اريد شرح لتحليل السائل المنوي.... مع العلم اني مريض بدوالي الخصيه درجه رابعه هذا لينك لصورة نتائج التحليل http://im33.gulfup.com/2rnfu.jpg

icon 15 مايو 2013
icon 1101
اريد شرح لتحليل السائل المنوي.... مع العلم اني مريض بدوالي الخصيه درجه رابعه هذا لينك لصورة نتائج التحليل http://im33.gulfup.com/2rnfu.jpg
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إذا لم يكن هناك أسباب ضاغطة مثل الألم أو الحجم أو أي شيء فلا داعي لإجراء العملية ، أو الاستعجال بها، ويمكنها أن تنتظر. راجع طبيبك. 2 2013-05-19 05:27:22
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
إذا لم يكن هناك أسباب ضاغطة مثل الألم أو الحجم أو أي شيء فلا داعي لإجراء العملية ، أو الاستعجال بها، ويمكنها أن تنتظر. راجع طبيبك.
الفحص ممتاز وعدد المنويات ١٥٠ مليون، ممتاز للانجاب، فلا داعي للقلق. 1 2013-05-18 02:05:57
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الفحص ممتاز وعدد المنويات ١٥٠ مليون، ممتاز للانجاب، فلا داعي للقلق.
حاولت ولم يفتح اللينك 0 2013-05-18 01:17:51
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
حاولت ولم يفتح اللينك
اللينك لا يفتح يجب كتابة التحليل مع السؤال 0 2013-05-16 00:43:41
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
اللينك لا يفتح يجب كتابة التحليل مع السؤال

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

اجريت تحاليل طبيه للسائل المنوي ولكني أجريتها بعد يومين فقط من أخر جماع وكانت النتيجه هي التاليSEMEN REPORT BIOLOGICAL REFERENCE...

هناك عدد قليل من المنويات ٣،١ مليون في السم المكعب، والأشكال الجيدة قليلة، راجع اختصاصي مسالك بولية، ويمكنك لتحسين الحالة ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. ويمكن إعادة الفحص بعد ثلاثة أشهر.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هذه رسالتي لكم الثانيه عملت تحليل للسائل المنوي وبين معي 20 مليون حيوان منوي وحركته 19% فقط هل هذا التحليل...

العدد كافي للانجاب، ولكن الحركة بطيئة، ويمكن تحسينها بشرب الكثير من الماء وتناول فيتامين سي، وممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهى خطوات عمل تحليل السائل المنوى هل تحتاج الى كشف ام اتقدم الى معمل التحليل مباشر

يجب مراعاة التعليمات التالية عند جمع عينة سائل منوي : ١- يجب جمع العينة كلها وعدم طرح أي نقطة خارج وعاء التجميع. ٢- يجب أن يكون الوعاء نظيفا من أي مادة كيميائية. ٣- يجب أن يمتنع الرجل عن الجماع أو الاستمناء لمدة ثلاثة أيام على الأقل. ٤- يجب فحص العينة خلال الساعة الأولى بعد القذف. ٥- لا يفضل استعمال الواقي الذكري لتجميع العينة. يعتبر السائل المنوي غير طبيعي إذا وجدت المعطيات التالية: ١- الحجم الكلي للسائل أقل من ١ مللتر ، وأحيناً أكثر من ٦ مللتر ٢- إذا لم تتم الإماهة خلال ٣٠ دقيقة ٣- إذا كان باهاء السائل أقل من ٧ ٤- إذا قل العدد عن ٦٠ مليون في المليلتر المكعب ٥- للمزيد راجع فحص المنويات.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

قمت بتحليل بشكل شخصي لمزيد من الابناء ان شاء الله. اريد تفسير للتحليل ، وهل يلزمني مراجعه طبيب خاص ،...

عدد المنويات جيد ، ولكن سيولة السائل المنوي تستمر ثلاث ساعات، راجع اختصاصي مسالك بولية لمتابعة الفحوصات والبحث في نوع المأكولات التي تتناولها.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم ..هل يوجد علاج الان للعقم عند الرجال للذين نسبة الحيامن عندهم صفر علما ان كل انواع التحاليل لم...

من المضاعفات الجانبية لمرض النكاف التهاب الخصيتين والعقم، ولكن لا يمكن تقييم مدى تأثر الخصيتين أو انسداد القنوات، وربما كنت بحاجة لمتابعة التشخيص وعمل خزعة من عدة مواقع في الخصية لتقرير وجود منويات لا تصل إلى الخصية أو القذف. راجع اختصاصي المسالك البولية.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

كيف اعرف ان زوجي لديه دوالي في جهازه التناسلي ؟؟ لانه لايريد الذهاب الى الطبيب علما انه عمل تحليل للسائل...

الدوالي تظهر علـى الخصية كتعرجات في الأوردة السطحية، ويمكن مشاهدتها بدون فحص طبي، فإذا كانت موجودة أو لم تكن ، ينصح بمراجعة اختصاصي مسالك بولية للتشخيص الدقيق ، كما أن عليه ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

عمري 24 عام غير متزوج الدكتور قالي في دولي ع الخصيه اليسري عملت اشعه دوبلر وتحليل سائل منوي، الاشاعه بينت...

ننصحك بتحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة، وتناول العسل وعسل الملكات والخضروات والفواكه!! وقد يفيد العلاج الهرموني ، راجع اختصاصي مسالك بولية أو غدد صماء.وقد تضطر في النهاية لعمل تلقيح اصطناعي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه