هل سروال السونا مفيد وليس وله اضرار ؟؟؟

icon 9 أغسطس 2013
icon 2541
هل سروال السونا مفيد وليس وله اضرار ؟؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اضرار سوء الإستخدام 1- ان استخدام الساونا بعد الاكل قد يسبب ترهل للبطن وعفونة الطعام داخل المعده لهذا استخدمي الساونا بعد الوجبه بأربع ساعات على الاقل 2- الاكثار من المده اللازمه وهي من 30 دقيقه على الاقل و40دقيقه على الأكثر يسبب فقدان الجسم للسوائل ممايسبب جفاف الجلد وقد يسبب الاعياء وحالات اغماء 3-عند خروجك من الساونا تكون الأوعية الدمويه متسعه بشكل كبير ومتمدده بفعل الحراره لذلك يجب الاستحمام بماء لذلك يجب الاستحمام بماء بارد جدا لكي تعود الاوعيه لحالتها الطبيعيه 4- الساونا يسبب ترهل الجلد وتوسع المسامات لذلك بعد الخروج خذي دشماءبارد 0 2013-08-11 06:01:35
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
اضرار سوء الإستخدام 1- ان استخدام الساونا بعد الاكل قد يسبب ترهل للبطن وعفونة الطعام داخل المعده لهذا استخدمي الساونا بعد الوجبه بأربع ساعات على الاقل 2- الاكثار من المده اللازمه وهي من 30 دقيقه على الاقل و40دقيقه على الأكثر يسبب فقدان الجسم للسوائل ممايسبب جفاف الجلد وقد يسبب الاعياء وحالات اغماء 3-عند خروجك من الساونا تكون الأوعية الدمويه متسعه بشكل كبير ومتمدده بفعل الحراره لذلك يجب الاستحمام بماء لذلك يجب الاستحمام بماء بارد جدا لكي تعود الاوعيه لحالتها الطبيعيه 4- الساونا يسبب ترهل الجلد وتوسع المسامات لذلك بعد الخروج خذي دشماءبارد

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

هل لخيمة السونا اضرار وهل السونا تجلب حبوب الشباب وتسوي اضرار؟

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

fluocinoclear 750)Fluocinonide cream) هل هذا الكريم مفيد ام ان لديه اضرر على البشرة ؟

يتوفر كريم الفلوسينونيد (بالإنجليزية: Fluocinonide) كدواء ذي علامة تجارية، ويأتي الفلوسينونيد بأربعة أشكال، وهي:

  • الكريم.
  • الجيل.
  • المرهم.
  • محلول سائل.

ويستخدم كريم فلوسينونيد Fluocinoclear 750 لعلاج الأمراض الجلدية التي قد تسبب الحكة، الاحمرار، والالتهاب. تشمل هذه الحالات:

  • الحساسية.
  • الصدفية.
  • التهاب الجلد التأتبي.

ولكن يجب عدم استخدام كريم فلوسينونيد دون استشارة الطبيب، حيث أن استعماله لفترة طويلة من الزمن تزيد عن أسبوعين متتاليين أو على جزء كبير من الجسم يمكن أن يؤدي إلى:

  • قصور الغدة الكظرية: في حالة قصور الغدة الكظرية، لا تنتج الغدد الكظرية ما يكفي من هرمونات الستيرويد، ويمكن أن تكون هذه الحالة خطيرة. يمكن أن تشمل الأعراض الدوخة، والضعف، وفقدان الشهية، واضطراب المعدة.
  • متلازمة كوشينغ (بالإنجليزية: Cushing Syndrome): من المفترض أن يمتص الفلوسينونيد في الجلد، ومع ذلك، قد يتم امتصاصه في مجرى الدم. يمكن أن يسبب هذا متلازمة كوشينغ، وهي حالة ينتج فيها الجسم الكثير من هرمون التوتر الكورتيزول، ويمكن أن تسبب متلازمة كوشينغ ارتفاع نسبة السكر في الدم وارتفاع ضغط الدم.
  • عدوى الجلد: في حالة وجود عدوى حالية بالجلد أو ظهرت عدوى بكتيرية أو فطرية جديدة، فيجب الذهاب إلى الطبيب على الفور. قد يصف الطبيب دواء مضاد للبكتيريا أو للفطريات. إذا لم تختفي العدوى ، فقد يوقف الطبيب العلاج بالفلوسينونيد حتى تلتئم العدوى.

وبشكل عام، يجب عدم اقتراب هذا المستحضر من العينين، أو استخدامه على الوجه، أو منطقة الفخذ، أو الإبط، وينبغي غسل اليدين جيداً بعد استخدامه.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

مرحبا انا بستخدم العسل مع قطرات قليله من الليمون هل هاد مفيد للبشرة أم ضار ولو مفيد شو اثاره علي...

سؤال من أنثى سنة 46

في الأمراض الجلدية

هل مزيل العرق leday speed stick له اضرار ام ﻻ

رغم أنه لم يصدر أي تقرير أو مرسوم طبي يفيد بأن Lady Speed Stickهو منتج ضار .. لكن معظم الأطباء ينصحون بالابتعاد عنه كونه يحبس العرق وقد تأذى منه العديد من الأشخاص ، وهو يحتوي على عناصر خطيرة ومميتة وبنسب عالية مثل الرصاص وهو معدن سام خطير وخاصة على المرأة الحامل والمرضع وكذلك على الاطفال ، والكادميوم وهو من المعادن السامة والخطيرة لتأثيره الضار على الكبد والكلى ويحتوي على عنصر سام جداً وهو عنصر الزرنيخ وهو عنصر مسبب للسرطان وتساقط الشعر ويحتوي على الثاليوم وهو عنصر مميت حيث يحصل له تراكم في جسم الإنسان ويسبب الوفاة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه