يعطيكم الف عافيه على مجهوداتكم القيمه انا عضويه جديده وبحب اسال بخصو ا

يعطيكم الف عافيه على مجهوداتكم القيمه انا عضويه جديده وبحب اسال بخصو ا
icon 1 نوفمبر 2012
icon 497
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يعطيكم الف عافيه على مجهوداتكم القيمه انا عضويه جديده وبحب اسال بخصو البشره للكلف هل كريم رتن ايه والدكوين واليكوم خلطه مفيده للكلف وهل لها اضرار على المدى البعيد شاكره لكم حسن تعاملكم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الخلطة من هذه الكر يمات تفيد في علاج الكلف أما منفردة فلا تفي بالغرض وطبع لا يجوز استعماله لفترة طويلة لأن لها بعض التأثيرات الجانبية. 0 2012-11-14 06:08:56
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
الخلطة من هذه الكر يمات تفيد في علاج الكلف أما منفردة فلا تفي بالغرض وطبع لا يجوز استعماله لفترة طويلة لأن لها بعض التأثيرات الجانبية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام وعليكم ورحمه الله حابه اسالكم عن كريم يناسب البشره الدهنيه ويشيل الكلف بسرعه واثار الحبوب وجزاكم الله خيرا

ألكلف اسباب الكلف وطرق علاجه يتميز الكلف بظهور لطاخات بنية اللون ذات حدود واضحة على الوجه وخصوصا في الأماكن البارزة منه كالوجنة والجبهة , وكذلك تصاب به الشفة العليا, وقد يزداد في الوقت نفسه تصبغ الحلمات والأعضاء التناسلية الظاهرة. يكثر الكلف أثناء الحمل وفي سن اليأس وفي بعض الاضطرابات المبيضية وبعض اضطرابات الغدد الصم الأخرى , كما ويزداد حدوثه عند النساء اللاتي يتناولن حبوب منع الحمل . وغالبا ما يكون فرط التصبغ الجلدي وخاصة الكلف الهدف لكثير من الاستشارات الطبية , وذلك بالسؤال عن العلاجات المزيلة للتصبغ المقترحة وسميتها وعن النتائج التي يجب أن ننتظرها وباستبعادنا لاملاح الزئبق بسبب خطرها الانسمامي وللكورتيزونات بسبب خطرها الموضعي يبقى لدينا المستحضرات التالية : الهيدروكينون : يطبق موضعيا ويوميا فوق التصبغات وتظهر نتائجه بعد شهر من بدء المعالجة وتصل لحدها الأقصى بعد أربعة أشهر , ومساوئ هذه المعالجة هي تهيج الجلد وخطر نقص التصبغ غير المنظم ومن الأدوية التي تحتوي على الهيدروكينون:بيوتي آند شاين، وفيد آوْت، وأفالون، وستريتوسبوت. ويستخدم مدة لا تقل عن6شهور وقد تم منع استعماله في كل من أمريكا وبرطانيا لأنه ثبت أنه يمكن أن يسبب السرطان واضطرابات الكبد وظهور حب الشباب ويمكن أن يسبب (Ocronosis) ترسيب الملانين في المفاصل والغضاريف مستحضر كليغمان : وهو الأقوى ولا يؤخذ الا في التصبغات الشديدة والمعندة على المعالجات الاعتيادية وباشراف الطبيب المختصوهو يعمل على تجديد الخلايا وإنتاج الكولاجين وبالتالي زوال الخلايا القديمة الملونة، وهو بديل عن الهيدروكينون وهناك العديد من مشتقات الهيدروكينون إلا أنها أقل استعمالا من الهيدروكينون نفسه حمض الآزيليئيك : ويفيد أيضا في علاج فرط التصبغ وهو موجود على شكل كريم يطبق موضعيا فوق مناطق التصبغ وهو كذلك بديل عن الهيدروكينون ولا يحتوي عليهويستخدم لمدة 6شهور مشتقات البيتاكاروتين : و هي مستحضرات جديدة تفيد أيضا في علاج التصبغات الجلدية . كريم آربوتين وهو نفس مكون الهيدروكينون ولكنه ليس هيدروكينونفيمنع إنتاج مادة الميلانين فهو بديل للهيدروكينون حامض الكوجيك كذلك هو بديل الهيدزوكينون فيمنع تكون الميلانين ويخفف الإسمرار ، ولكنه يتغير عند التعرض للشمس ففقد فاعليته ن ولهذا يجب عدم التعرض للشمس عند وضعه على الوجه وينصح الأشخاص المعرضون للكلف والنمش بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس و تتم الوقاية من الكلف والنمش باستخدام الواقيات الشمسية ذات الحماية القوية من الأشعة فوق البنفسجية .

سؤال من أنثى سنة 4

في الأمراض الجلدية

د علي وليد السلام عليكم لو سمحت دكتور قريت في استشارة لك عن تفتيح البشره واثار الحبوب استخدام كريم كوجك...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته هو كريم مبيض ومقشر ويوجد مخلوط معا. ويستعمل يومياً ليلاً لمدة 2 - 3 أشهر. وحاولي الابتعاد عن الحرارة أو الشمس.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم انا جديده على هذه الصفحه اريد ان اسال ما اسبابالاصابه بالبهاق وهل له علاج وماهي الاغذيه التي تساعد...

اسباب الاصابة بالبهاق غير معروفة حتى الان وهناك عدة نظريات حول اسباب البهاق ابرزها المناعة الذاتية . نعم له علاج اهمها العلاجات الضوئية (الاشعة فوق البنفسجية ) التي تنبه الخلايا الميلانية لانتاج الصباغ و ذلك بتطبيق ادوية معينة تزيد من حساسية المناطق المصابة للضوء او اجهزة العلاجات الضوئية كالناروباند او اكزايمر ليزر . لا يوجد دراسات مثبتة عن اغذية لتوحيد اللون.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه