تأخر في وصول شحنات لقاح فايزر للمملكة العربية السعودية

تأخر في وصول شحنات لقاح فايزر للمملكة العربية السعودية

قررت وزارة الصحة السعودية بإعادة ترتيب جدول مواعيد أخذ اللقاحات للفئات التي قد أخذت الجرعة الأولى من اللقاح، وذلك بسبب تأخر الشركة المصنعة بتزويد اللقاح للمملكة.

وبرر المتحدث الرسمي باسم شركة فايزر ذلك، أن الشركة تنتظر الحصول على موافقة من السلطات المختصة للقيام ببعض التعديلات التي من شأنها أن تقوم برفع مستوى الإنتاج في مصنعها في بلجيكا وضمان الحفاظ على جودة اللقاح.

لقاح فايزر في السعودية

وأضاف أن الشركة قد أخرت توريد شحنات اللقاح إلى جميع الدول أيضاَ بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية.

ويجدر بالذكر، أن السعودية قد وافقت مسبقاََ على البدء باستخدام عدة لقاحات، وهي:

  • لقاح فايزر.
  • لقاح موديرنا.
  • لقاح استرازينيكا.

وأعلنت السلطات السعودية أنه سيتم افتتاح مركز تطعيم جديد في المملكة الاسبوع القادم بالإضافة إلى أربعة مراكز تطعيم أخرى تم افتتاحها مسبقاَ في المدن الرئيسية للمملكة.

وقد بدأت المملكة العربية السعودية بتسجيل الراغبين في الحصول على لقاح فايزر ابتداءاََ من تاريخ 15 من شهر ديسمبر الماضي، بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للغذاء والدواء باستخدام اللقاح.

وبعد ذلك بدأت حملات التطعيم في المملكة بتاريخ 17 ديسمبر في  مركز التطعيم الأول في الرياض.

للمزيد: فايزر تقطع امدادت لقاح فيروس كورونا لكندا ودول أوروبا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمطاعيم و لقاحات

سؤال من أنثى سنة

في مطاعيم و لقاحات

ماهي التطعيمات الازمة ضد مرض النكاف وموامع التطعيم واسباب فشل التطعيم احيانا؟وما هي مضاعفات التطعيم؟

المطعوم هو مطعوم مرض النكاف ويعطى للاطفال مع المطعوم الرباعي من وزارة الصحة . موانعه : ان يكون الطفل مريضا ، رشح ، زكام ، حرارة او اي التهاب . اسباب فشله : سوء حفظ المطعوم في الثلاجة

سؤال من أنثى سنة

في مطاعيم و لقاحات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ابني عمره الآن 11 شهر وأسبوع هل من الممكن أن أعطيه لقاح الأنفونزا في هذا...

يمكن ان يُعطى اللقاح الى جميع افراد الاسرة باستثناء بعض الفئات التي تُصنف عالية الخطورة ،والتي يجب اعطائها اللقاح مبكراً وهي - الاطفال الصغار بعمر 6-24 شهر - كبار السن بعمر 65 سنة وما فوق - المرأة التي يمكن ان تحدث لها حمل في فصل الشتاء او الربيع - العاملون برعاية الاطفال - الاطفال المصابون بامراض مزمنة مثل الربو وامراض القلب والسكري - العاملون في المراكز الصجية -اطفال مع نقص المناعة - للحجاج والمعتمرين لكن يجب ان يكون دائماً تحت اشراف ومعرفة الطبيب
ذات صلة :
كيفية حجز موعد لقاح كورونا امراض الاطفال الشائعة في المملكة العربية السعودية التعاونية.. الخيار التأميني الأول لمعظم كيانات القطاع المصرفي في...

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان