تعرَض الأطفال للزئبق يزيد من احتمالية الاصابة بمتلازمة فرط الحركة ونقص الانتباه

تعرَض الأطفال للزئبق يزيد من احتمالية الاصابة بمتلازمة فرط الحركة ونقص الانتباه

أخبار الطبي. أكدت دراسة حديثة ان تعرَض الأطفال للزئبق وغيره من المعادن الثقيلة يزيد فرصة اصابتهم باضطرابات السلوك والانتباه في مراحل عمرية مُتقدمة , حيث اشتملت الدراسة على 300 طفل في أحد الولايات الكندية يعتمدون على لحم الحوت كمصدر رئيسي للبروتين والغني بالزئبق ويتعرَض الأطفال ذاتهم الى الرصاص من خلال تناولهم للطلقات الكروية المُستخدمة في قتل الأوز والبط .

يُعد الرصاص والزئبق من السموم ذات الفعاليَة العالية والمؤثرة على دماغ الاطفال في مرحلة النمو والتطور حيث أكدت الدراسة ظهوراضطرابات المهارات اللغوية , الانتباه والاتزان وغيرها من المشكلات عند الأطفال المتأثرين بسُميَة الزئبق أما الرصاص فثبت تسببه بالاضطرابات المُتعلقة بالذاكرة والقدرة على التعلَم .

اختبر العلماء الحبل السريَ للأطفال عند الولادة للكشف عن وجود المُلوثات البيئية والمواد الغذائية ولاحقاً وبعد بلوغ الأطفال سن 8 – 14 عاماً تم تعبئة استبيان حول سلوكهم من قبل معلميهم في المدارس وثبت ظهور السلوكيات الشارذة المرتبطة بمتلازمة فرط النشاط ونقص الانتباه فيما  يُقارب 14 % من الأطفال ونسبة مُماثلة للسلوكيات مُفرطة الحركة للمتلازمة ذاتها كما ثبت صعوبة تركيز الأطفال الذين ارتفع تركيز الزئبق لديهم مُقارنة بذوي التركيز المنخفض .

 

 

يقولون أن الهلوسة البصرية يمكن ترافق العديد من الأمراض، ما هي الهلوسة البصرية؟

المصدر: WebMD Health News 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الطفل

سؤال من ذكر سنة

في صحة الطفل

كيفية علاج نقص التركيز وزيادة المهارات الإجتماعية لدى طفل عمر 10 سنوات

السلام عليكم...هناك اسباب كثيرة لنقص التركيز...مثل ضعف السمع والامراض الوراثية ومرض فرط الحركة وقلة التركيز او امراض جلدية عصبية وغيرها من الامراض ولذلك يجب عرض الحالة على طبيب الطفال لغرض تحديد التشخيص ووصف العلاج بحسب المسبب...وان شاء الله سلامته.
ذات صلة :
أطعمة ترفع الكوليسترول الضار فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان