بهذا الفيروس. عندما يكون الحمل الفيروسي منخفض جدا، ويسمى بقمع الفيروس. الحمل الفيروسي الذي لا يمكن الكشف عنه هو عندما تكون كمية الفيروس في الدم منخفض بحيث لا يمكن قياسها. بشكل عام، كلما كان الحمل الفيروسي لشخص أعلى، فمن الأرجح أن الشخص قادر نقل فيروس الإيدز. الناس الذين لديهم فيروس الإيدزولكن تحت العلاج ، ويأخذون أدويةالإيدز، ويكون الحمل الفيروسي منخفض للغاية أو لا يمكن الكشف عنه. هم أقل احتمالا لنقل الفيروس من الناس الذين لديهم فيروس الإيدز وليس لديهم حمل فيروسي منخفض كثيرا.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل فيروس hpvينتقل عبر وسائل الحياة العادية ام فقط عبر الاتصال الجنسي فقط وإذا كانت لدي بعض العلاقات القديمة دون...

نعم هذا يؤهل للإصابة!! ويعتبر الاتصال الجنسي هو طريق العدوى الرئيسي عند الغالبية وعادة يكون بسبب ممارسة الرجل للجنس خارج نطاق الزواج قبل الزواج أو بعده، ويمكن حدوث العدوى عن طريق أي ملامسة جلدية حتى لو لم يحدث الاتصال الجنسي الكامل كما أن الواقي الذكري لا يحمي من الثاليل التناسلية لاقتصاره على تغطية منطقة محدودة من المنطقة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه