أنا زوجة أعاني خلال ممارستي للعلاقة الحميمة مع زوجتي وهو أمر يقلقني كثيرا 1- أشعر بالتهاب داخل المهبل أثناء الممارسة ما يجلني أفقد الرغبة وهو ما يزعج زوجي.

icon 5 أبريل 2015
icon 2865
أنا زوجة أعاني خلال ممارستي للعلاقة الحميمة مع زوجتي وهو أمر يقلقني كثيرا 1- أشعر بالتهاب داخل المهبل أثناء الممارسة ما يجلني أفقد الرغبة وهو ما يزعج زوجي.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

السلام عليكم الالتهابات تسبب افرازات ذات رائحة كريهة وحكة مع آلآم اثناء ممارسة الجماع وبالتالي عدم الرغبة للاتصال الجنسي يفضل مراجعة الطبيب باسرع وقت لتشخيص السبب ومعالجة الحالة مع ضرورة معاينة الزوج لانه قد يكون هو السبب في حدوث الالتهاب وتجنب ممارسة الجماع قبل اكتساب الشفاء التام او استخدام الواقي الذكري اذا لزم الامر 1 2015-04-05 19:14:00
الدكتور حسن عبدالله علي
الدكتور حسن عبدالله علي
طب الاسرة
السلام عليكم الالتهابات تسبب افرازات ذات رائحة كريهة وحكة مع آلآم اثناء ممارسة الجماع وبالتالي عدم الرغبة للاتصال الجنسي يفضل مراجعة الطبيب باسرع وقت لتشخيص السبب ومعالجة الحالة مع ضرورة معاينة الزوج لانه قد يكون هو السبب في حدوث الالتهاب وتجنب ممارسة الجماع قبل اكتساب الشفاء التام او استخدام الواقي الذكري اذا لزم الامر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

انا بنت متزوجة اعاني من الالام اثناء الجماع و لا اشعر بنشوة مع زوجي ماذا افعل لاصل الى نشوة التي...

علاج عسر الجماع عسر الجماع قد يشمل علاج عسر الجماع التدابير التالية: - عادات النظافة الشخصية: وذلك بتجنب استخدام أي مستحضرات للتنظيف أو إزالة الروائح، محتوية على مواد مُعطّرة، وذلك لأن استخدامها، وتعريض الأعضاء التناسلية الخارجية لها، قد يتسبب بحالات من التهيج والحساسية، وأيضاً يتسبب بإعاقة إفراز المرطبات الطبيعية للمهبل بشكل كاف، هذا، مع تجنب اللجوء إلى عادة بعض النساء من إجراء الدوش المهبلي لغسله داخلياً. - أسلوب ممارسة العملية الجنسية: وهنا يتطلب الأمر تعاون الزوج والزوجة في اتخاذ الأوضاع الأقل تسبباً بأي إزعاج لكليهما خلال ممارستهما العملية الجنسية. للمزيد راجعي عسر الجماع

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

دكتور انا متزوجة مند سنة تقريبا. ولدي مشكل في العلاقة الحميمية .دائما أحس بالالم والحرقة اتناء ولوج قضيب زوجي. ولا...

كلا ، مش طبيعي قد يشمل علاج عسر الجماع التدابير التالية: - عادات النظافة الشخصية- أسلوب ممارسة العملية الجنسية: وهنا يتطلب الأمر تعاون الزوج والزوجة في اتخاذ الأوضاع الأقل تسبباً بأي إزعاج لكليهما خلال ممارستهما العملية الجنسية. - وصف مسكنات الالم. - تعزيز الرغبة الجنسية للمصاب. - بعض العلاجات النفسية.- وقد يكون من المفيد استخدام بعض أنواع المرطبات الموضعية المحتوية في تركيبتها الأساسية على الماء مثل “أستروجليد” أو “كي واي” جل أو غيرهما. وهناك تأثيرات إيجابية لممارسة التمارين الرياضية المُقوية لبناء أرضية الحوض، مثل تمارين “كيجل” ، أو أي تمارين تُعطي المرأة قوة أفضلفي حركة العضلات من ناحيتي

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

متزوجة منذ سنتين ولم احصل على اللذة الجنسية بالجماع مع زوجي عند ادخال القضيب ما السبب علما باني اشعر باللذة...

يختلف الشعور بالإثارة من شخص لآخر، ولكل نقطة في الجسم لها درجة معينة من الإثارة، والبظر يحتوي على أغلب النقاط الحساسة لدى المرأة. لذلك فالعاديب أن تثر من البظر ، وهذا يجب أن يعرفه الزوج، فالمداعبة وإثارة البظر هي المقدمة الصحيحة في الجماع. علميه!!!

سؤال من ذكر سنة 40

في الأمراض الجنسية

سابقا سالت عن موضوع ضعف الانتصاب والحمد لله قمت بتجربة فحص الانتصاب عند الفجر كانت النتيجة بان النتصاب كان كاملا...

١- لتسحين النتصاب يجب ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة، ويمكن تناول بعض الأقراص المقوية للانتصاب بعد استشارة طبيبك.راجع انتصاب. ٢- الرياضة تحسن الانتصاب وتزيد السائل ، ٣- بعد القذف يشعر الرجل والمرأة بالتعب نتيجة إفراز هرمونات، ولا داعي للقلق، بل الاستفادة من النوم والراحة ربما لإعادة اكرة.، ولا داعي للقلق.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

لا اشعر بالرغبه الجنسيه عندما يغيب زوجي عني بالاسابيع و لا اشعر باللذه عند ممارسه الجماع هل قلة المداعبه هي...

المداعبة مهمة في الإثارة وفي إفراز المزلقات من المهبل والغدد التناسلية لتسهيل الإيلاج وعدم نزولها قد يسبب الجفاف والألم ، لذلك يجب إطالة المداعبة وتأخير الإيلاج وعدم الإيلاج إلا بالتوافق.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

انا متزوجه منذ خسنوات ولكني اعناس من جفاف المهمبل وعدم شعور بلذه الجنسيه اثاء الجماع مع زوجي مع العلم اني...

-استخدام مادة زالقة ذات قاعدة مائية :
المزلقات متاحة على هيئة ادوية تصرف بدون روشيته ، مثل استروجليد ، ريبلينس ، تساعد على منع الجفاف عن طريق إعادة الرطوبة الى المهبل . هذا يقلل من التهيج و الحكة و يقلل من الاحتكاك اثناء المعاشرة الجنسية . المزلقات آمنة ايضا للاستعمال مع الواقي الذكري .
 ٢- تغييرتوقيف الحشوات المهبلية :
العديد من السيدات قبل سن اليأس يجدن ان جفاف المهبل يجعل استعمال الحشوات المهبلية صعباً او مؤلماً .
وقد تحتاجين الى تجربة نوع يستخدم اداة لادخال الحشوات المهبلية مصنوعة من الكرتون او البلاستيك . او استعمال نوع له شكل نحيف او طرف ملفوف .
لتقليل التهيج ، من الافضل مسح الحشوات المهبلية بكميات صغيرة من مادة مزلقة ذات قاعدة مائية . 
٣-توقيف التدحين :
التدخين يقبض الاوعية الدموية و يقلل من الدورة الدموية الى المهبل ، و هذا يؤدي الى قلة التزليق في المهبل .
 ٤-ممارسة العلاقة الزوجية بانتظام :
إن الجماع بانتظام يحافظ على مرونة الانسجة المهبلية التي تجف عند سن اليأس .
 وعليك تهيئة الجو المناسب والطبخة المناسبة للزوج ، راجعي جفاف المهبل وجماع في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه