انا متزوج مند اشهر اصبحت اعاني في المدة ال رة من تاخر القدف و قلته خصو

انا متزوج مند اشهر اصبحت اعاني في المدة ال رة من تاخر القدف و قلته خصو
icon 5 يونيو 2016
icon 731
انا عمري 27 سنة متزوج مند 4 اشهر اصبحت اعاني في المدة الاخيرة من تاخر القدف و قلته خصوصا في الفترة الصباحية مع العلم انني اتناول دواء لضغط الدم نصف حبة يوميا (اتنور 100 ملغ)
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أدوية الضغط قد يكونومن آثارها الجانبية تقليل الرغبة والقدرة الجنسية، لذلك ينصح بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. 1 2016-06-07 13:22:10
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
أدوية الضغط قد يكونومن آثارها الجانبية تقليل الرغبة والقدرة الجنسية، لذلك ينصح بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

عمري 24 سنة اعاني من ضعف في الرغبة الجنسية والانتصاب منذ حوالي 4 اشهر ,في الماضي كانت الرغبة الجنسية لدي...

عليك مراجعة اختصاصي مسالك بولية وعمل فحص للهرمونات، وعدم تناولها بدون استشارة الطبيب، ولن عليك الاستمرار في الرياضة والتغذية المتوازنة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أكتشفت ضغط الدم منذ 7 أشهر اتعاطي له تيرنومين 50 مج واعاني ايضاً من السمنة...

الدواء له تأثير سلبي على القوة الجنسية ، وكذلك السمنة الممفرطة، والتي ربما كانت سبب ارتفاع الضغط، عليك قبل كل شيء مكافحة السمنة وتقليل الأكل بشكل عام في جميع الوجبات. ثم عليك ممارسة الرياضة اليومية، ويمكنك تناول بعض الأدوية المقوية إذا لم يكن هناك مانع دوائي، وبعد استشارة الطبيب.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

أشعر بالآم شديدة في البروستات وأتبول كثيراً وأتعاطي دواء الآن بمعدل حبو يومياً ربما أسمه أومكس أو نحو ذلك ،...

جميع الأدوية التي تتناولها للبروستاتا والضغط والسكري تثبط الرغبة والقدرة الجنسية، وعليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة، وربما لا مفر من تناول بعض العقارات التي تفيد الانتصاب مثل الفياغرا ومثيلاته بعد الاستشارة الطبية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

اعاني من ضعف شديد في الانتصاب عند الجماع مع العلم بأنني أتناول حبوب ديباكين كورونو منذ أكثر من عامين ومتزوج...

لها تأثير سلبي، راجع طبيبك وعليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

، انا شاب متزوج ابلغ من العمر 36 سنة غير مصاب باي مرض وفي صحة بدنية جيدة ادخن قليلا من...

الجنس مسألة تتعلق بالشريكين ورغبة كل منهما وقدرته أيضاً، وليس من الضروري أن تجبر نفسك لممارسات ليست ضرورية المهم أن تشعرا بالسعادة والتفاهم. والمهم النوعية وليس الكمية. يمكنك تناول المقويات وممارسة الرياضة ، وتهيئة الجو للممارسة الجنسية من خلال الملاطفة والمداعبة وخلق أفكار جديدة بعيدة عن الروتين فالروتين هو أكثر ما يزعج في العلاقة الزوجية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

اعاني من دوخة (خفة في الرأس) + غثيان + برودة في الاطراف + ارتفاع عالي في نبض القلب + انخفاض...

الأعراض المذكورة من غثيان وتسارع في ضربات القلب بدايةً ثم يتبعها تباطؤ في ضربات القلب مما يسبب الدوخة ويمكن الإغماء، إضافة إلى برودة في الاطراف سببها انخفاض ضغط الدم الناتج عن رد فعل محفز للجهاز العصبي بتوسيع الأوعية الدموية الطرفية. ومن أسباب الدوخة والغثيان وبرودة الأطراف أو من أسباب برودة الأطراف والدوخة كما ذكر طبيبك المعالج هو النهى العصبي قلبي المنشأ، ولعلاج النهى العصبي قلبي المنشأ يوجد مجموعة علاجات دوائية منها:

  • حاصرات بيتا، وتعتبر العلاج الأولي المستخدم لهذه الحالة.
  • مناهضات ألفا حيث تعمل على زيادة مقاومة الأوعية الدموية الطرفية وتقليل سعة الأوعية الدموية.
  • مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية، والتي ينتمي لها علاج سيبرام 20 مغ، والذي يقلل من انخفاض ضغط الدم، ولكن بالطبع له تأثير على الناحية الجنسية لكل من الرجال والنساء، فيمكن أن يعاني الرجل من الضعف الجنسي.

ويوجد علاجات أخرى، إلا أنه في حال وجد أي عرض جانبي يمكن مراجعة الطبيب المسؤول عن الحالة بتغير العلاج لعلاج لا يؤثر على القدرة الجنسية ويناسب حالة المريض بشكل عام. 

وبالنسبة لعلاج الـ Tulip 20mg فيحتوي على المادة الفعالة اتورفاستاتين والتي تستخدم لخفض الكوليسترول، ويوجد علاقة تربط بين مادة الستاتين والضعف الجنسي، ولكن بالطبع يجب الموازنة بين فائدة العلاج واضراره الجانبية، حيث أن اضرار ارتفاع الكوليسترول على القلب والشرايين سيئة جداً، كما أن ارتفاع الكوليسترول وانسداد الأوعية الدموية يؤثر على القدرة الجنسية للرجل ويضعفها.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 43

في الأمراض الجنسية

1-تزوجت منذ 4 أشهر و عانيت من مشاكل في الانتصاب استعملت السياليس 20 ملغ و فياكتال 50 ملغ و كذلك...

ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.التحسن تدريجي.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

و رحمة الله هذه اول مرة اكتب لكم فيها عن حالتي انا شاب من الجزائر ابلغ من العمر 39 سنة...

- يجب معالجة السكري والسيطرة عليه فكثيرا ما يصاب مرضى السكري باختلال وظيفي جنسي علما ان هناك عوامل اخرى تساهم في الاختلال من مثل الغدد الصماء والاوعية الدموية وخصوصا بعض الامراض العصبية بالاضافة الى ذلك اثبتت بعض الدراسات المتعلقة بالشخصية ان مريض السكري شديد التخوف من احتمالات العجز وشديد القلق على امكانية اهتزاز صورته الجنسية . هناك بعض الادوية التي تفسد الية انسياب الدم في الاوعية او الاليات العصبية الصماء التي تتحكم بالانتصاب والقذف وكذلك الامر بالنسبة الى بعض الادوية المهدئة للاعصاب والمخفضة للضغط والمضادة للانهيار العصبي والمزيلة للشحم والمضادة لهرمونات الذكورة ..الخ . - العامل النفسي: الخوف من الفشل يعزز امكانية الفشل من هنا ينصح بتجنب الايلاج وحركات الجماع في المراحل الاولى من العلاج لاستئناف العلاقة الجنسية . - عدم قدرة الرجل على تركيز اهتمامه على احاسيسه الشهوانية فيتشتت تفكيره في امور مختلفة هكذا يصبح الرجل مشاهدا بدلا من ان يكون لاعبا . - الخوف من رفض الزوجة في هذه الحالة لا تعود الزوجة شريكا في المتعة الجنسية في نظر الرجل بل تصبح حكما وقاضيا . 2-في مثل هذه الحالات ينصح بمراجعة اختصاصيى المسالك البولية من أجل التشخيص الدقيق وسوف وهو طبيب متخصص في في المشاكل والاضطرابات التناسلية، وقد يبدأ بطرح الأسئلة عليك حول التاريخ المرضي والعلاجي. وسيعقبها بفحص بدني شامل ثم سوف يتم أخذ عينة من البول بعد فترة وجيزة من القذف لتحليلها، وسيجري اختبار لتحديد كمية السائل المنوي الموجودة في البول 3- يجب اتباع العلاج النفسي ومشاركة الزوجة في العلاج وتوضيح المرض لها حتى تتفهم وتشارك في العلاج. 4- ومن العقاقير المستخدمةلعلاج هذه الحالة هي في المقام الأول أدوية تستعمل لعلاج ظروف وأمراض أخرى. و تشمل : الإيميبرامين(Imipramine ) البروموفينرامين(brompheniramine ) الكلورفينرامين(Chlorpheniramine ) وغيرها

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

انا عمري 63 سنة في الفترة الاخيرة اصبحت اعاني من انتصاب غير مكتمل هل تنصحني باستعمال منشطات جنسية علما باني...

أنصحك أولاً بممارسة الرياضة اليومية لأنها تحسن السكري والجنس أيضاً، ولكن يمكن تناول الحبوب المساعدة على الانتصاب بين الحين والآخر، بعد استشارة طبيبك وفي حال عدم تناول أدوية تحتوي على النيترات.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه