انا ماجد من الرياض هل للامراض المعديه مثل نقص المانعه وغيرها من الامرا

انا ماجد من الرياض هل للامراض المعديه مثل نقص المانعه وغيرها من الامرا
icon 9 سبتمبر 2012
icon 3010
انا ماجد من الرياض 24هل للامراض المعديه مثل نقص المانعه وغيرها من الامراض المعديه تحليل خاص بها؟مع العلم حللت تحليل شامل وطلع نتيجته سليمه ؟هل هذا يكفي ام لا لكي اطمئن على نفسي ؟ افيدوني
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لماذا أنت قلق؟؟ نقص المناعة ليس مرض، وليس معدي، إذا كنت تقصد متلازمة نقص المناعة الإيدز، فهناك تحاليل خاصة بالإيدز!، إذا كنت قلقاً ، يمكنك مراجعة اختصاصي باطني ليقوم بالفحص الشامل والتشخيص! 1 2012-09-10 02:14:37
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لماذا أنت قلق؟؟ نقص المناعة ليس مرض، وليس معدي، إذا كنت تقصد متلازمة نقص المناعة الإيدز، فهناك تحاليل خاصة بالإيدز!، إذا كنت قلقاً ، يمكنك مراجعة اختصاصي باطني ليقوم بالفحص الشامل والتشخيص!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل تحليل الدم الشامل يحلل الامراض مثل الايدز او هل احتاج تحليل الايدز فقط لاني اريد ان احلل الدم شامل...

إن تحليل الدم الشامل (CBC) يقيس خلايا الدم البيضاء، خلايا الدم الحمراء، الهيموغلوبين، الهيماتوكريت، متوسط حجم الخلايا، الصفائح الدموية ومتوسط ​​حجم الصفائح الدموية. ولكن لا يكشف عن وجود الإيدز.

ولتشخيص مرض الإيدز يجب عمل اختبارات أخرى منها اختبار عدد الخلايا اللمفاوية CD4 في الدم واختبار اللعاب واختبار الحمل الفيروسي.

للمزيد: الإيدز والأمراض الجنسية

المصادر والمراجع:

Complete Blood Count (CBC)

AIDS Diagnosis

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم دكتور أريد أن أسأل هل اللسان الأبيض يدل على مرض خطير عملت تحاليل لمرض الإيدز ولفيروس الكبد والحمدلله...

إذا أصبح لون اللسان شاحباً باهتاً ؛ دلَّ ذلك على إصابة الشخص بمرض ( الأنيميا : فقر الدم ) ، أو قد يكن الإنسان مصاباً بطفيليات في أمعائه مع الديدان . و لو أصبح لون اللسان مائلاً للصفرة ، و خاصة على أطرافهِ ، فذلم يعتبر مؤشراً على أن الشخص مصاباً ( بمرض اليرقان ) ، أو في الكبد ، أو في المرارة ، أو لديه زيادة في نسبة الصفراء في دمه. راجع اختصاصي باطنية للتشخيص الدقيق.

سؤال من غير معروف سنة

في الأمراض الجنسية

انا طالب جامعه عمري 18 حللت مره بمستشفى حكومي قديم فطلعت لي النتيجه ايجابيه هو مرض الايدز بعدها لما علمت...

أنك تضع الحق على المستشفى وتصفه بأنه قديم وحكومي ، طبعاً هناك إمكانية للخطأ في أي مخنبر، ولكن الامكانية تقل في المستشفيات ذات السمعة ، للاطمئنان يمكنك التحليل في مستشفى ثالث فإذا كانت النتيجة سلبية فمبروك، وانسى الموضوع.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

انا أقمت علاقة منذ شهر متخوف من الايدز لا سمح الله وأجريت تحاليل شاملة ظهر ال tg high ول hdld...

يعتمد تشخيص الاصابة بالايدز على الفحص المخبري للدم واللُعاب للكشف عن وجود الاجسام المُضادة لفيروس نقص المناعة ( HIV ) وتتميز هذه الفحوصات لعدم دقتها نظراً لانتاج الجسم للاجسام المُضادة بعد مرور 12 اسبوعاً من العدوى او 6 أشهر ( في حالات نادرة ) ولذلك يُوصي الطبيب العامل المُستضد لفيروس نقص المناعة الذي يُكشف عنه بعد مرور عدة أيام على الاصابة بالعدوى . للمزيد من التحاليل راجعي إيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

عملت تحليل HIV P24 Ag And Abs(HIV Combo ) بعد 24 يوم من علاقه محرمه والنتيجه سلبي ولله الحمد هل...

فحص الـHIV p24 combo يسمى بفحص الجيل الرابع لمرض الإيدز ويعطي هذا الفحص نتيجة لوجود الأجسام المضادة التي صنعها الجسم نتيجة التعرض لفيروس الإيدز، ولبروتين p24 والذي هو عبارة عن جزء أساسي من الفيروس ويبقى في الدم لفترة قصيرة ومحددة قبل أن يقوم الجسم بصناعة الأجسام المضادة.

ولمعرفة هل p24 combo تحليل قطعي فيجب فهم نقطة معينة وهي أن الجسم بعد دخول الفيروس إليه يحتاج لفترة حتى ينتج أجسام مضادة والتي يتم كشفها من خلال تحاليل الايدز. إلا أن الجسم يحتاج فترة تتراوح بين 14-24 يوم لصناعة الأجسام المضادة وتسمى هذه الفترة بفترة النافذة، أي أنه يمكن عند إجراء فحوصات الكشف عن مرض الايدز أن تكون النتيجة السلبية خاطئة وذلك لأن الفحوصات تعمل على التقاط الأجسام المضادة فقط والتي لم ينتجها الجسم بعد.

لذلك فإن فحص الجيل الرابع لمرض نقص المناعة المكتسبة يمكن أن يكشف عن وجود بروتين p24  إضافة الى الأجسام المضادة، وهذا البروتين يقل من فترة النافذة مما يجعل النتيجة السلبية أكثر دقة. لذلك ينصح عند الاشتباه بوجود عدوى الايدز ولزيادة دقة الفحص بحيث يكون hiv p24 ag and abs (hiv combo قطعي) اتباع النصائح التالية:

  • إعطاء أكثر من عينة للدم على فترات مثلاً في اليوم 14 واليوم 20.
  • لفحص عالي الدقة فإن جميع الفحوصات تعطي ذلك بعد 44 يوم من التعرض للفيروس.
  • يعتبر يوم 18 هو يوم وسطي بالنسبة لفحص HIV p24 combo.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

هل تحليلpcr يكشف وجود فيروسات بالجسم بما فيها فيروس الايدز ام لا؟وماهو افضل تحليل لكشف الايدز بعد مرور سنوات من...

- اختبار PCR (اختبار سلسلة ردود الفعل إنزيم البوبليميراز) هذا الاختبار يفحص المادة الوراثية لفيروس نقص المناعة البشرية نفسه، ويمكن التعرف على الإيدز في الدم في غضون 2 -3 أسابيع من العدوى. يتم فحص إمدادات الدم في معظم البلدان المتقدمة لفيروس نقص المناعة البشرية باستخدام اختبارات PCR. وتستخدم اختبارات PCR أيضا لقياس الأحمال الفيروسية للناس الذين لديهم نتيجة إيجابية بفيروس نقص المناعة البشرية. وجميع فحوصات الإيدز مفيدة على المدى الطويل!! مثل اختبارات الأجسام المضادة-اختبار المُقايَسَةٌ المَناعِيَّةٌ الإِنْزيمِيَّة(EIA) إختبارات سريعة للأجسام المضادة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه