اسم اسرع تحليل لكشف الايدز

icon 16 مارس 2016
icon 11004
اسم اسرع تحليل لكشف الايدز
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اختبارات سريعة غالبا ما يشار إليها باسم اختبارات نقطة من الرعاية لأنه بدلا من إرسال عينة من الدم إلى المختبر، يمكن إجراء اختبار و قراءة النتيجة في عيادة الطبيب ، دون معدات المختبرات المتخصصة. العينة المأخوذة عادة إما دم وخز الإصبع أو اللعاب. النتيجة يمكن عادة أن تعطى في غضون 20 أو 30 دقيقة، وهي غالبا ما تكون أكثر ملاءمة ويمكن أن تعني أن الكثير من الناس يمكنهم الحصول على نتائج ذلك الاختبار بسرعة. 1 2016-03-17 13:55:14
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
اختبارات سريعة غالبا ما يشار إليها باسم اختبارات نقطة من الرعاية لأنه بدلا من إرسال عينة من الدم إلى المختبر، يمكن إجراء اختبار و قراءة النتيجة في عيادة الطبيب ، دون معدات المختبرات المتخصصة. العينة المأخوذة عادة إما دم وخز الإصبع أو اللعاب. النتيجة يمكن عادة أن تعطى في غضون 20 أو 30 دقيقة، وهي غالبا ما تكون أكثر ملاءمة ويمكن أن تعني أن الكثير من الناس يمكنهم الحصول على نتائج ذلك الاختبار بسرعة.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

في العراق لايوجد اختبار بعيادة الطبيب ! يوجد ارسال الدم إلى المختبرات والنتيجة تظهر بعد 14 يوم خاصة تحليل الايدز

icon 2 أبريل 2021

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل تحليل الدم الشامل يحلل الامراض مثل الايدز او هل احتاج تحليل الايدز فقط لاني اريد ان احلل الدم شامل...

إن تحليل الدم الشامل (CBC) يقيس خلايا الدم البيضاء، خلايا الدم الحمراء، الهيموغلوبين، الهيماتوكريت، متوسط حجم الخلايا، الصفائح الدموية ومتوسط ​​حجم الصفائح الدموية. ولكن لا يكشف عن وجود الإيدز.

ولتشخيص مرض الإيدز يجب عمل اختبارات أخرى منها اختبار عدد الخلايا اللمفاوية CD4 في الدم واختبار اللعاب واختبار الحمل الفيروسي.

للمزيد: الإيدز والأمراض الجنسية

المصادر والمراجع:

Complete Blood Count (CBC)

AIDS Diagnosis

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهي نتائج فحص الايدز

يعتمد مآل الاصابة بالايدز على تركيز خلايا CD4 وحمولة فيروس نقص المناعة HIV ويبلغ معدل النجاة 6 - 19 شهراً بعد تشخيص الاصابة بالايدز وعدم توفر العلاج. وبطبيعة الحال أقل من ذلك إذا ما تشارك مع مرض، انتهازي.للمزيد راجع إيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

قرأت هنا ان اللعاب لاينقل الايدز هل هذا صحيح ؟ وماهو افضل تحليل للايدز وكم المدة اللازمة لذلك ؟

اللعاب لا ينقل الإيدز! وتحاليل الإيدز كثيرة وتختلف أنواع الفحوصات ونلخصها فيما يلي: @ Eia - Enzyme Immuno Assay ويعمل على عينات الدم - اللعاب - البول، ويوضح مضادات الاجسام ضد فيروس (hiv) . @ Elia: ويعمل على الاجسام المضادة في الدم. @ Pcr: ويعمل على الانتجين.- في الواقع تتراوح فترة الحضانة لمرض الايدز من ستة أشهر إلى عشر سنوات أو أكثر، وهي الفترة التي يحتاجها الفيروس (hiv) منذ دخوله إلى جسم الإنسان حتى ظهورأعراض مرض الايدز.، يعني يمكن تشخيصه بعد 6شهور من العدوى ويمكن أن لا يمكن تشخيصه فبل مرور 10سنوات من العدوى @ Western Blut : يعمل على الاجسام المضادة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما اسم اسرع تحليل يظهر الاصابة بمرض الايدز من بعد الممارسة الجنسية ؟

هناك ثلاثة إختبارات تجري للتعرف على وجود الفيروس و هي: إختبار الإجسام المضادة: وهي نوع من البروتين الذي ينتجه جهاز المناعة لمقاومة الفيروس المسبب للمرض. ووجود هذه الأجسام يعني إصابة الشخص بالفيروس. إختبارات لقياس عدد الفيروس في الجسم: و تجري عادة لمن تأكدوا من إصابتهم بالفيروس و الهدف منها هو قياس سرعة توالد و إنتشار الفيروس. إختبارات جهاز المناعة: و تقيس مدي التدمير الذي حدث لجهاز المناعة و منها إختبار عد خلايا المناعة المستهدفة من الفيروس. للمزيد راجع إيدز.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

ماالفترة المناسبة لعمل فحص الإيدز ومتى تظهر اعراضة؟أرجو اجابة مفصله ودقيقه

هناك إنواع كثيرة من الفحوصات ولكل منها مدة معينة، يعتمد تشخيص الاصابة بالايدز على الفحص المخبري للدم واللُعاب للكشف عن وجود الاجسام المُضادة لفيروس نقص المناعة ( HIV ) وتتميز هذه الفحوصات لعدم دقتها نظراً لانتاج الجسم للاجسام المُضادة بعد مرور 12 اسبوعاً من العدوى او 6 أشهر ( في حالات نادرة ) ولذلك يُوصي الطبيب العامل المُستضد لفيروس نقص المناعة الذي يُكشف عنه بعد مرور عدة أيام على الاصابة بالعدوى . للمزيد راجع إيدز في القاموس

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه