انا عندى ولم حتى الان و بعض اصدقائى وفى نفس سنى بلغو و انا لم احتلم حت

انا عندى ولم حتى الان و بعض اصدقائى وفى نفس سنى بلغو و انا لم احتلم حت
icon 15 سبتمبر 2011
icon 24086
انا عندى 14 سنة ولم ابلغ حتى الان و هناك بعض أصدقائى وفى نفس سنى بلغو و انا لم احتلم حتى الان مع العلم اننى كنت امارس العاده السريه كثيرا (وظهرت كل علامات البلوغ ماعدا الاحتلام ) أرجوكو سعدونى انا خائف
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بدء النضج الجنسي ، حين تصبح الأعضاء التناسلية قادرة على تأدية وظيفتها. ويعرف عند الفتاة بكبر حوضها ونمو ثدييها، وظهور شعر العانة والحيض. وفي الفتى يستدير الكتفان ويتغير الصوت ويظهر شعر الوجه والعانة، وإفراز المني وخروجه. وسن البلوغ عند الفتيات ما بين الح وتبدأ مرحلة البلوغ في سن الثانية إلى الرابعة عشرة، حيث تنمو الأعضادالتناسلية مع بلوغ أعضاء الجسم الأخرى، ويتحول جسد الصبي إلى الرجولة ، وتنمو أعضائه التناسلية وتظهر العلامات الجنسية الثانوية، مثل ثخن الصوت وزيادة الطول وظهور الشعر.وأول هذه التغيرات هي نمو القضيب والصفن ويزداد حجم الخصيتين وتبدآن في أداء دورهما المزدوج وهو إنتاج المنويات وإفراز هرمون التيستوستيرون لدى ااشباب استجابة لتنبيه هرمون آخر تفرزه الغدة النخامية الواقعة في أسفل الدماغ. وهو المسؤول عن ظهور الخصائص الجنسية الثانوية. كاللحية والشاربين ، كما تنمو الأعضاء الجنسية في داخل الحوض مثل الحويصلات المنوية والموثة ويظهر البلوغ عند البنات مع ظهور الحيض الأولمن ١٢-١٤ سنة حيث تنمو قامة البنت بسرعة ويتغير جسدها وتحدث عدة تحولات منها ازدياد الشحوم وتدوير الجسم والفخذين وتظهر الحلمتين وينهد الثديين ويختفي الزغب الخفيف الذي كان يغطي ذراعيها ويظهر شعر العانة ثم شعر الإبطينويزيد حج الشفرين والرحم الاحتلام عملية لاإرادية وليس لها علاقة بالبلوغ. 2 2011-09-16 04:30:05
طاقم الطبي
طاقم الطبي
بدء النضج الجنسي ، حين تصبح الأعضاء التناسلية قادرة على تأدية وظيفتها. ويعرف عند الفتاة بكبر حوضها ونمو ثدييها، وظهور شعر العانة والحيض. وفي الفتى يستدير الكتفان ويتغير الصوت ويظهر شعر الوجه والعانة، وإفراز المني وخروجه. وسن البلوغ عند الفتيات ما بين الح وتبدأ مرحلة البلوغ في سن الثانية إلى الرابعة عشرة، حيث تنمو الأعضادالتناسلية مع بلوغ أعضاء الجسم الأخرى، ويتحول جسد الصبي إلى الرجولة ، وتنمو أعضائه التناسلية وتظهر العلامات الجنسية الثانوية، مثل ثخن الصوت وزيادة الطول وظهور الشعر.وأول هذه التغيرات هي نمو القضيب والصفن ويزداد حجم الخصيتين وتبدآن في أداء دورهما المزدوج وهو إنتاج المنويات وإفراز هرمون التيستوستيرون لدى ااشباب استجابة لتنبيه هرمون آخر تفرزه الغدة النخامية الواقعة في أسفل الدماغ. وهو المسؤول عن ظهور الخصائص الجنسية الثانوية. كاللحية والشاربين ، كما تنمو الأعضاء الجنسية في داخل الحوض مثل الحويصلات المنوية والموثة ويظهر البلوغ عند البنات مع ظهور الحيض الأولمن ١٢-١٤ سنة حيث تنمو قامة البنت بسرعة ويتغير جسدها وتحدث عدة تحولات منها ازدياد الشحوم وتدوير الجسم والفخذين وتظهر الحلمتين وينهد الثديين ويختفي الزغب الخفيف الذي كان يغطي ذراعيها ويظهر شعر العانة ثم شعر الإبطينويزيد حج الشفرين والرحم الاحتلام عملية لاإرادية وليس لها علاقة بالبلوغ.

تعليقات الزائرين

امير كرم امير كرم

تاخر بلوغي وانا سني20سنه وعملت تحليل تستسرون وعرضته علي دكتور واداني جرعه ورحتلو تاني قلي بلغت ومفيش اي اعراض

icon 9 سبتمبر 2020
زائر زائر

انا فتاه عمري ١٢ ولم أبلغ ولاكن أصدقائي نفس عمري وبلغوا اله انا لماذا

icon 10 مارس 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

أنا شاب عندى 18 سنه وامارس العاده السريه منذ 5 سنوات تقريباً ولكن عندى شعور بأننى لن أنجب بسبب هذه...

العادة السرية لا تسبب العقم ،ولكن يفضل تقليل الممارسة وعدم الوصول إلى الإدمان.وعليك تقليل العادة أو وقفها إن أمكن.وممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

برجاء مساعدتى والرد على موضوعى انا عندى 26 سنه بمارس العاده السريه من 11 سنه تقريبا 8 مرات فى الشهر...

ما دمت مقبلاً على الزواج، فيستحسن التوقف عن العادة السرية، وإعادة تأهيل جسمك للمرحلة القادمة من الزواج، وعليك ممارسة الرياضة اليومية والاهتمام بالتغذية المتوازنة، إذا استمريت في العادة فلا بد أن يتأثر زواجك، لأن كمية المني التبي يستطيع الجسم إنتاجها محدودة، ولا تضيعها هدراً.كما لا تضيع طاقتك الجسدية.مبروك.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم انا عندى 17 سنة سوف اكمل 18 فى شهر 6 لدى المشكلة فى الاحتلام ولدى القضيب قصير جدا...

لا داعي للاحتلام، فهو أمر لاإرادي وخاضع لحاجة الجسم، يمكنك عمل فحص هرمونات ومنويات للاطمئنان على صحتك الجنسية، راجع اختصاصي مسالك بولية لتقييم حالة وطول القضيب أيضاً.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

انا شاب ابلغ من العمر 20 عاما بقى لى فتره قصيره منذ اسبوعين اشعر بضعف بسيط فى الانتصاب مع العلم...

لك حق في القلق، فالآثار السلبية للعادة السرية طويلة الأمد، وننصح بتركها ، للمزيد راجع عادة سرية. الجسم يحتاج لعدة أشهر حتى يستعيد نشاطه وصحته مرة أخرى، ولا توجد أدوية بل رياضة يومية وتغذية متوازنة، وفقك الله!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه