الاحتلام يخص اي اختصاصي الجلدية او اختصاصي المسالك البولية من اجل الذه

الاحتلام يخص اي اختصاصي الجلدية او اختصاصي المسالك البولية من اجل الذه
icon 17 يوليو 2015
icon 1696
الاحتلام يخص اي دكتور.. اختصاصي الجلدية او اختصاصي المسالك البولية من اجل الذهاب للكشف ماهو افضل اختصاصي لي؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يتم التأثير على الاستحلام من قبل الدماغ، وتحدث أثناء الحلم يمر الجسم أثناء النوم في مرحلة النوم سريعة حركات العين والتي نستمر عدة دقائق إلى نصف ساعةما يسمى نوم الريم، وأثناء مرحلة نوم الريم فإن الذكر يمر بعدة مرات من الانتصاب، وتمر الأنثى بعدة مرات من ترطيب المهبل، وإذا كانت الأحلام مثيرة ، فإن تهيج القضيب المنتصب مقابل الفراش يمكن أن يؤدي إلى أحلام جنسية وقذف عند الذكور، ولكن كبار السن يمرون بمرحلة الاستحلام والأحلام الجنسية رغم عدم القذف في الواقع كما في الأحلام. لا داعي للقلق فهو ليس مرض، ولا حاجة لمراجعة أي طبيب. راجع احتلام في القاموس. 0 2015-07-18 12:29:34
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يتم التأثير على الاستحلام من قبل الدماغ، وتحدث أثناء الحلم يمر الجسم أثناء النوم في مرحلة النوم سريعة حركات العين والتي نستمر عدة دقائق إلى نصف ساعةما يسمى نوم الريم، وأثناء مرحلة نوم الريم فإن الذكر يمر بعدة مرات من الانتصاب، وتمر الأنثى بعدة مرات من ترطيب المهبل، وإذا كانت الأحلام مثيرة ، فإن تهيج القضيب المنتصب مقابل الفراش يمكن أن يؤدي إلى أحلام جنسية وقذف عند الذكور، ولكن كبار السن يمرون بمرحلة الاستحلام والأحلام الجنسية رغم عدم القذف في الواقع كما في الأحلام. لا داعي للقلق فهو ليس مرض، ولا حاجة لمراجعة أي طبيب. راجع احتلام في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

اعاني من مشكلة سرعة القذف واريد ان اعرف ماهو الدكتور المختص المفترض اذهب اليه؟دكتور امراض جلديه وتناسليه ولا ايه؟

في حال المعاناة من مشكلة سرعة القذف فإن طبيب المسالك البولية هو الطبيب الأمثل الذي يجب التوجه إليه من أجل تقديم الاستشارة حول المشكلة، وفي حال لم يتمكن من علاج المشكلة فيمكن للطبيب النفسي أو المختص بالأمراض الجنسية أن يقدم المساعدة. كما أن مشكلة سرعة القذف يمكن تخطيها دون مراجعة الطبيب عن طريق اتباع بعض النصائح التالية:

  • محاولة الاستنماء قبل ساعة أو ساعتين من موعد الجماع لتأخير القذف أثناء الجماع.
  • الامتناع عن ممارسة الجماع لفترة من الوقت ومحاولة التركيز على أنواع أخرى من التواصل الجنسي.
  • ممارسة تمارين تقوية قاع الحوض (تمارين كيجل للرجال).
  • التعرف والتحكم بعضلات قاع الحوض من خلال التوقف عن التبول في منتصف التبول أو شد العضلات المسؤولة عن تمرير الغازات.
  • تجربة طريقة البدء والتوقف عدة مرات خلال الجماع، من خلال التحفيز الجنسي المعتاد حتى قبل الوصول للقذف ثم الطلب من الشريك الجنسي الضغط على القضيب حتى زوال الرغبة بالقذف مع تكرار العملية عدة مرات.
  • ارتداء الواقي الذكري خلال الجماع.
  • التخلص من القلق والتوتر وأي مشاكل في العلاقة الحميمية.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهو التهاب المجاري التناسلية.وهل هو سبب فقدان الرغبة الجنسية وضعف الانتصاب على حساب تشخيص من طرف اخصائي في جراحة المسالك...

التهاب المجاري البولية هو دخول جراثيم في الجهاز والبولي وتسبيبها لأعراض التهابية مث الورم والألم وتعطل الوظيفة وارتفاع درجة الحرارة، ، وهو يؤثر بالتأكيد على الوظيفة الجنسية زيضاً، ولكن الحالة نعود لطبيهتخت بعد العلاج بالأدوية المناسبة .

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

بعدما شفيت من التهاب المجاري التناسلية مازلت اعاني من فقدان الرغبة الجنسية والانتصاب مند 6 اشهر وزرت عدت أطباء مسالك...

قد يكون السبب نفسي، ولكن قد يكون أيضاً ناجم عن فقدان اللياقة البدنية نتيجة المرض الطويل!! وعليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

شاب عمري 27 سنة لدي مشكلة بالهوية الجنسية وبحاجة لتشخيصها إن كانت عضوية أو هرمونات أو نفسية ولا أعرف لأي...

اقترح عليك مراجعة اختصاصي مسالك بولية للفحص العام وفحص الهرمونات، وإذا كانت هناك مشكلة هرمونية يمكن المتابعة مع اختصاصي الغدد الصماء، وكذلك لا بد من استشارة اختصاصي الأمراض النفسية، ولعله خير.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم،يوجد افرازات مهبلية منذ سنتان وتم اخذ انواع كثيرة من الادوية ولم تنجح ايهما افضل مراجعة طبيبة نسائية ام...

راجعي طبيبة نساء وولادة لعمل مزرعة للفرازات مع التاكد عدم وجود قرحة في عنق الرحم ويمنع منعا باتا استعمال اي غسول للمهبل لان ذلك يؤثر علي حمضية وقلوية المهبل وهذه الادة اصبحت من الماضي ولايوجد مرجع طبي عالمي ينصح بذلك

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

كيف يمكن التخلص من الم العلاقة الجنسية بعد مرور شهرين من الزواج؟ هل يمكن التواصل مع طبيب او طبيبة اخصائي...

قد يشمل علاج عسر الجماع التدابير التالية: - عادات النظافة الشخصية: وذلك بتجنب استخدام أي مستحضرات للتنظيف أو إزالة الروائح، محتوية على مواد مُعطّرة، وذلك لأن استخدامها، وتعريض الأعضاء التناسلية الخارجية لها، قد يتسبب بحالات من التهيج والحساسية، وأيضاً يتسبب بإعاقة إفراز المرطبات الطبيعية للمهبل بشكل كاف، هذا، مع تجنب اللجوء إلى عادة بعض النساء من إجراء الدوش المهبلي لغسله داخلياً. - أسلوب ممارسة العملية الجنسية: وهنا يتطلب الأمر تعاون الزوج والزوجة في اتخاذ الأوضاع الأقل تسبباً بأي إزعاج لكليهما خلال ممارستهما العملية الجنسية. - وصف مسكنات الالم. راجع عسر الجماع في القاموس .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه