علاج فطريات الكنديدا الفموي

icon 18 أغسطس 2015
icon 1199
علاج فطريات الكنديدا الفموي

إجابات الأطباء على السؤال (1)

استعمل ديكتارين اورال مع التنظيف المستمر للسان و الاسنان. و عدم تناول مضادات حيويه . 1 2015-08-18 18:29:12
طاقم الطبي
طاقم الطبي
استعمل ديكتارين اورال مع التنظيف المستمر للسان و الاسنان. و عدم تناول مضادات حيويه .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في أمراض الفم

ما هو علاج القلاع الفموي

نوع من انواع التقرحات و يتميز بأنه يزول بسرعة مع الوقت وقد يستغرق الشفاء من التقرحات القلاعية أسبوعا واحدا أو أكثر ويتركز الألم في أول يومين ومن ثم يختفي تدريجيا من غير أن يسبب الندوب. وعادة ما يكون العلاج في فترة الاصابة وقائيا، هدفه التخفيف من الآلام المصاحبة ومنع تهيجها أثناء الأكل والشرب. وينصح في تلك الفترة بتكثيف التنظيف بواسطة الفرشاة والمعجون الذي لا يحتوي على الحبيبات و استعمال مضمضة طبية Chlorhexidiene و مرهم Kenelog in Orabase و مخدر موضعي ان لزم الامر و لا بد من فحص الدم وكذلك أخذ عينة أو مسحة من التقرح لمعرفة إذا كانت هناك أي التهابات فيروسية أو بكتيرية.

سؤال من أنثى

في أمراض الفم

انا مريض سيلياك من و هلة اعاني من القرح الفموية مند اشهر جربت كل شئ و ما في تحسن اجريت منظار تبين انه فطر كنديدا

بما أنه مرض السيلياك هو مرض مناعي مكتسب وللوراثة دور كبير فيه، فلا علاج نهائي لأعراضه سوى بالتقيد بالحمية، يؤكد الخبراء على أن تحسن الأعراض مضمون خلال فترة قصيرة من بدء المصابين بالسلياك بالالتزام بحمية خالية من الغلوتين، بل قد تختفي بعض الأعراض خلال أسبوع. وعادة ما تعود النتوءات والأهداب إلى طبيعتها ويتحسن امتصاص العناصر الغذائية وتتوقف معظم أعراض المرض سريعا. بيد ان ذلك مشروط بامتناع المريض نهائيا عن جميع الأغذية المحتوية على الغلوتين، وفي حال تناولها ولو بكميات قليلة فان التحسن سوف يعود إلى نقطة البداية ويتكرر ظهور الأعراض. ومن المهم جدا عدم تناول أي منتج لا يعرف محتواه بصورة دقيقة، حتى الأدوية ومعاجين الأسنان، والحذر عند تناول أي مأكولات خارج المنزل ما لم يكن المريض متأكدا بأنها لا تحوي مادة الغلوتين ضمن مقاديرها أو إضافاتها. وبعد اتباع هذه النصائح ولتخفيف الأعراض الفموية يمكنك استخدام مراهم موضعيا للتخفيف من التقرحات وعلاجها والراحة أثناء تناول الطعام أو الشراب، ومن هذه المراهم الطبية نذكر: Kenalog-OralBase- أو Solcoseryl dental cream يدهن مكان التقرح بالفم ثلاث الى أربع مرات باليوم لمدة أسبوع ونتائجه ممتازة انشالله.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً