اعمل في المشفي كممرضة و حامل حاملة للمرض الايدز هل تتم العدوى اذا لامس

اعمل في المشفي كممرضة و حامل حاملة للمرض الايدز هل تتم العدوى اذا لامس
icon 10 مايو 2018
icon 1277
اعمل في المشفي كممرضة و هناك امراة حامل حاملة للمرض الايدز هل تتم العدوى اذا لامسنا السوائل المهبلية لها
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا.اذا تم غسل التلوث ولم يكن جروح , سلامات 0 2018-05-15 10:47:49
الدكتور حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب
الدكتور حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب
طب عام
لا.اذا تم غسل التلوث ولم يكن جروح , سلامات

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

تعرضت لخطر الإصابة بالايدز من 10 شهور وأنا متاكد من تحقق العدوى التحاليل لا تظهر النتيجة هل ممكن أن تجري...

يمكن .-اختبار الحمل الفيروسي -Viral Load Test هذا الاختبار يقيس كمية الفيروس في الدم. عموما، انها تستخدم عموماً لرصد التقدم المحرز في العلاج أو الكشف عن الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية في وقت مبكر. ويمكن الكشف عن فيروس نقص المناعة البشرية باستخدام تسلسل الحمض النووي التي تربط خصيصا بتلك الموجودة في الفيروس. من المهم أن نلاحظ أن النتائج قد تختلف بين الاختبارات.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم اين تتواجد الافرزات المهبلية?هل على سطح الفرج ام في داخله? في حالة لمس فرج المراة سطحيا هل يمكن...

الافرازات المهبلية تتواجد في داخل المهبل، وقد تخرج إذا زادت، ويمكن انتقال الفيروس عبر السوائل الخارجة إذا لامست جرحاً ، والفيروس يعيش قي سوائل الجسم ويتكاثر، أما خارج سوائل الجسم وفي الهواء الطلق فيموت في دقائق.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

منذ ٣ اسابيع قامت الفتاة في صالون التجميل بجرح ظفري اثناء ازالتها للحمية الظفر .. و خرج دم .. هل...

يلزم لانتقال فيروس الايدز وجود جرح حديث لدى الفتاة واختلاط الدماء ببعضها هذا اذا كانت الفتاة مصابة بالفيروس لذلك انصحك بالاطمئنان لأنه من غير الوارد نتقال فيروس الايدز لك بهذه الطريقة

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

دكتور كيف حالك انا قبل امارس الجماع من الدبر وهل في ذالك انتقال لفيروس الايدز علمن بان كلانا غير مصابين

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

تبادلت القبل مع فتاة منذ اسبوع و اختلط اللعاب اثناء التقبيل و انا في الاصل اعاني من التهاب في اللثه...

عادةً ما ينتقل فايروس الإيدز عن طريق الاتصال الجنسي مع الشخص المصاب أو عن طريق ملامسة دم الشخص المصاب دم شخص أخر سليم، ومن الجدير بالذكر بأن اللعاب يحتوي على مادة تساعد في تكسير فايروس الإيدز قبل انتشاره، وفي حالات نادرة قد يتسبب التقبيل في انتشار الفايروس في حال كان الشخص المصاب يعاني من قروح ودم في فمه وتم ملامسة هذا الدم دم الشخص السليم.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

لقد شربت من نفس قارورة المياه مع مصاب بالسيدا علما باني لم اكن اعلم فهل يوجد احتمال لانتقال الفيروس إلي...

ينتقل الإيدز بالطرق التالية 1) الاتصال الجنسي المباشر إذا كان أحد الطرفين مصاباً ويمكن أن يحدث بين الشواذ ويشكل مايقرب من 90% من حالات عدوى الإيدز . 2) استخدام الإبر أو أدوات ثقب الجلد الملوثة بالفيروس مثل أدوات ثقب الأذن وأدوات الحلاقة والحجامة والوشم الغير معقمة وفرشاة الأسنان3) من الأم المصابة إلى جنينها أثناء فترة الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية ويتراوح خطر احتمال إنتقال الفيـــروس من الأم الحامل للفيروس إلى وليـدها بين 25 – 50 % 4) نقل الدم أو منتجاته الملوثة بالفيروس وهذا أصبح نادراً جداً.لاينتقل عن طريق الفم لأن في المعدة حامض ال HCL وهو كفيل بالقضاء على الفيروس حتى لو ابتعلت ريق .

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

هل ينتقل الايدذ عن طريق مشاركة اكواب الماء وصابون الحمام ومنذ اربعة سنوات غسلت امي بنت خالتي التي توفيت بسب...

يمر المريض بفترة حضانة وهي المدة الفاصلة بين حدوث العدوى وبين ظهور الأعراض المؤكدة للمرض، وهي مدة غير معروفة على وجه الدقة، إذ يبدو أنها تترواح بين 6 شهور وعدة سنوات وتكون في المتوسط سنة عند الأطفال و 5 سنوات في البالغين بعد 3-4 أسابيع من دخول الفيروس للجسم يعاني 50-70% من المصابين من توعك وخمول وألم في الحلق واعتلال العقد الليمفاوية وآلام عضلية وتعب وصداع ويظهر طفح بقعي على الجذع تستمر هذه الأعراض لمدة اسبوعين أو 3 أسابيع ثم تختفي ويدخل المريض في طور الكمون .يستمر طور الكمون من شهور إلى عدة سنوات يتكاثر خلالها الفيروس ويصيب أكبر كمية ممكنة من خلايا الجهاز المناعي.في المرحلة التالية تظهر أعراض على شكل تضخم منتشر ومستديم في العقد الليمفاوية وتدوم 3 أشهر على الأقل مع عدم وجود سبب لهذا الاعتلال .تتطور الحالة لتشمل المظاهر التالية: نقص الوزن،فتور وتعب،فقد الشهية ،إسهال ،حمى ،عرق ليلي ،صداع ،حكة ،انقطاع الطمث،تضخم الطحال . راجع إيدز في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه