ينصح مرضى ارتفاع ضغط الدم بقياس ضغط الدم ومراقبته

7 أبريل 2021 | دقيقة قراءة
ينصح مرضى ارتفاع ضغط الدم بقياس ضغط الدم ومراقبته
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

ينصح مرضى ارتفاع ضغط الدم بقياس ضغط الدم ومراقبته باستمرار في رمضان، للتأكد من عدم تأثير تغير أوقات تناول أدوية ضغط الدم على قراءة ضغط الدم وأن القراءة ضمن المعدل الطبيعي، ويجدر الإشارة إلى ضرورة استشارة الطبيب في حال حدوث خلل في ضغط الدم.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

ضغط الدم

القوة التي يدفع بها الدم جدران الأوعية الدموية مسبباً تمددها. والسبب الرئيس لضغط الدم هو؛ انقباض القلب الذي يقذف في كل ضربة من ضرباته كمية من الدم بقوة في الشرايين. ويبدأ ضغط الدم عالياً في الشرايين ، ثم يقل تدريجياً عند مروره في الشرينات والشعيرات والأوردة. ويعتمد ضغط الدم الشرياني بالإضافة إلى كمية ما يقذف القلب من الدم، على مرونة جدران الشرايين التي تسمح لها بالاتساع، وعلى المقاومة التي يلقاها الدم أثناء مروره في الأوعية الدموية ذات القطر المعين،وهي الشرينات والشعيرات التي تشبه صنابير نصف مغلقة، تنظم مرور الدم إلى أجهزة الجسم المختلفة كل حسب حاجته.

سؤال من أنثى سنة

في ارتفاع ضغط الدم

علاج انخفاض ضغط الدم

اختي الفاضله لانخفاض الدم اسباب عديده منها فقر الدم وامراض القلب أو اضطراب وظائف الغدد الصماء والاعراض الجانبيه لبعض الادويه وعدم تناول كميات كافيه من السوائل او فقدان كميات كبيره من السوائل مثل حالات الاسهال والترجيع ,وننصح بالإكثار من السوائل والموالح ومعالجة الأنيميا او الاسهال ان وجدت

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية