هل كريم بيافين به مواد مسرطنة حقا و هل تم منعه في الدول الاروبية كما سمعت

icon 9 ديسمبر 2012
icon 124280
هل كريم بيافين به مواد مسرطنة حقا و هل تم منعه في الدول الاروبية كما سمعت
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الموقع الألكتروني لجريدة لوموند الفرنسية وضع سنة 1906 لائحة تضم 400 دواء يتم تداولها وترويجها في الصيدليات الفرنسية، بعض منها في المغرب أيضا وتنتجه نفس المختبرات الفرنسية أو فروعها هنا، تتضمن مادة البارابين ،هذه المادة الكيماوية التي تدخل في استعمال الأدوية، تستعمل أصلا كمادة حافظة وفي نطاق واسع ضمن مواد التجميل وفي الأدوية وبعض الأطعمة ، التي أثبت تحاليل علمية أنها مادة كيماوية يحتمل أن تكون السبب في سرطنة أجسام مستعمليها. الدراسات التي استند عليها تقرير لوموند الفرنسية، أشار إلى احتمال تأثير المادة المسرطنة على الهرمونات عبر إحداث خلل في أنظمتها الداخلية وخصوصا نظام التكاثر أو الانقسام الخلوي وقد تتسبب أيضا في خفض نسبة الخصوبة لدى الرجال. وكانت الجمعية العمومية الفرنسية قد تقدمت بطلب للحكومة بسحب كل الأدوية التي تدخل في صناعتها مادتي الفطالات والبرابين بسبب الأضرار الصحية التي يحتمل أن تصيب مستعمليها أو الخلل الذي يتهدد بعض الوظائف الحيوية بعد استعمالها. 7 2012-12-10 18:42:28
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
الموقع الألكتروني لجريدة لوموند الفرنسية وضع سنة 1906 لائحة تضم 400 دواء يتم تداولها وترويجها في الصيدليات الفرنسية، بعض منها في المغرب أيضا وتنتجه نفس المختبرات الفرنسية أو فروعها هنا، تتضمن مادة البارابين ،هذه المادة الكيماوية التي تدخل في استعمال الأدوية، تستعمل أصلا كمادة حافظة وفي نطاق واسع ضمن مواد التجميل وفي الأدوية وبعض الأطعمة ، التي أثبت تحاليل علمية أنها مادة كيماوية يحتمل أن تكون السبب في سرطنة أجسام مستعمليها. الدراسات التي استند عليها تقرير لوموند الفرنسية، أشار إلى احتمال تأثير المادة المسرطنة على الهرمونات عبر إحداث خلل في أنظمتها الداخلية وخصوصا نظام التكاثر أو الانقسام الخلوي وقد تتسبب أيضا في خفض نسبة الخصوبة لدى الرجال. وكانت الجمعية العمومية الفرنسية قد تقدمت بطلب للحكومة بسحب كل الأدوية التي تدخل في صناعتها مادتي الفطالات والبرابين بسبب الأضرار الصحية التي يحتمل أن تصيب مستعمليها أو الخلل الذي يتهدد بعض الوظائف الحيوية بعد استعمالها.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة 32

في الأمراض الجلدية

شكراً دكتور حكمت على الاجابة لكن اود أنا اسألك بالنسبة لكريم زبدة الكاكو وفيتامين هـ لعلاج اسمرار الشفاه ما ذا...

العسل الموصوف هو العسل الطبيعي النقي وليس الذي في السوبرماركتاتت لأنه مصنّع من السكر،، إسأل عن زبدة الكاكاو قد تجد الكريم في الصيدليات أو عند العطارين ، بالنسبة لدواء Elidelأنصحك المتابعة مع طبيبك الذي وصفه لك.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه